أمير المدينة المنورة يوجه بتطوير ميدان سيد الشهداء لزوار المنطقة

أمير المدينة المنورة يوجه بتطوير ميدان سيد الشهداء لزوار المنطقة

في إطار العناية التي يوليها فيصل بن سلمان للمعالم التاريخية بالمنطقة
الاثنين - 3 ذو الحجة 1437 هـ - 05 سبتمبر 2016 مـ
أعمال تطويرية تشمل مسجد سيد الشهداء («الشرق الأوسط»)
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
وجه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، الجهات المعنية في المنطقة، بتطوير ميدان سيد الشهداء والارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتاديه من الأهالي وزوار المدينة المنورة، وذلك في إطار الاهتمام والعناية التي يوليها الأمير فيصل بن سلمان، للمعالم التاريخية بالمدينة المنورة، ولما يمثله ميدان سيد الشهداء من أهمية لارتباطه بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبأحد المعارك التي قادها.
وتشمل الأعمال التطويرية متابعة تنفيذ مسجد سيد الشهداء الذي يستوعب قرابة 4 آلاف مصل لإنجازه بشكل عاجل، وتنظيم المباسط العشوائية مع تحديد نموذج موحد لها، وتطوير مجرى وادي قناة للجزء المار بالميدان، إضافة إلى صيانة أعمدة الإنارة والأرصفة وتظليل الممرات الرئيسية، مع وضع لوحات إرشادية بالميدان، وتنظيم مواقف السيارات.
وتتابع الجهات المعنية الأعمال لإنجازها خلال ثلاثة أشهر، الأمر الذي سيسهم في تحسين هذه المنطقة التاريخية الهامة وتوفير الخدمات اللازمة لزوارها.
ويحظى ميدان سيد الشهداء بمكانة دينية وتاريخية كونه موقعًا لأحد أهم المعارك في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويشمل جبل الرماة ويحتضن مقبرة شهداء معركة أحد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة