إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي غرب السعودية

إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي غرب السعودية

اللواء التركي لـ«الشرق الأوسط»: لا نستبعد ارتباط العناصر الإرهابية بـ«خلية وادي النعمان»
الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13677]

سجلت السلطات الأمنية في السعودية، أمس، نجاحا في العمليات الاستباقية، وتمكنت من إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي في محافظة الطائف (غرب السعودية)، وقالت وزارة الداخلية بالمملكة: «إن رجال الأمن المناوبين في مخفر شرطة حداد ببني مالك في محافظة الطائف رصدوا محاولة شخصين للتسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم السبت الماضي»، وأضاف اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بالسعودية: «حينما شعرا برصد وجودهما بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما».
وقال اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني بوزارة الداخلية لـ«الشرق الأوسط»: إن «عدد المتورطين في المحاولة الإرهابية ثلاثة (على الأقل)»، وفي سؤال حول ما إذا كانت العناصر الإرهابية مرتبطة بأي خلايا إرهابية سبق أن أعلنت عنها وزارة الداخلية؟.. قال: «لا نستبعد ارتباطهم بالخلية الإرهابية التي تم التعامل معها بوادي النعمان». وأكد اللواء منصور التركي خلال تصريحاته أن الأجهزة الأمنية «لا يتوافر لديها أدلة كافية تثبت ارتباط تلك العناصر الإرهابية بأي خلايا إرهابية على ذلك في الوقت الراهن».
وفي البيان الصحافي، بيّن اللواء التركي، أنه «بمطاردتهم وإعطاب سيارتهم ترجلوا منها ولجأوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية بقرية ثقيف، حيث تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثًا عنهم بمساعدة سكان المنطقة».
وأشار البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية، أنه نتج من تبادل إطلاق النار معهم استشهاد الجندي أول سعيد الحارثي، كما نتج من العملية ضبط حزام ناسف، وعدد تسعة أكواع مجهزة قنابل، وملفوفة بلاصق به قطع حديدية وتم إبطالها من قبل المختصين، مضيفة أن «العمل الإرهابي لا يزال تحت المتابعة الميدانية المستمرة».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة