أسواق بيروت تستضيف «لمسة خير رمضانك غير»

أسواق بيروت تستضيف «لمسة خير رمضانك غير»

الخميس - 14 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ
معرض «مع لمسة خير رمضان غير» تستضيفه أسواق بيروت ابتداء من اليوم

في ظلّ الاستعدادات والتحضيرات الخاصة في استقبال شهر رمضان الكريم، تشهد مدينة بيروت عطلة نهاية أسبوع رمضانية بامتياز تحت عنوان «مع لمسة خير رمضانك غير».
هذا النشاط الذي تنظمه «دار الأرقام التنموية» للسنة الرابعة على التوالي، يمتد على مدى ثلاثة أيام متتالية ابتداء من اليوم وحتى يوم 14 من الشهر الحالي. وسيتضمن نشاطات منوعّة فنيّة وحرفية إضافة إلى ألعاب ذهنية يشارك فيها الأولاد، زوّار هذا المعرض.
وتشير هانيا بزري إحدى منظمات هذا المعرض، إلى أنّ هذا الحدث أصبح بمثابة تقليد سنوي ينظّم في أسواق بيروت، ويتوجّه بالدرجة الأولى للأولاد. «لقد أضفنا إليه هذه السنة دكاكين رمضانية تعرض أعمالا حرفية من المغرب ومصر، إضافة إلى واحد منها مخصّص لبيع أطباق رمضانية معروفة في لبنان، كالتمور والحلويات، يشتريها الأولاد ويضعونها في سلل من القش ويحملونها معهم إلى منازلهم، للتصدّق بها على الفقراء خلال الشهر الكريم».
ورأت بزري أنّ من شأن هذه اللفتة أن تعلّم الجيل الجديد ضرورة التفكير بالفقراء ومساعدتهم، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.
ومن النشاطات الأخرى التي يتضمنها المعرض استضافته لفنان مصري (أيمن عبد اللطيف)، يجيد الرسم على الرمل مستخدما أشكالا وشخصيات مختلفة ينحتها بدقّة، ويروي معها قصصا منوّعة ذات موضوع إنساني بالدرجة الأولى.
ولأن شهر رمضان المبارك، يصادف وصوله هذا العام مع فصل الربيع، فقد استوحت الجمعية من هذا اللقاء عنوانا عريضا لبرنامجها الترفيهي. فعمدت إلى تغليف هلال عملاق بالأخضر، سيعلّق في سماء المعرض، إشارة منها إلى الأجواء الزاهية التي ستحيط بالشهر المذكور.


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة