«هيئة الترفيه» السعودية: فعالياتنا تستهدف جميع المدن مطلع العام المقبل

«هيئة الترفيه» السعودية: فعالياتنا تستهدف جميع المدن مطلع العام المقبل

الاثنين - 27 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 26 ديسمبر 2016 مـ

قال عمر المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بالسعودية، إن فعاليات الهيئة لن تقتصر على المدن الرئيسة في البلاد، بل ستشمل جميع المدن مطلع العام 2017، مشيرًا إلى أن العروض التي قدمتها «الهيئة» في بعض المدن تمثل باكورة نشاطات الهيئة الوليدة، وحضرها نحو 105 آلاف شخص.
وأضاف المدني في تصريح لـ«الشرق الأوسط» «مطلع العام المقبل سيشهد شمول نشاطات الهيئة المناطق كافة، ولن ينحصر على المناطق الرئيسة»، لافتًا إلى أن «الهيئة» تعمل حاليًا على عقد ورش عمل لإشراك فئات المجتمع في تطوير قطاع الترفيه؛ لأنها شريك أساسي في النجاح.
وشدد على أن البرامج ستكون في إطار القيم الإسلامية والمجتمعية السمحة، مبينًا أن الهيئة تعمل في الوقت الراهن على وضع استراتيجية قطاع الترفيه في البلاد، وسيكون المدخل الأساسي فيها احتياج الفئات المستهدفة، سواء أكان المستفيد من برامج الهيئة ومشروعاتها أو المستثمرون من رجال الأعمال.
وأكد أن رفع مستوى أي قطاع يتطلب تقديم برامج ذات جودة؛ وهو الأمر الذي يحتم التفصيل بالمواصفات والمقاييس، ووضع مؤشرات لأداء القطاع بشكل جيد، والاستجابة لاحتياج العائلة والفرد في السعودية، سواء أكانوا مواطنين أو زوارا.
وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه، أن الهيئة مرت بمراحل عدة منذ تأسيسها، وصاحب ذلك إطلاق برامج تجريبية تهدف إلى قياس أداء الجهات المشغلة في بعض المرافق، واستنباط وجمع بيانات من الأفراد، وتنوعت هذه البرامج بين الدمام، والرياض، وجدة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، ووصل عدد الحضور لها إلى أكثر من 105 آلاف شخص حضروا 8 فعاليات وأكثر من 44 عرضًا ترفيهيًا، منها الفني والثقافي.
واستحدثت السعودية خلال «رؤية السعودية 2030» هيئة عامة للترفيه، يعنى نشاطها بكل ما يتعلق بأمور الترفيه، على أن تواكب طموحات السعوديين عبر توفير مناشط تتناسب مع الأسرة السعودية، إضافة إلى استدامة بعض المهرجانات والفعاليات، سواء أكانت الترفيهية أو التراثية، واستضافة الحفلات الغنائية لتكون محركًا قويًا للسياحة يرفع الذوق العام.
ويبلغ حجم الإنفاق على السياحة الداخلية في السعودية نحو 12.8 مليار دولار، وفقا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


اختيارات المحرر

فيديو