أول مجلة مصرية متخصصة في المسؤولية الاجتماعية للشركات تصدر عددها الثاني

أول مجلة مصرية متخصصة في المسؤولية الاجتماعية للشركات تصدر عددها الثاني

خلال المؤتمر السنوي الثاني
السبت - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 23 يناير 2016 مـ

أصدرت جمعية التطوير والتنمية المصرية العدد الثاني من أول مجلة مصرية متخصصة في المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال فاعليات المؤتمر السنوي الثاني للمسؤولية الاجتماعية.
وشارك أكثر من 1190 من ممثلي الشركات المصرية والعالمية في المؤتمر الذي انطلق تحت عنوان «العمل اللائق والمسؤولية الاجتماعية للشركات.. التفاعلات والانعكاسات على التنمية المستدامة».
وشهد المؤتمر ست جلسات تهدف لإبراز دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية، وتوضيح الانعكاسات الإيجابية لتطبيق مبادرات المسؤولية الاجتماعية على تحقيق السلام الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وعلى تنمية الموارد البشرية، مما يؤدي للارتقاء بمعدلات النمو والتشغيل.
وقالت جمعية التطوير والتنمية، في بيان صحافي اليوم (السبت)، إنها عقدت عدة لقاءات مع عدد من الشركات، والمؤسسات المحلية للتوعية بأهمية المسؤولية الاجتماعية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشارت إلى دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في المسؤولية المجتمعية، بشكل عملي، بخلاف المفهوم السائد عن المسؤولية الاجتماعية المتمثل في التبرع المادي.
وشهد جناح الجمعية خلال المؤتمر إقبالا ضخما من جانب الحضور الذين أبدوا اهتماما شديدا بأنشطة الجمعية وخصوصا مجلة «من النهاردة» وطلب الكثير منهم عقد اجتماعات لبحث سبل التعاون مع الجمعية.
يشار إلى أن المؤتمر الثاني شهد إطلاق النسخة الأولى من كتاب المسؤولية الاجتماعية للشركات، تحت عنوان «التجارب الرائدة للمسؤولية الاجتماعية للشركات الصناعية في مصر»، وهو الأول من نوعه في رصد قصص نجاح الشركات الصناعية في تبني وتنفيذ أنشطة المسؤولية الاجتماعية بمصر بأبعادها التنموية المختلفة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة