الإعدام لقاتل ناهض حتر

الإعدام لقاتل ناهض حتر

الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13902]

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، بالإعدام شنقًا على قاتل الكاتب الصحافي ناهض حتر، في جلسة عقدتها اليوم (الثلاثاء).

وقال نائب عام محكمة أمن الدولة القاضي العسكري زياد العدوان، إن المحكمة حكمت على قاتل حتر بالإعدام شنقًا حتى الموت، في جلسة عقدتها اليوم.

وأضاف العدوان أن المحكمة قررت حبس المتهم الثاني الذي باع السلاح للقاتل، والمتهم الثالث الوسيط بشراء السلاح سنة واحدة لكل منهما، ودفع الرسوم.

وبين أن المحكمة جرمت قاتل حتر بتهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة، والقتل العمد، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.

كما حكمت المحكمة على شخصين آخرين هما بائع السلاح إلى القاتل، والوسيط ببيع السلاح بالسجن «سنة واحدة».

وكانت نيابة أمن الدولة الأردنية وجهت في 8 أكتوبر (تشرين الأول) 3تهم لقاتل حتر هي: «القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان» و«القيام بأعمال إرهابية من شأنها إثارة الفتنة» و«القتل العمد» بقصد إثارة الفتنة».

قتل ناهض حتر في 25 سبتمبر (أيلول)، أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمته لنشره رسمًا كاريكاتيريًا على صفحته على «فيسبوك» اعتبر أنه «يمس الذات الإلهية».

وكان حتر (56 عامًا) نشر الرسم الذي لم يرسمه على صفحته على «فيسبوك» بعنوان «رب الدواعش»، مما أثار جدلاً واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن حتر حذف المنشور من صفحته، بعد أن أكد أن الرسم «يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهية عما يروجه الإرهابيون».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة