عالم الأعمال

عالم الأعمال

الخميس - 7 شعبان 1438 هـ - 04 مايو 2017 مـ

خالد الفيصل يكرم «جبل عمر» لرعايتها جائزة مكة للتميز


* كرم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، شركة «جبل عمر للتطوير» لرعايتها الاستراتيجية لجائزة مكة للتميز فرع التميز العمراني، حيث تسلم درع التكريم ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة «جبل عمر» خلال الاحتفال الذي أقامته إمارة منطقة مكة المكرمة مؤخراً بحضور عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية ورؤساء الشركات الوطنية.
وأعرب الرئيس التنفيذي ياسر بن فيصل الشريف عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على هذا التكريم والاهتمام.
وأكد الرئيس التنفيذي أن شركة «جبل عمر للتطوير» منذ تأسيسها وضعت على عاتقها ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية القيام بالدور الريادي في تحقيق الشراكة الاستراتيجية وتقديم الدعم والرعاية لإنجاح أهداف تلك البرامج الاجتماعية، التي تصب في مصلحة الفرد والمجتمع في آن معاً، وأشار إلى أن الشركة تؤمن بدورها المجتمعي وتؤكد على أهمية تفعيله في مختلف المجالات.
هذا وتهدف جائزة مكة للتميز إلى تشجيع العمل المميز فردياً أو جماعياً، وتأصيل المبادئ الإسلامية في أدب المهن وإتقان العمل، حيث تشمل مجالات رئيسية ثمانية أولها مجال التميز في خدمات الحج والعمرة، ويليها التميز الإداري والتميز الاقتصادي والتميز الاجتماعي والتميز الثقافي والتميز البيئي والتميز العمراني والتميز العلمي والتقني، حيث يتم تكريم الفائزين في هذه المجالات خلال حفل الجائزة السنوي الذي يترقبه المهتمون، ويقام في منطقة مكة المكرمة.


تركي بن عبد الله بن عبد العزيز يفتتح {معرض الفخامة الدولي}


* أعلنت مجموعة الفخامة العالمية أن الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز افتتح معرض الفخامة الدولي الذي أقيم في 3 مايو (أيار) المقبل بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض برعاية شركة أميركان إكسبريس للسنة الخامسة على التوالي.
ويضم المعرض الذي سيعقد حتى الخامس من مايو في نسخته العاشرة، مجموعات مختارة ومنتجات قمة في الفخامة والرقي من الحرف اليدوية الفاخرة لجمهور مختار من نخبة المجتمع.
وقالت الشركة المنظمة في بيان لها إن المشاركين هذا العام سيحظون بفرصة تجربة سيارة «أستون مارتن» الرياضية وكذلك ركوب غواصة مائية تتسع لشخصين، تسمح لهما باستكشاف العالم تحت الماء في أوقات فراغهما، كما سيكون بمقدور زوار المعرض الاطلاع على إحدى الطائرات الذكية ذاتية القيادة، وكذلك سيارة المستقبل الفخمة، الأكثر أماناً وصداقة للبيئة في السوق. كما سيستقطب وفداً عريضاً من اليابان لاستعراض الأزياء والإكسسوارات اليابانية الفاخرة.
وسيتضمن المعرض سيارات عالمية من صالة سفن كار لاونج، وإحدى أفضل المجموعات من المجوهرات والأحجار الكريمة في تاريخ المعرض.
وأعرب أحمد العريج، المدير العام لشركة المناسبات الفخمة «المنظمون لمعرض الفخامة أميركان إكسبريس» عن سعادته بتكرم الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بافتتاح معرض الفخامة العالمي، وقال إن «المعرض يعدّ فرصة مميزة للزوار الأثرياء لزيارة واحدة من أكثر المعارض تميزا في منطقة الخليج العربي وخارجه».


المعرض الصحي السعودي الخامس الاثنين المقبل


> تسعى السعودية إلى تطوير قطاع الرّعاية الصحية، من حيث الجودة والمقاييس ومستوى تقديم الخدمات، وبما يتناسب مع برنامج «التحول الوطني 2020»، حيث تم مؤخراً إطلاق نموذج الرعاية الصحية، أولى مبادرات وزارة الصحة نحو التحول الوطني، الذي يهدف إلى مواكبة الاحتياجات الصحية من حيث الوقاية وصحة المجتمع، بالإضافة إلى تطوير سهولة وصول الخدمة سواء عن طريق الطب الاتصالي، ومراكز الرعاية الصحية الأولية ليستفيد منها المواطن والمقيم على حد سواء.
وفي ظل ما يستلزمه هذا التطور والتغيير يُسدلُ السّتار عن «المعرض الصّحي السّعودي 2017» في دورته الخامسة برعاية بلاتينية من «سيمنز» ورعاية ذهبية من «ماسيمو» والشركاء الاستراتيجيين المجلس الصّحي السعوديّ، ومجلس الضمان الصّحي التعاونيّ، ومدينة الملك فهد الطبية، بالإضافة إلى الجمعية السعودية للإدارة الصحية، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 8 و10 مايو (أيار) الحالي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة 24 دولة من ضمنها كندا، والصين، وإندونيسيا، وإيطاليا، وهولندا، والإمارات العربية المتحدة.
ويُعد المعرض الحدث الصحي الأكبر في المملكة كنقطة التقاء جميع المهنيين الطبيين والمسؤولين الحكوميين ومقدمي منتجات وخدمات الرعاية الصحية في مكان واحد، للتواصل والمشاركة في الأعمال التجارية، والاستفادة من تنامي صناعة الرعاية الصحية، ويتيح الفرصة للقاء بصانعي القرار والسلطات الحكومية والمستثمرين، ليساهموا في رسم ملامح المستقبل للقطاع الصحي في المملكة.


{الفيصلية} أفضل فندق للأعمال في الرياض


* حصد فندق الفيصلية جائزة «أفضل فندق للأعمال في الرياض» في حفل توزيع جوائز مجلة «بزنس ترافيلر الشرق الأوسط» لعام 2017. وحلّ الفندق أيضاً بين أسماء الفنادق المرشحة لنيل لقب «أفضل فندق للأعمال في منطقة الشرق الأوسط».
وفي الذكرى السادسة لإطلاق جوائز «بزنس ترافيلر الشرق الأوسط»، وبحضور أكثر من 300 مدير تنفيذي في مجال السياحة والسفر، تحتفل الجائزة هذا العام بكل الذين لمع نجمهم في هذا القطاع، ولا سيما أن القرّاء أنفسهم صوّتوا على الجوائز.
يتألّف فندق الفيصلية من أكثر من 224 غرفة، يتوّجها ما يُعرف بفندق «أجنحة الفيصلية»، وهو مبنى الأجنحة الفندقية المخصصة الأولى والوحيدة في قلب الرياض. ومع مساحة تزيد على 6 آلاف متر مربع، يُعد فندق الفيصلية فندقاً رائداً لاستضافة الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وغيرها من الفعاليات الراقية في الرياض. ومع عدد من المساحات التي تناسب الاجتماعات المصغرة أو المعارض الضخمة التي تنظّمها المؤسسات على السواء، يُعتبر فندق الفيصلية الوجهة المناسبة لاستضافة الفعاليات أياً كان حجمها، ولا سيما أنه يستقبل حتى 2000 ضيف.
وقال سعيد العسيري، المدير المساعد التنفيذي في الفندق: «لقد حقّقنا إنجازاً عظيماً، وسنستمد منه الوحي لكي نستمر في التميز في قطاع الضيافة». كذلك، كان فندق الفيصلية قد حصد عدداً من الجوائز القيّمة في السنوات السابقة من هيئات مرموقة، وتملك شركة الخزامى للإدارة فندق الفيصلية وتتولى إدارته.


شراكة نجاح مستمرة بين {العيسى للسيارات} و{ذيب لتأجير السيارات}


* وقعت شركة العيسى للسيارات وكيل سيارات نيسان بالمملكة اتفاقية لتزويد شركة ذيب لتأجير السيارات، بأسطولٍ جديدٍ من مختلف سيارات نيسان 2017. وارتبط اسم شركة العيسى للسيارات منذ وقت مبكر بشراكة استراتيجية مع شركة ذيب لتأجير السيارات، وقد حفلت العلاقة بين الشركتين بثقة كبيرة، وتعامل مستمر زودت بموجبها شركة العيسى للسيارات عدد 4200 سيارة نيسان.
ومن منطلق هذه الشراكة والتعاون وقعت مؤخراً شركة العيسى للسيارات وشركة ذيب لتأجير السيارات عقد توريد أكثر من 350 سيارة نيسان من طراز(صني، سنترا، أكستريل، نافارا) لدعم أسطول ذيب لتأجير السيارات في مختلف أنحاء المملكة.
وقال وائل إبراهيم مصطفى، مدير عام المبيعات الحكومية والشركات بشركة العيسى للسيارات إن «هذه الاتفاقية تحتل أهمية كبرى بالنسبة لنا، فهي تؤسس لمرحلة جديدة خلال هذا العام وتعزز من خلالها العلاقات المميزة المهمة التي تجمع بيننا، كما أن هذه الاتفاقية تخدم عملاءنا وعملاء شريكنا شركة ذيب، الاسم الكبير في قطاع تأجير السيارات بالمملكة».
وقد أعرب محمد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات عن سعادته بتوقيع توريد هذا العدد من سيارات نيسان مع شركة العيسى للسيارات ولما عرف عن العيسى للسيارات لما تقدمه من خدمات متميزة ما بعد البيع، وأن العيسى للسيارات من الشركات الملتزمة بتقديم أعلى المستويات من الخدمة والإخلاص في العمل من خلال شراكتنا الاستراتيجية والتعاون المستمر بيننا مع أقدم وأفضل شركة سيارات بالمملكة لما تمتلكه من خبرة تزيد على 65 عاماً.


«فيدرال ـ موجل موتوربارتس» تطلق مكابح جديدة من «واغنر كيو إس»


* أعلنت «فيدرال - موجل موتوربارتس» التابعة لمجموعة «فيدرال – موجل» عن إطلاقها مجموعة مكابح من إنتاج «واغنر كيو إس» ذات الاستخدام المخصص للمركبات التجارية، وقد صُمم هذا المنتج الجديد ليلبي احتياجات ورشات الصيانة ومشغّلي أساطيل المركبات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والباحثين عن خفض تكاليف قطع الغيار دون المساومة على الجودة أو السلامة.
وتم تصميم واختبار واعتماد هذه المجموعة لتحقيق أعلى التوقعات، وهي توزع بدعم من شبكة «فيدرال - موجل موتوربارتس» العالمية للتوزيع. وتُعتبر هذه المكابح من «واغنر كيو إس» خياراً يتيح كفاءة عالية في التكاليف بالنسبة لورشات الصيانة ومشغلي أساطيل المركبات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وتعليقا على ذلك، قال تيم بوستيان مدير التسويق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة «فيدرال - موجل موتوربارتس»: «يأتي هذا المنتج بجودة عالية وبسعر مناسب ليضيف خياراً جديداً في سوق المكابح للمركبات التجارية، حيث يسهم في إطالة العمر الاقتصادي لهذه المركبات بطريقة آمنة لتحقق بذلك (فيدرال - موجل موتوربارتس) مزايا اقتصادية مجزية لعملائها في مختلف المجالات التجارية، من خلال تقديم منتجات عالية القيمة تتوافق مع أعلى معايير الجودة وأكثرها قوة».
واختتم بوستيان قائلاً: «تصمم منتجات (فيدرال - موجل موتوربارتس( دوما لرفع معايير صناعة قطع الغيار المتوافرة في السوق، ونزود قطعاً تضمن إطالة عمر المركبة وتخفيف التكاليف التشغيلية مع الالتزام بأعلى معايير السلامة».


البنك الدولي والاتحاد الأوروبي يشيدان بإنجازات الفحص الفني الدوري للسيارات


* قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يرافقهم عضو في الاتحاد الأوروبي والعقيد سند السند مدير إدارة السلامة المرورية بإدارة مرور منطقة الرياض ومندوب هيئة النقل، بزيارة الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات ومحطة الفحص الفني بالرياض، ورحب المهندس فواز بن محمد عجران، مدير قطاع العمليات ومسؤولو الفحص الفني الدوري للسيارات، في مستهل الاستقبال بوفد البنك الدولي.
وقد تجول الوفد داخل الإدارة العامة للفحص ومركز الصيانة والدعم اللوجستي وجميع مرافق محطة الرياض، كما تعرف الوفد على المراحل التطويرية لتقنية المعلومات والكومبيوتر التي تنفذها الإدارة العامة للفحص الدوري، وشاهدوا عمليات فحص السيارات، واستمع الوفد من المسؤولين إلى شرح مفصل عن كيفية الإجراءات التي تتخذ لعمليات فحص السيارات، كما اطلعوا على الأجهزة والمعدات التي تدار وتراقب بواسطة الكومبيوتر لكشف مواطن الخلل في السيارات، كما شاهدوا كثيرا من النماذج لأعطال دقيقة وخطيرة بالسيارات تم اكتشافها بواسطة محطات الفحص الفني الدوري للسيارات.
وأبدى رئيس الوفد والأعضاء إعجابهم الشديد بإنجازات الفحص الفني الدوري للسيارات ودقة العمل والنظام فيه وشمولية نظام الفحص الفني التي تتقدم على أنظمة عالمية في المجال نفسه، وأكدوا أن ما شاهدوه في الفحص الفني فاق التوقعات، وأن برنامج الفحص بالمملكة في طليعة مراكز الفحص على مستوى العالم، وأن هناك إمكانية تطبيقه لاحقًا بوصفه نموذجا يحتذى على المستوى العالمي.


كلية البترجي الطبية تحتفل بتخريج 368 طبيباً وطبيبة


* احتفلت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا بتخريج الدفعة السابعة من طلبتها، تحت رعاية المهندس صبحي عبد الجليل بترجي رئيس مجلس الأمناء، وذلك في قاعة الشيخ عبد الجليل بترجي في مقر الكلية بجدة.
وقد حضر الحفل عدد من أعيان جدة وشخصيات رسمية، إضافة إلى عدد كبير من ذوي الخريجين ومنسوبي الكلية.
بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم مسيرة الأكاديميين والخريجين، تبعها آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد إبراهيم الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن على مستوى المنطقة الغربية، ثم تم استعراض فيلم وثائقي عن أبرز مراحل تطور الكلية وبرامجها، وتم تقديم نبذة عن بعض إنجازاتها.
بعده ألقى رئيس مجلس الأمناء المهندس صبحي كلمته، والتي رحب فيها بضيوفه وهنأ أبناءه الخريجين والخريجات بهذا النجاح، سائلا المولى لهم دوام التوفيق والنجاح. كما أوضح في كلمته التي ألقاها أن الكلية تضم طلابا من نحو 42 جنسية عربية وغير عربية، وأنها تشرفت منذ بدئها وحتى اليوم بتخريج 1558 طالبا وطالبة، وأن الكلية في طور إنشاء برامج طبية جديدة تتماشى مع احتياج سوق العمل في التخصصات الطبية المختلفة. كذلك حصلت الكلية على موافقة وزارة التعليم على إنشاء فرع لها بمدينة خميس مشيط في منطقة عسير بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 طالب وطالبة، لتدريس مرحلة البكالوريوس.


«فلاي دبي» تتيح وجهات متنوعة للباحثين عن سياحة الترفيه في السعودية


* تتيح «فلاي دبي»، من خلال شبكة وجهاتها المتنوعة داخل السعودية، كثيراً من الفرص، سواء للباحثين عن سياحة الترفيه أو رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة.
وتنطلق «فلاي دبي» من مفهوم توفير السفر للجميع، ذلك أنها خلال فترة قصيرة استطاعت الوصول إلى كثير من الوجهات التي لم تكن مخدومة من قبل شركات الطيران التقليدية، بأسعار وخدمات ملائمة للجميع.
ويقول حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «فلاي دبي»، إن سوق السعودية تعد واحدة من أكبر أسواق الشركة، وتشهد فيها أعداد المسافرين نمواً متسارعاً، منذ بدء خدمات «فلاي دبي» إلى هذه السوق الحيوية، في عام 2010. وأضاف: «في سعينا لتعزيز خدماتنا إلى سوق المملكة، افتتحنا في أغسطس (آب) من العام الماضي أول مركز لخدمة العملاء في السعودية، وذلك بهدف توفير خدمات مباشرة تتناسب ومتطلبات مسافريها من المملكة».
ويتخذ مركز اتصال «فلاي دبي» من العاصمة الرياض مقراً له، حيث يقدم للمواطنين والمقيمين خدمات متنوعة، تشمل حجز الرحلات وتعديلها، وتسديد الرسوم المتوجبة، والإجابة عن جميع استفسارات العملاء باللغتين العربية والإنجليزية.
وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «فلاي دبي»: «نتطلع من خلال مركز الاتصال الجديد لخدمة عملائنا، وتوفير وسيلة دعم محلية تستجيب لمتطلباتهم وتوقعاتهم منا».


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة