معرض وثائقي حول الأديب والناقد التونسي أبو القاسم محمد كرو

معرض وثائقي حول الأديب والناقد التونسي أبو القاسم محمد كرو

«أحفاد ابن خلدون يبدعون ويقرؤون» في معرض مدينة تونس للكتاب
الثلاثاء - 22 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 02 فبراير 2016 مـ
شعار الفعالية

انطلقت يوم السبت الماضي فعاليات معرض مدينة تونس للكتاب تحت شعار «أحفاد ابن خلدون يبدعون ويقرؤون» وتتواصل الدورة حتى 12 فبراير (شباط) الحالي.
ويتضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الثقافة والمحافظة على التراث مجموعة من المؤتمرات العلمية، وتقديم كتب لأقلام تونسية وعربية، وتنظيم لقاءات شعرية وموسيقية.
ومن المنتظر عرض نحو من 50.000 عنوان في مختلف مجالات الإبداع أغلبها كتب تونسية من دور نشر تونسية. وتشارك في هذا المعرض عدة دور نشر عربية وأجنبية على غرار دار الساقي ودار الطليعة والمركز الثقافي العربي ومكتبة العبيكان ودار ابن حزم ودار الكتب العلمية ولاروس هاشات ودار التوفيقية.
وافتتحت المعرض سنية مبارك وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث، الذي اعتمد المعرض في دورته الثالثة على خيمة عملاقة ونصبت بشارع الحبيب بورقيبة (وسط العاصمة التونسية)، حيث يقام معرض وثائقي بالتعاون مع اتحاد الناشرين التونسيين حول الأديب والناقد التونسي أبو القاسم محمد كرو، وقدم كل من حسونة مصباحي ومحمد المي ومحمد آيت ميهوب مداخلات وقراءات نقدية لمؤلفات الفقيد أبو القاسم محمد كرو.
ويتضمن برنامج معرض مدينة تونس على ورشات للمطالعة والكتابة وتعليم الخط العربي، كما تعرض عدة كتب ومؤلفات من بينها مؤلفات عبد الرحمن بن خلدون وأبو القاسم كرو والطاهر الحداد وأبو القاسم الشابي، وعدد من أعلام الثقافة والمؤرخين التونسيين الذين أسسوا للأفكار التنويرية في حياة التونسيين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة