صديق خان لـ «الشرق الأوسط»: مسلمو بريطانيا مطالبون بالاندماج وتعلم الإنجليزية

صديق خان لـ «الشرق الأوسط»: مسلمو بريطانيا مطالبون بالاندماج وتعلم الإنجليزية

المرشح لمنصب عمدة لندن العمالي يعتزم مراقبة مواقع التواصل لمكافحة الإرهاب
السبت - 22 رجب 1437 هـ - 30 أبريل 2016 مـ

مع اقتراب موعد الانتخابات لاختيار عمدة جديد للعاصمة البريطانية لندن، في الخامس من مايو (أيار) المقبل، خلفا للعمدة الحالي بوريس جونسون، طالب المرشح عن حزب العمال صديق خان الجالية المسلمة القيام بمزيد من الجهد للاندماج في المجتمع البريطاني ودعا البعض منهم لتعلم اللغة الإنجليزية, وتكوين صداقات مع شخصيات ذات خلفيات متعددة.

وقال خان في حوار مع {الشرق الأوسط} إنه يعتزم مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة التطرف ومكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن في مناطق الأقليات.

وأضاف خان (الباكستاني الأصل) الذي يتقدم المرشحين لنيل المنصب، أنه «أصبح الآن من الممكن اجتذاب الأفكار المتطرفة في المنازل عبر مواقع التواصل الاجتماعي», متعهدا بإغلاق «تلك المواقع التي تعزز الأفكار الإرهابية».

وفيما يحاول حزب المحافظين جاهدا ربط المرشح العمالي المسلم بالمتشددين، بهدف مساعدة مرشحهم زاك غولدسميث على الفوز بانتخابات عمدة لندن الأسبوع المقبل، قال خان إن «حملة المحافظ غولدسميث تسير إلى الأسوأ، حيث يقضي كل وقته في التحدث عني. ولكن القضية التي لم تأخذها حملته في اعتبارها أن سكان لندن يحترمون بعضهم بعضا بغض النظر عن دياناتهم أو الخلفية العرقية»، وتابع بالقول: «غولدسميث يسعى لتقسيم المجتمع اللندني.. وأعتقد أنهم لن يسمحوا له بذلك».
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة