ولي ولي العهد السعودي يناقش مع قائد القيادة المركزية الأميركية مستجدات الشرق الأوسط

ولي ولي العهد السعودي يناقش مع قائد القيادة المركزية الأميركية مستجدات الشرق الأوسط

التقى وزراء دفاع ماليزيا و إندونيسيا ونائب وزير دفاع سلطنة بروناي في الرياض
الخميس - 18 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 28 يناير 2016 مـ

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بالمعذر أمس، مع قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول لويد جيه أوستين. وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين السعودية وأميركا في المجالات الدفاعية، إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع محمد العايش مساعد وزير الدفاع، والفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، والوفد الرسمي المرافق لقائد القيادة المركزية الأميركية.

وفي شأن متصل، أبرمت السعودية وماليزيا مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في المجال العلمي والتقني والصناعي لأغراض الدفاع الوطني، وقّعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومن الجانب الماليزي وزير الدفاع هشام الدين حسين.

وكان ولي ولي العهد التقى أمس في الرياض وزير الدفاع الماليزي، واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين السعودية وماليزيا في المجالات الدفاعية، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما اجتمع الأمير محمد بن سلمان في الرياض أمس بوزير الدفاع الإندونيسي رياميز أرد رياكودو، وبحث الجانبان أوجه العلاقات الثنائية الخاصة بسبل تطوير التعاون الدفاعي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

حضر الاجتماعين، محمد العايش مساعد وزير الدفاع، والفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، والوفد الرسمي المرافق لوزيري الدفاع الماليزي والإندونيسي.

وفي وقت لاحق من أمس، التقى ولي ولي العهد، مع نائب وزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق داتو عبد العزيز محمد تميت، واستعرض اللقاء، مجالات التعاون الدفاعي بين البلدين وعدد من الموضوعات المشتركة.

إلى ذلك، غادر الرياض وزير الدفاع الإندونيسي رياميز أرد رياكودو، ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، ونائب وزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق داتو عبد العزيز محمد تميت، وكان في وداعهم بقاعدة الملك سلمان الجوية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، وفهد العيسى المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، وعدد من المسؤولين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة