«استشهاد» سبعة مواطنين ومقيمين في منطقة نجران بصاروخ زلزال الايراني

«استشهاد» سبعة مواطنين ومقيمين في منطقة نجران بصاروخ زلزال الايراني

استهدفت تجمعًا للمدنيين.. ايران تعترف باستخدام الحوثيين لصواريخها
الأربعاء - 14 ذو القعدة 1437 هـ - 17 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13777]
مشهد من حادث سقوط المقذوف العسكري في نجران أمس («الشرق الأوسط»)
نجران: عبد الله آل شيبان
بعد الاتهامات التي توجهها المنظمات الدولية ضد قوات التحالف العربي لاستهدافها المدنيين في اليمن، «استشهد» سبعة مواطنين ومقيمين في منطقة تشهد تجمعًا للمدنيين في نجران (جنوب السعودية)، أمس، وذلك بعد أن تعرضوا لمقذوفات عسكرية أطلقت من الأراضي اليمنية.

وأوضح المقدم علي الشهراني، المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في نجران، أن رجال الدفاع المدني باشروا بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، ونتج عنه «استشهاد» أربعة مواطنين، وثلاثة مقيمين.

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن الصاروخ الذي أطلق من الأراضي اليمنية، وسقط في منطقة نجران، وأدى إلى «استشهاد» 7 مواطنين ومقيمين، هو صاروخ إيراني الصنع، يسمى «الزلزال»، الأمر الذي يشكل تدخلا إيرانيا سافرا في الأراضي السعودية، عبر الميليشيات الحوثية.

وأكدت المصادر أن الصواريخ تصنّع في إيران، وتمرر إلى الميليشيات الحوثية التي انقلبت على الشرعية اليمنية، لاستهداف الحدود السعودية، وهو تدخل إيراني سافر في الأراضي السعودية.

واعترفت إيران أول من أمس بأن الميليشيات الحوثية قصفت معسكر نجران بصاروخين من طراز «زلزال 3» انطلقا من اليمن باتجاه المملكة العربية السعودية، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا»، الأمر الذي يعد إعلانا صريحا وواضحا بمخالفة المواثيق والمعاهدات الدولية. وأوردت الوكالة تفاصيل جديدة عن شحنات الأسلحة الإيرانية للحوثيين.

وقالت الوكالة إن «صاروخ زلزال 3 سقط بالضبط على الهدف، وأوقع خسارة كبيرة في صفوف القوات السعودية والمعدات العسكرية». من جهتها أفادت صحيفة «شرق» الإيرانية بأن «هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها عناصر الميليشيات الحوثية وحلفاؤهم، صواريخ زلزال 3». وكانت وكالتا «مهر» و«تسنيم»، شبه الرسميتين، أعلنتا عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع «زلزال 3» من قبل الحوثيين ضد قاعدة نجران، الشهر الماضي.

ووجدت سيارات الفرق الطبية في مكان الحادث التي نقلت المصابين، كون أن الموقع يشهد تجمعًا للمدنيين والمقيمين في منطقة ورش تصليح السيارات، وكذلك معارض لبيع السيارات المستعملة.

يذكر أن الميليشيات الحوثية واصلت عمليات الاستهداف العشوائية في مناطق العمليات على الحدود السعودية مع اليمن، ومن بينها مقذوفات عسكرية سقطت على معمل مياه نجران من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه إصابة ستة عمال، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الهندية.

التعليقات

صالح حمدان
البلد: 
جده
17/08/2016 - 03:08
رحمهم الله ..الله المستعان
د.طلال أحمد العوض الحسن
البلد: 
السودان
17/08/2016 - 14:25
ها هو الوجه الكالح يتبدّى لكل ذي لُب...إيران المجوسية تستهدف أرض الحرمين...لكن نسي- أقيال أبرهة-(أنَّ للبيت ربٌّ يحميه)!اللهم احفظ بلاد الحرمين من متربصي الداخل والخارج!
انور حسن خالد
البلد: 
الرياض
18/08/2016 - 10:03
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة