بدلاً من مكة.. طهران تدفع بمليون «حاج» إلى كربلاء

بدلاً من مكة.. طهران تدفع بمليون «حاج» إلى كربلاء

السعودية: رحلة المشاعر انطلقت.. ورجال الأمن لن يتوانوا عن التضحية لحماية الحجاج
السبت - 8 ذو الحجة 1437 هـ - 10 سبتمبر 2016 مـ
رجل أمن سعودي يساعد إحدى الحاجات في مكة المكرمة حيث صلى الحجاج الجمعة أمس في الحرم المكي وسط أجواء روحانية مطمئنة (تصوير: أحمد حشاد)
منى: إبراهيم القرشي ـ بغداد: حمزة مصطفى
بعد أن حرمت بسبب مواقفها الهدامة مواطنيها من أداء فريضة الحج هذا العام، دفعت طهران بأكثر من مليون إيراني إلى كربلاء في العراق لأداء «زيارة عرفة»، حسبما أكدت الحكومة العراقية أمس.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، في بيان أن المديرية العامة للمنافذ الحدودية التابعة لوزارة الداخلية استقبلت مليون إيراني لأداء {زيارة عرفة} في كربلاء عبر منفذ زرباطية الحدودي.

وفيما حرص رجال دين شيعة عراقيون على التأكيد بأن «زيارة عرفة» ليست أمرا جديدا «بل هي جزء من التراث الشيعي المتعارف عليه عبر القرون»، فإن إبرازها في هذا الموسم خاصة من حيث عدد المشاركين فيها يؤكد بما لا يقبل الشك أنها جزء من الحملة الإيرانية ضد المملكة العربية السعودية، وهي الحملة التي قوبلت باستنكار عربي وإسلامي.

في غضون ذلك, أعلنت السعودية أمس اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام على العاصمة المقدسة للطواف والسعي بالمسجد الحرام، والبدء في مرحلة رحلة المشاعر التي تستغرق خمسة أيام، يتم خلالها تنفيذ 5 خطط مرورية، و11 خطة لتنظيم المشاة، مؤكدة أن رجال الأمن لن يتوانوا عن التضحية بأنفسهم لحماية الحجاج، وإفشال خطط كل من يسعى للنيل من أمنهم وسلامتهم.

وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي في وزارة الداخلية السعودية، خلال مؤتمر صحافي اشتركت فيه جهات أمنية وصحية، أن الوزارة ستستخدم الطيران العمودي ضمن جهودها لخدمة ضيوف الرحمن، مساندًا لمركز القيادة والسيطرة.

...المزيد

التعليقات

Ali
البلد: 
مصعوديه
10/09/2016 - 02:47
الحمد لله الذي أبعدهم عن أرضه المقدسه اللهم أتم دعوه سيدنا إبراهيم بجعل هذا البلد امنه
Abdall a.are
البلد: 
مصر
10/09/2016 - 05:13
السعي لهد م الاسلام من كل طريق تشوية المعتقدات وتخريب العقول ليتحق الق.ل كما جاء غريبا يذهب غريبا بدأ العالم بالوحدانية .من ثم تباعد. بهم الزمن فنسوا فتوالت الرسل لتصحيح العقيدة وهكذا حال الانسان في طريقة لنسيان الطريق الصحيح وا دخال ما يشوة العقيدة
منصور
البلد: 
السعودية
10/09/2016 - 05:31
استقبال مليون حاج ليس بالأمر الهين، فتهية الخدمات لمليون إنسان .... لا اعتقد ان مدينة كربلاء تستطيع استيعاب هذا العدد. نتكلم عن النوم والاكل والشراب والنظافة والصحة وعدد مركبات النقل ....
Mamdouh
10/09/2016 - 05:59
اللة يتمم الحج على خير ويرجعهم الى اهاليهم سالمين معافين
عبدالله بن عبدالرحمن
10/09/2016 - 06:22
هذا دين جديد الذي يدعو إليه الخمينيون في ايران ، لا هو في القرآن و لا من شعائر الإسلام ، و لا هو من سنن النبي محمد عليه الصلاة و السلام و لا حنيفية إبراهيم عليه السلام. بل هو حمية جاهلية مدفوعة بموقف سياسي خبيث .أينما تطأ أقدامهم يحل الخراب انظروا لبغداد و دمشق و صنعاء .
عبدالله الحسني
البلد: 
السعودية
10/09/2016 - 17:18
اللهم لك الحمد الذي ابعد شرهم عن الحرمين.
عبدالرحمن
البلد: 
السودان
10/09/2016 - 17:52
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد الحمد لله
عبدو خليفة
البلد: 
المغرب
11/09/2016 - 05:43
اللهم كما أتممت على عبادك نعمة الإيمان والإسلام وخاصة في بلدك الحرم فأنم عليهم نعمة الأمن ليمر موسم الحج في أمن وأمان واجعل ذلك عودا في عين الحسود آمين.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة