خادم الحرمين ووزير الخارجية الفرنسي يبحثان المستجدات والمواضيع المشتركة

خادم الحرمين ووزير الخارجية الفرنسي يبحثان المستجدات والمواضيع المشتركة

الملك سلمان يلتقي مسؤولاً برلمانيًا في حلف «الناتو» > الأمير محمد بن سلمان استعرض مع فابيوس مجالات التعاون
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 20 يناير 2016 مـ
الملك سلمان بن عبد العزيز لدى استقباله رئيس الوفد البرلماني في حلف «الناتو» (واس)

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بقصر اليمامة أمس، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وبحث اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين «الصديقين»، واستعرض مستجدات الأحداث في المنطقة.

حضر اللقاء، الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية، وسفير فرنسا لدى السعودية برتران بزانسو.

من جهة أخرى، استقبل خادم الحرمين الشريفين، في الرياض أمس، رئيس وفد الجمعية البرلمانية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) اللورد جوبلنغ يرافقه عدد من رؤساء وفود دول الجمعية البرلمانية في «الناتو»، واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين السعودية والمنظمة الدولية، خاصة في المجال البرلماني.

حضر الاستقبال الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية، وعبد الرحمن الأحمد سفير السعودية لدى بلجيكا ولكسمبورغ ورئيس بعثة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي.

من جانب آخر، اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة مساء أمس، مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وتناول اللقاء مجالات التعاون بين الرياض وباريس، كما جرى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع عادل الجبير وزير الخارجية، وأحمد الخطيب المستشار بالديوان الملكي، وسفير فرنسا لدى السعودية برتران بزانسو.

وفي وقت لاحق ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد، في اجتماعه في قصر اليمامة بالرياض أمس، عددا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.


اختيارات المحرر

فيديو