غسّان شربل ... «شخصية العام الإعلامية» من منتدى الإعلام العربي بدبي

غسّان شربل ... «شخصية العام الإعلامية» من منتدى الإعلام العربي بدبي

الثلاثاء - 5 شعبان 1438 هـ - 02 مايو 2017 مـ
غسّان شربل رئيس تحرير صحيفة «الشرق الأوسط»

اختار منتدى الإعلام العربي السادس عشر، الزميل غسّان شربل رئيس تحرير صحيفة «الشرق الأوسط»، «شخصية العام الإعلامية»، ضمن جوائز الصحافة العربية التي وزعت اليوم (الثلاثاء)، في ختام المنتدى المنعقد بمدينة دبي الإماراتية، تحت شعار «الحوار حضارة».

وتعتبر جائزة «شخصية العام الإعلامية» ضمن 12 فئة لجائزة الصحافة العربية، وتمنح لأبرز الشخصيات الإعلامية العربية التي تركت بصمة واضحة في مجال الإعلام العربي.

ويعد تكريم شربل بالجائزة تقديرًا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي، حيث له تجارب مميزة اكتسبها خلال مسيرته الصحافية، كما له الكثير من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات.

وجاء اختيار شربل الذي شغل عددًا من المناصب الإعلامية، منها مديرًا للتحرير في القسم السياسي بصحيفة «الشرق الأوسط»، قبل أن ينتقل للعمل في مجلة «الوسط» التي كانت تصدر عن «دار الحياة»، ثم رئيس تحرير لها، ومن ثم رئيس التحرير لصحيفة «الحياة»، وأخيرًا رئيس تحرير بصحيفة «الشرق الأوسط» من 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 حتى الآن.

وكان منتدى دبي الإعلامي اختار للدورة الماضية 2016، الزميل الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد الكاتب الصحفي في صحيفة الشرق الأوسط، الشخصية العام الإعلامية.

يذكر أن جائزة الصحافة العربية تأسست عام 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتهدف إلى المساهمة في تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع، إضافة إلى تعريف الناس بأعمال الإعلاميين وإنجازاتهم من خلال تكريمهم.


 


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة