الفرنسي دييغو يقترب من تدريب الشباب

الفرنسي دييغو يقترب من تدريب الشباب

معسكر خارجي في هولندا لمدة 20 يومًا بعد العيد
الأربعاء - 26 رجب 1437 هـ - 04 مايو 2016 مـ
دييغو غارزيتو ({الشرق الأوسط})

فتحت إدارة نادي الشباب ملف المفاوضات مع المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو (56 عامًا) لتسلم دفة الفريق الأول خلال الموسم الرياضي المقبل. وجاء اختيار المدرب رغبة من مسيري النادي في الوصول لاتفاق مع جهاز تدريبي بوقت مبكّر والتحضير للموسم المقبل بشكل جاد يمسح إخفاقات هذا الموسم. ويعتبر الفرنسي دييغو من الأسماء البارزة تدريبيًا في القارة السمراء، حيث نجح مع فريق مازيمبي في تحقيق بطولة أفريقيا والسوبر الأفريقي 2009، وعدة بطولات محلية، وكذلك نجح في تحقيق كأس المغرب مع الوداد البيضاوي، وبطولة الدوري والكأس مع قطبي الكرة السودانية المريخ والهلال على التوالي. وفي ذات السياق تقرر إن يقيم الفريق الشبابي فترة إعداد تصل لـ45 يومًا للموسم الجديد، منها معسكر خارجي بهولندا يمتد من الخامس من شوال المقبل إلى الخامس والعشرين منه.
جدير بالذكر أن فريق الشباب اعتاد في الخمس مواسم الماضية إقامة معسكرات بهولندا. من جهة أخرى، واصل الفريق الكروي تدريباته مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت إشراف المدرب فتحي الجبال، استعدادًا للقاء الفيصلي يوم الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري للمحترفين السعودي.
واستهل المدرب تحضيراته بتدريبات إحماء وتسخين ولياقية مكثفة عبر محطات لياقية منوعة تمثلت في (قفز، سرعات، توافق) بعد ذلك قسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات طبقت عدد من الجمل التكتيكية أبرزها: التمرير من لمستين والتحرك في الفراغ والضغط على حامل الكرة، بعد ذلك أجرى المدرب مناورة على نصف الملعب طبق من خلالها اللاعبون جملاً فنية وتكتيكية، ليختتم المران بتمارين تفكيك عضلات وإطالة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة