القضاء البريطاني يقتص من قاتل «المبتعثة السعودية» بالسجن 27 عامًا

القضاء البريطاني يقتص من قاتل «المبتعثة السعودية» بالسجن 27 عامًا

شرطة كولشيستر لـ «الشرق الأوسط»: الحكم لن يخفف من آلام عائلة الضحية
السبت - 22 رجب 1437 هـ - 30 أبريل 2016 مـ
صورة من شرطة كولشستر للجاني جيمس فيروذر(«الشرق الاوسط»)

اقتص القضاء البريطاني من قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع أمس، إذ أصدرت المحكمة الجنائية البريطانية {أولد بيلي} أمس، حكمًا بالسجن 27 عامًا على الجاني جيمس فيروذر، المتورط في قتلها قبل نحو عامين.

وكانت ناهد المانع الطالبة السعودية المبتعثة لدراسة الدكتوراه بجامعة إسيكس في مدينة كولشيستر البريطانية قتلت أثناء سيرها بأحد الشوارع، حيث كانت في طريقها إلى الجامعة، وقد وجدت وهي تنزف حتى الموت نحو الساعة 10:40 من صباح يوم الثلاثاء 17 يونيو (حزيران) 2014. بعدما تلقت 16 طعنة.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي اعترف مراهق بريطاني بقتل المبتعثة السعودية طعنًا بسكين، وقبلها كان قد قتل رجلا في كولشيستر، في هجمات أثارت حينها مخاوف استهداف القاتل لضحاياه بشكل عشوائي. وأقر المراهق بتهمتي القتل غير المتعمد لضحيتيه مع إنكار تهمتي القتل العمد خلال جلسة الاستماع في محكمة أولد بيلي.

من جهته، قال مفتش الشرطة ستيف وارن مساعد مدير شرطة كولشيستر إن الجاني ارتكب جريمتين بشعتين, إذ فقد شخصان حياتيهما، مشيرا إلى أن عقوبة السجن 27 عاما لن تخفف من آلام عوائل الضحيتين.

وكانت الضحية مبتعثة جامعة الجوف، قد سافرت قبل سنتين لإكمال درجة الدكتوراه، قبل أن يباغتها المراهق البريطاني ويسدد لها عدة طعنات أردتها قتيلة، بعد ستة أشهر من وصولها إلى المدينة، و3 أشهر لقتله بريطانياً يبلغ من العمر 33 عاما، وأبا لـ3 أبناء، وكانت أبشع جريمة عرفتها كولشيستر، في تاريخها فقد طعنه الجاني 102 مرة، وأرداه مضرجا في دمائه على قارعة الطريق.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة