اتحاد الكرة يرفض طلب الهلال حكامًا أجانب

اتحاد الكرة يرفض طلب الهلال حكامًا أجانب

مدرب الفريق سعيد بمستوى اللاعبين أمام الجيش
الجمعة - 7 ذو الحجة 1437 هـ - 09 سبتمبر 2016 مـ
لاعبو الهلال بعد أحد أهدافهم في شباك الجيش القطري (المركز الإعلامي لنادي الهلال)
الرياض: فارس السبيعي
أبلغ الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال بأنه لم يوافق على طلبهم بتكليف حكام أجانب في كل المباريات المقبلة للفريق في دوري المحترفين السعودي.

وأكد مصدر مطلع بنادي الهلال أن اتحاد الكرة السعودي برر ذلك بمخالفة اللائحة المعمول بها، التي تنص على أحقية كل ناد بطلب خمسة أطقم حكام أجانب لمبارياته التي تقام داخل أو خارج أرضه وأن استثناء الهلال سيفتح الباب على مصراعيه لكل الأندية الأخرى.

وكانت إدارة نادي الهلال قد طالبت عبر الإعلام، بخطاب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، بالموافقة على تكليف حكام أجانب لكل مباريات الهلال ردًا على تصريحات عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في تصريح سابق بخوص أخطاء حكام مباراة الهلال والباطن، وهو ما اعتبره الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال في تصريح معلن بأنه استفزاز لهم.

ومن جهة أخرى، عقد المدرب الهلالي جوستافو ماتوساس اجتماعًا مع لاعبيه بعد نهاية مباراة الفريق الودية الأخيرة أمام الجيش القطري، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3 - 3 وعبر لهم عن سعادته بما قدموه في المباراة وبروحهم العالية بتحويل الخسارة 3 - 1 إلى تعادل 3 - 3 في آخر خمس دقائق من عمر المباراة، واطمئن الجميع على جاهزية الرباعي الأجنبي قبل مواجهة الاتفاق يوم الجمعة المقبل في مستهل الجولة الثالثة بعد فترة التوقف وإجازة عيد الأضحى المبارك. وعاود اللاعبون الدوليون استئناف تدريباتهم مع الفريق بعد عودتهم من ماليزيا إثر انتهاء مشاركتهم مع المنتخب السعودي، الذي واجه من خلالها منتخبي تايلاند والعراق، التي حقق فيها الأخضر انتصارين متتالين، وستستمر التدريبات حتى يومي الأحد والاثنين المقبلين، التي منحت للاعبين إجازة بمناسبة العيد على أن تستأنف التدريبات يوم الثلاثاء المقبل.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة