مستثمرون أردنيون وعرب يعتزمون شراء حصة جديدة في البنك العربي

مستثمرون أردنيون وعرب يعتزمون شراء حصة جديدة في البنك العربي

«أوجيه ميدل إيست هولدنغ» توافق على بيع كامل حصتها بقيمة 1.1 مليار دولار
الخميس - 9 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 مـ

قال رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري، إن البنك سيشتري ومجموعة من المستثمرين 20 في المائة من أسهم البنك العربي، تمثل حصة «أوجيه ميدل إيست هولدنغ».
وأضاف في إفصاح نشرته بورصة عمّان يوم أمس، أنه سيشتري هذه الأسهم مع مجموعة مستثمرين أردنيين وعرب، موضحًا أن شركة «أوجيه ميدل إيست هولدنغ» وافقت على عملية البيع، مضيفًا أنه «يتم العمل حاليًا على إنجاز الترتيبات والإجراءات والمتطلبات اللازمة لإتمام عملية الشراء». ولفت إلى أن الجهات الرقابية في الأردن أرسلت لها المخاطبات اللازمة، في إشارة منه إلى البنك المركزي الأردني وهيئة الأوراق المالية.
وتقارب قيمة الصفقة نحو 1.1 مليار دولار، فيما ارتفع سهم البنك العربي أمس بنسبة 1.15 في المائة في بورصة عمّان، ليغلق عند مستوى 6.15 دينار للسهم.
وتوقع المصري تنفيذ الاتفاقية في غضون الفترة المقبلة، مشيرا إلى إمكانية حصولها الشهر المقبل على أبعد تقدير، وقال: «سيتم متابعة العمل مع الجهات الرقابية»، حيث يفرض المركزي الأردني تعليماته بالحصول على موافقته عند تنفيذ أي زيادة في الحصص وغيرها.
ويشار إلى أن مجموعة البنك العربي أعلنت تحقيقها أرباحا صافية بعد الضرائب والمخصصات، بلغت 9.617 مليون دولار للفترة المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول) 2016. مقارنة بـ1.615 مليون دولار في الفترة المقابلة لعام 2015.


اختيارات المحرر

فيديو