كيف تحزم أمتعة رحلتك من دون أوزان زائدة؟

كيف تحزم أمتعة رحلتك من دون أوزان زائدة؟

نصائح من مدوني السفر
الاثنين - 22 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 01 فبراير 2016 مـ

يمر المتنزهون من حاملي حقائب الظهر بكثير من الوقت يندمون فيه بشدة على أخذ ملابس ومعدات ثقيلة وغير ضرورية معهم خلال عطلاتهم.
في البداية تبدو الحقائب جذابة لأنه يمكنك أن تضع فيها كثير من الملابس والأدوات المحتمل أن تكون مفيدة.
وتكشف دراسة أجرتها وكالة الأنباء الألمانية، لمدوني السفر عبر الإنترنت أنه بالنسبة لأصحاب الخبرة فإن اللعبة تسمى التخلص من الوزن الزائد من الحقيبة.
وقبل أن تشرع مؤلفة مدونة «بينك كومباس» كارينا هيرمان في أول رحلة طويلة لها طلبت النصيحة من أصدقائها.
وذكرت «لقد نصحوني بأن أقوم بتقسيم محتويات السفر إلى ثلاثة أكوام. الفئة الأولى تحتوي الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها والثانية المفردات المهمة والثالثة هي الأشياء التي يستحب الإبقاء عليها».
والفئة الثالثة لم تشارك أبدا في الرحلة ثم جرى فحص الفئة الثانية مجددا بعين ناقدة.
ويوصي المدون كارستن جوست من مدونة «فاست باكينج» بعدم أخذ الحقائب التي يبلغ وزنها 70 و80 لترا ويفضل حقيبة أصغر. ويضيف «حقيبة ظهر 40 لترا كافية لأي شخص». وهذه الطريقة تجبرك على الحد من مقدار ما ستأخذه معك من المنزل.
لا يوجد طريقة مثلى لحزم حقيبة الظهر. ويقول المدونان فرانتسي تسورشر وزيمون تسيرد من مدونة (أوم دي فيلت رايزه) «نعتقد أن أكياس الضغط فكرة رائعة لوضع كل شيء فيها».
وهناك بديل وهو غرض خاص بالسفر يسمى مكعبات التعبئة وهي عبارة عن حقائب داخلية بسوستة على شكل مكعبات تساعدك على وضع كل شيء بترتيب داخل الحقيبة.
إذا بدت مكعبات التعبئة بأنها نظام كثير للغاية في رحلة صوب الحرية، فيوصي كارستن جوست بلف الملابس بدلا من طيها قبل حزمها.
وهناك قاعدة أساسية تنص على حزم كل الملابس التي ستستخدمها لأسبوع على الطريق بما في ذلك القمصان (تيشرتات) والملابس الداخلية.
وتنصح كارينا هيرمان بأخذ ملابس يسهل مزجها وتنسيقها معا. وينصح كل المدونين بأخذ هاتف ذكي لأن التطبيقات وخصائص الخريطة تجعل الحياة أسهل على الطريق. كما أن قارئ الكتب الإلكترونية سوف يساعدك على توفير مساحة.
يحب زيمون تسيرد التقاط الكثير من الصور خلال السفر. وفي رحلته الأخيرة كان يحمل معدات تصوير بلغ وزنها 20 كيلوجراما. ولكن إذا كنت تعتزم التقاط صور عادية أعتقد أن الهاتف الذكي سوف يفي بالغرض. فالهواتف الذكية العصرية ممتازة.
تعدد الوظائف هو السر في حزم أمتعة الظهر. وتوصي كوني بيسالسكي بأخذ وشاح كبير الحجم (سارونج). وتقول: «يمكنك أن تستخدمه كدثار أو منشفة أو منشفة شاطئ أو حتى غطاء للرأس». ويجب أن تحمل أيضا سكين جيب. ودائما ما يأخذ زيمون تسيرد وفرانتسي تسورشر معهما حقيبة نوم حريرية وغطاء ووسادة في حال واجها سريرا متسخا.
ويجب أن تأخذ معك حقيبة الإسعافات الأولية خلال رحلة طويلة. ويوصي فرانتسي تسورشر بأخذ عقار لعلاج الإسهال والصداع والحمى وأقراص الفحم لعلاج الانتفاخ والرذاذ المطهر والضمادة اللاصقة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة