موجز اليمن بين الحزم والأمل

موجز اليمن بين الحزم والأمل

السبت - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13892]

الداخلية السعودية تعلن «استشهاد» عريف بحرس الحدود في جازان
الرياض: «الشرق الأوسط»: أعلنت السلطات الأمنية في السعودية عن «استشهاد العريف بحرس الحدود عبد الله فرحان جابر المالكي»، إثر تعرض سيارة نقل مياه لانفجار لغم وهي تؤدي مهامها على الطريق المخصص لسيرها بمحاذاة الحدود السعودية بمنطقة جازان (جنوب البلاد). وقال اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إن الحادثة وقعت عند الساعة السادسة من مساء أول من أمس (الخميس).


أمن الجوف يطيح بقاطعي طرق في المحافظة
الجوف - «الشرق الأوسط»: ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف اليمنية، أمس، عصابة قالت السلطات إنها «تخريبية مدعومة من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تقوم بزعزعة الأمن والاستقرار شرق المحافظة»، وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الأمن والجيش تعقبت عناصر تمارس قطع الطريق، وتنهب المواطنين وتزعزع الأمن والاستقرار في المحافظة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). وقال محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي إن المقبوض عليهم «لا يمثلون قبيلة أو فئة، وإنما يمثلون أنفسهم وحسب»، مؤكدًا أن قوات الجيش تواصل عملياتها العسكرية من أجل استكمال تحرير المحافظة وتأمين الطرق كافة.


تواصل فرض خطباء حوثيين بمساجد في ذمار والحديدة
ذمار - «الشرق الأوسط»: فرضت ميليشيات الحوثي خطباء تابعين لها في عدد من مساجد مدينة ذمار، أمس (الجمعة)، بقوة السلاح، وهو ما دفع العشرات من المصلين لمغادرة المساجد. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن شهود عيان أن المصلين بمسجدي الأخضر (وسط ذمار) وعبية بخط رداع، غادروا المسجدين بعد صعود الخطباء الحوثيين على منابرها، معلنين رفضهم التام لهذه الانتهاكات التي يقترفها الحوثيون بحق مساجد المدينة، من خلال توظيفها لنشر الطائفية والعنصرية والسب والشتم واللعن لرموز الإسلام والسلف الصالح.
وفي محافظة البيضاء أقدمت الميليشيات على اقتحام مسجد التوحيد في مدينة البيضاء ومحاولة فرض خطيب تابع للميليشيات ومحاولة اختطاف خطيب وإمام المسجد. يُذكر أن الاعتداء على المساجد لا يعد الأول للميليشيات، إذ سبق أن أقدمت الميليشيات على كتابة ورسم شعاراتها على جدران مسجد التوحيد في أغسطس (آب) الماضي.


اختيارات المحرر

فيديو