10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 4/ 9/ 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 4/ 9/ 2016

الأحد - 2 ذو الحجة 1437 هـ - 04 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13795]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

* هانغتشو (الصين): افتتاح قمة مجموعة العشرين في الساعة 7:30 ت. غ.

* الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعقد مؤتمرًا صحافيًا غداة مصادقة الولايات المتحدة والصين على اتفاقية باريس حول التغيير المناخي.

* تركيا ترسل مزيدًا من الدبابات إلى الأراضي السورية لمقاتلة تنظيم داعش، وتتوغل في بلدة الراعي شمال البلاد، لتفتح بذلك جبهة جديدة بعد العملية التي بدأتها قبل نحو أسبوعين.

* أوباما يعلن من هانغتشو بالصين أن واشنطن تتفاوض مع روسيا حول وقف النزاع المدمر في سوريا، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري يلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف، لبحث جهود السلام في سوريا.

* أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إصابة نحو 10 أشخاص، جراء قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة الحارة بريف درعا، في حين أشار إلى استهداف الفصائل الإسلامية الأطراف الشرقية للعاصمة التي تسيطر عليها قوات النظام.

* أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم (الأحد)، أن قدرة الاتحاد الأوروبي على استقبال اللاجئين «اقتربت من بلوغ حدودها»، داعيًا الأسرة الدولية إلى تحمل حصتها من المسؤولية.

* قوات حكومة الوفاق الوطني تشن هجومًا جديدًا على آخر مواقع تنظيم داعش في سرت، معلنة السيطرة على مواقع إضافية في الحي رقم 3 شرق المدينة.

* الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، يختتم زيارته للجزائر ويعقد مؤتمرًا صحافيًا حول «آفاق تسوية الأزمة الليبية» قرابة الساعة 7:30 ت. غ.

* يجري زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي، مقابلات في مدينة الرقة لمرشحين لخلافة المتحدث الإعلامي باسم التنظيم، أبو محمد العدناني، الذي قتل في غارة جوية قبل أيام، تنازع الأميركيون والروس القيام بها.

* يجري وفد رفيع من مجلس الأمن الدولي برئاسة السفيرة الأميركية سامنثا باور، لقاءات مع مسؤولين في حكومة جنوب السودان، حيث التقى الوفد بوزراء حكومة الوحدة الوطنية خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، لمعرفة أهم التطورات التي تتعلق بالعملية السلمية في البلاد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة