الرئيس الصيني يقلد الجريسي وسام المساهمات العربية البارزة

الرئيس الصيني يقلد الجريسي وسام المساهمات العربية البارزة

الأحد - 21 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 31 يناير 2016 مـ

كرمت الصين ورئيسها تشي جين بينج، في مبادرة هي الأولى من نوعها، رجل الأعمال السعودي عبد الرحمن بن علي الجريسي، تقديرًا لجهوده التي بذلها في دعم علاقات التعاون الاقتصادي والشعبي بين السعودية والصين؛ حيث قلده الرئيس الصيني وسام جائزة المساهمات العربية البارزة، مثمنًا جهوده الكبيرة.
جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها جمهورية الصين الشعبية ورئيسها، إبان زيارته الأخيرة للقاهرة، لتكريم 10 شخصيات عربية واقتصادية بارزة من الذين كان لهم دور وجهود ومساهمات مميزة في تفعيل ودعم الصداقة الصينية العربية.
يعد «الجريسي»، من أوائل رجال الأعمال السعوديين الذين توجهوا للتجارة في الصين؛ حيث كرمته جمعية الصداقة للشعب الصيني مع شعوب العالم، بلقب السفير الشعبي للصين حول العالم، وأيضًا كرمته حكومة الصين بمنحه وسام الإسهامات البارزة للصداقة الصينية السعودية.
وأعرب «الجريسي»، عن سعادته بهذا الوسام الذي قلده له الرئيس الصيني سي جين بينج في مصر بالإضافة إلى 9 شخصيات من العالم العربي كان من بينهم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الدكتور بطرس غالى، وأمين عام الرئاسة الفلسطينية، وسط حضور رئيسة جمعية الصداقة الصينية العالمية لي شيارو، وعدد من الوزراء والمسؤولين.
وقال: «هذا وسام أعتز به كونه منح لمواطن سعودي كما أعتبره هدية مستحقة لكل مواطن سعودي يحمل اسم بلده المملكة العربية السعودية ويشرفها أمام المحافل الدولية بأي عمل قام به ويخدم وطنه، ولو كان ذلك العمل متواضعًا وصغيرًا من أجل إيصال الرسالة بأن الشعب السعودي شعب أصيل محب للسلام، ومتضامن مع كل دول وشعوب العالم المحبة للصداقة والسلام والاستقرار».
وأضاف: «ما تحقق كان تقديرًا واحترامًا للشعب السعودي النبيل وقبل كل شيء كان بفضل دعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وولي ولي العهد، حفظهم الله، والجهود الكبيرة التي تدعم الصداقة مع شعوب العالم المحبة للأمن والسلام، ومن بين تلك الشعوب الشعب الصيني الصديق».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة