فرق استعراضية محترفة في كرنفال مدينة «المنستير» التونسية

فرق استعراضية محترفة في كرنفال مدينة «المنستير» التونسية

6 آلاف متفرج معظمهم من السياح تابعوا مشاهدها
الاثنين - 24 رجب 1437 هـ - 02 مايو 2016 مـ
جانب من الكرنفال

تابع نحو ستة آلاف متفرج كرنفال مدينة المنستير التونسية الذي عرف مشاركة أكثر من أربعمائة عنصر ضمن فرق استعراضية محترفة أغلبها من تونس وبولونيا وإنجلترا. الكرنفال انطلق مساء السبت من ساحة 3 أوت بشاطئ القراعية بالمنستير وانطلق بدماه العملاقة وفرقه الموسيقية والتنشيطية والتنكرية في اتجاه قصر الرباط بمدينة المنستير.
وأضفت التظاهرة البهجة على وجوه السكان وعلى ملامح السياح المقيمين بمختلف نزل المدينة حيث قدموا من كل صوب لمتابعة الكرنفال الدولي في دورته الأولى.
وشارك في فضاءات الكرنفال شباب من ولايات - محافظات - المنستير وقبلى وسليانة وسوسة والمهدية وتونس والكاف، وذلك ضمن ورشات تكوينية لصنع الأشكال الكرنفالية والدمى العملاقة وفن المهرج والمشي على العصي والملابس الكرنفالية والاحتفالية.
وعن هذه التظاهرة الموجهة لتنشيط القطاع السياحي في المقام الأول، قال سمير الزقية المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير في تصريح إعلامي إن الكرنفال تجسيم لفكرة اقترحتها جمعية «أبولون» (جمعية اجتماعية مستقلة) بمدينة قصر هلال، ووجدت الترحيب من قبل السلطات المحلية، ممثلة في المندوبية الجهوية للثقافة وكذلك مندوبية السياحة، وقد تجسدت الفكرة بسرعة على أرض الواقع وتحولت في ظرف وجيز إلى تظاهرة شبابية كبرى وستصبح من التقاليد السنوية لمدينة المنستير، على حد تعبيره.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الاحتفالية ساهمت في تنشيط المدينة وأدخلت حركية على مستوى شاطئ القراعية وأعطت صورة إيجابية عن تونس لدى السياح الذين تابعوا فعاليات الكرنفال.
واستعدت مدينة المنستير لهذا الكرنفال منذ نحو خمسة أشهر بتشريك نحو 600 شاب وشابة في استعراضات عالمية طغت عليها الألوان والأشكال متنوعة ونظمت هيئة الإشراف على الكرنفال ورشات مختصة واعتمدت في تصميم اللوحات على تشكيلات من السيارات العتيقة وكثير من الفرق الفلكلورية والموسيقية والمجموعات الفنية الراقصة والبهلوانية من مختلف المدن التونسية وحضرت في الكرنفال الدمى العملاقة ومجموعة المشي بالعصي والأشكال الكرنفالية المتنوعة.
كما نظمت الهيئة عرض أزياء لأهم أعمال طلبة المعهد العالي لمهن الموضة بمدينة المنستير بما يساهم في إبراز إبداعات الطلبة والتعريف بإنتاجهم في مجال الملابس المبتكرة بحضور ثلة من الصناعيين والمصممين والمهتمين بقطاعي الخياطة والنسيج.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة