ولي ولي العهد السعودي يحدد 25 أبريل لإطلاق خطة «رؤية المملكة»

ولي ولي العهد السعودي يحدد 25 أبريل لإطلاق خطة «رؤية المملكة»

أكد أن بلاده لديها برامج خاصة مع تراجع النفط
الأحد - 10 رجب 1437 هـ - 17 أبريل 2016 مـ

كشف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن بلاده سوف تعلن في 25 أبريل (نيسان) «رؤية المملكة»، وهي عبارة عن خطتها الواسعة التي تتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية، لتجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط.

وقال الأمير محمد إن المملكة سوف تطلق خطة التحول الوطني بعد شهر إلى 45 يومًا من إعلان «رؤية المملكة»، مشيرا إلى أن رؤية المملكة وخطة التحول الوطني تشتملان على كثير من الأمور، مثل تحول «أرامكو» من شركة نفط وغاز إلى شركة طاقة صناعية، إضافة إلى الحلة الجديدة لصندوق الاستثمارات العامة الذي من المفترض أن يصبح أكبر صندوق سيادي على وجه الأرض.

وقال الأمير محمد في حوار جديد أجرته معه وكالة {بلومبيرغ} العالمية، إن المملكة ستدعم أي اتفاق جماعي بين المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول، إلا أنها ترغب في رؤية جميع المنتجين الرئيسيين في العالم يساهمون في تثبيت إنتاجهم حتى تشاركهم التثبيت.

وأكد الأمير محمد أن السعودية ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 مليون برميل يوميا، في حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج، خلال اجتماع المنتجين في الدوحة اليوم الأحد.

وبيّن الأمير محمد أن بلاده «لن تفوت أي فرصة لبيع نفطها» في حال عدم التوصل إلى اتفاق، موضحاً أن السعودية ليست قلقة حيال انخفاض أسعار النفط، لأن برامجها الحالية ليست مبنية على أسعار نفط عالية.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو