12 فيلمًا قصيرًا تتنافس على جائزة مهرجان «سينما الأخلاق»

12 فيلمًا قصيرًا تتنافس على جائزة مهرجان «سينما الأخلاق»

ينظمه كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية
الثلاثاء - 25 رجب 1437 هـ - 03 مايو 2016 مـ

تنطلق اليوم في جدة فعاليات مهرجان «سينما الأخلاق» في دورته الأولى، الذي ينظمة كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية بجامعة الملك عبد العزيز، بمشاركة 12 فيلما تتنافس على جائزة مسابقة «أخلاق للأفلام القصيرة».
ويستضيف مركز الملك فيصل للاحتفالات والمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز في جدة على مدى ثلاثة أيام، مجموعة من النقاد لاستعراض ومناقشة الأفلام المرشحة للجائزة.
وأوضح الدكتور سعيد الأفندي، المشرف العام على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية، أن مسابقة أخلاق للأفلام القصيرة تلقت 38 فيلما قصيرا للمشاركة في المسابقة، 22 منها مقدمة لفئة غير الطلبة، و12 فيلما لفئة طلبة التعليم العام، و4 أفلام لفئة طلبة جامعة الملك عبد العزيز، مشيرا إلى أنه تم تصفية الأعمال المقدمة وترشيح 12 فيلما للعرض النهائي.
وأضاف الأفندي أن إجمالي عدد الطلبة المشاركين في المسابقة بلغ 40 طالبا وطالبة، منهم 15 فتاة قدمن 13 فيلما قصيرا، في حين بلغ عدد المتقدمين الشباب 25 شابا.
ولفت إلى أن المهرجان سيبدأ اليوم بحفل الافتتاح، على أن تعرض الأفلام الـ12 المرشحة على الحضور غدا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مكان للسيدات، بعدها سيتم عقد ندوات لمناقشة الأفلام المعروضة، فيما سيخصص يوم الخميس لحفل الختام برعاية الدكتور عبد الرحمن اليوبي، مدير جامعة الملك عبد العزيز، يتم فيه تسليم جوائز المهرجان على الفائزين وتكريم المشاركين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة