الدولار عند أعلى مستوى في شهر أمام الين بفعل توقعات رفع الفائدة

الدولار عند أعلى مستوى في شهر أمام الين بفعل توقعات رفع الفائدة

الأربعاء - 28 ذو القعدة 1437 هـ - 31 أغسطس 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
سجل الدولار أعلى مستوى في شهر أمام الين اليوم (الأربعاء) مع تراجع المستثمرين عن المراهنة على هبوط العملة الأميركية، إذ كانوا قد راهنوا على نزولها بفعل تكهنات سابقة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لن يرفع أسعار الفائدة قريبًا.
وارتفعت العملة الأميركية نحو ثلاثة في المائة أمام الين منذ يوم الجمعة عندما أبقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر الباب مفتوحًا أمام احتمال رفع أسعار الفائدة هذا العام، وربما في سبتمبر (أيلول)، وذلك خلال اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج.
وتتوقع الأسواق بنسبة تبلغ نحو 25 في المائة رفع أسعار الفائدة في سبتمبر مقارنة مع 20 في المائة قبل اجتماع جاكسون هول كما تتوقع الأسواق بنسبة 55 في المائة رفع أسعار الفائدة هذا العام.
وكان الدولار هبط إلى 550.‏99 ين في وقت سابق هذا الشهر بسبب الغموض الذي اكتنف رفع الفائدة. وارتفعت العملة الأميركية اليوم نحو 3.‏0 في المائة ليجري تداولها بسعر 30.‏103 ين وهو أعلى مستوى منذ 29 يوليو (تموز).
ولم يسجل الدولار تغيُّرًا يُذكر أمام سلة من العملات الرئيسية ليستقر مؤشره عند 066.‏96 بعدما ارتفع نحو 5.‏1 في المائة منذ يوم الجمعة.
كما ارتفع الجنيه الإسترليني اليوم بدعم من تحسن ثقة المستهلكين وارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا في أغسطس (آب) في علامات جديدة على صمود الاقتصاد، رغم صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو (حزيران).
وارتفع الإسترليني ليجري تداوله فوق 3101.‏1 دولار بينما زاد 2.‏0 في المائة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 05.‏85 بنس لليورو.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة