وزير الإعلام السعودي يدشن البوابة الإلكترونية والهوية لوكالة الأنباء السعودية

وزير الإعلام السعودي يدشن البوابة الإلكترونية والهوية لوكالة الأنباء السعودية

البث بست لغات وتوحيد الألوان وتنسيق الصور حسب المعايير العالمية
الجمعة - 19 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 29 يناير 2016 مـ

دشن الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية، أمس، البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين لوكالة الأنباء السعودية، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض.

وأوضح عبد الله الحسين، رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية، أن هوية «واس» الجديدة تعد امتدادًا لهويتها السابقة التي تجسد الثقافة والموروث الوطني من خلال الحروف العربية، مشيرًا إلى أنه تم اختيار تكوين الخط بشكل ثابت ومستطيل بأطراف منحنية ليعبر عن المرونة في المظهر.

وقال الحسين إن البوابة الإلكترونية لـ«واس» بثوبها الجديد ستكون إطلالة مناسبة وفاعلة للتناول الإخباري، بما تتسم به من تصميم يتناسب مع الأجهزة والهواتف الذكية بأنواعها، وأضاف: «تم توزيع التصنيفات التي تحتوي عليها البوابة بشكل احترافي للوصول إلى المعلومة المطلوبة بأسرع وقت، كما تم توحيد ألوان البوابة وجرى تنسيق الصور حسب المعايير العالمية، كما شملت البوابة عرضًا لجميع الخدمات التي تقدمها (واس) خبرًا وصورة، إلى جانب النشرة البريدية وإدارة الإعلانات وإدارة المناسبات ونظام الاشتراكات ونظام إدارة الخدمات والمنتجات والمصادر وأنظمة التقارير والاستطلاعات، وغيرها».

وأشار الحسين إلى أن البوابة الإلكترونية الجديدة لـ«واس» تضم أخبارا تُبث بست لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، بالإضافة إلى الفارسية، والروسية، والصينية، التي وجّه بإطلاقها وزير الثقافة والإعلام.

وأضاف: «تقوم وكالة الأنباء السعودية، في حال وجود مناسبات وطنية مهمة، ببث أخبار هذه المناسبة بلغة تناسب نوع هذه المناسبة ومكان انعقادها وتخصص لها أيقونة على موقعها، كما تم مع تغطية أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي عقدت في الرياض، حيث بثت أخبارها باللغة الإسبانية، وأعمال القمة العشرين التي عقدت في مدينة أنطاليا التركية وبثتها (واس) باللغة التركية». وقدم عرضًا مرئيًا خلال الحفل، شمل مراحل بدء وكالة الأنباء السعودية، مرورًا بتأسيس منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت، حتى وصلت إلى الشكل الجديد، كما شمل العرض المبنى الجديد لمقر وكالة الأنباء السعودية، في شمال العاصمة الرياض، والذي عمل بطريقة معمارية، على هيئة كرة أرضية، يتكون من 10 طوابق، ويشمل مركزا إعلاميا كبيرا يحتوي على شاشات مجهزة، واستوديو تلفزيوني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة