«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات
TT

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

تعد سويسرا وجهة سفر مثالية للعائلات، وذلك من خلال وجود الجبال الضخمة والأخاديد العميقة، والمروج الخضراء الزاهية، والغابات الغامضة، والشلالات المتدفقة وآلاف البحيرات تنتظر الاستكشاف.
وتسحر هذه الخلفية المذهلة الأطفال والآباء والأجداد على حد سواء كما وتوفر وجهات العائلات المتخصصة وأنشطة العائلات وفنادق العائلات الإقامة والمغامرات للجميع.
وتعد لوسيرن جوهر سويسرا لأنها تتضمن كل مزايا البلد المدينة البحيرة الجبال انغمس في هذه المدينة واستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة وتمشى على طول الرصيف، ووتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة لوسيرن ساحرة تمامًا كمدينة لوسيرن.
كما وتقدّم لوسيرن - منطقة بحيرة لوسيرن ومناظرها الجبلية والبحيرة الفريدة خيارات لا تعد ولا تحصى للرحلات الصيفية والشتوية للعائلات. وتعتبر كثرة وجهات الرحلات على مقربة من لوسيرن وتشكيلة وسائل المواصلات مثل القوارب البخارية والسكك الحديدية وعربات البريد وسكك حديد التروس والتلفريك فريدة من نوعها.
وبصفتها وجهة عائلية معتمدة، تعتبر كران - مونتانا مكانًا مثاليًا مع العديد من الأنشطة، والترفيه الكثير، والألعاب، والمرح على مدار السنة، ويمكن للزوار الاستمتاع بوقتهم في الجبال والاستفادة من الخدمات المصممة خصيصًا للعائلات كما يمكن للعائلات زيارة إنترلاكن لتكتشف العائلات مجموعة واسعة من العروض الفريدة والأنشطة المثيرة المليئة بالأدرينالين والعجائب الطبيعية.
وتقدم سويسرا برنامجها الصيفي للضيوف من خلال مجموعة واسعة من فرص الترفيه في الرياضة والثقافة أو الرحلات للشباب وغيرهم. حيث تقام الأنشطة الستين عدة مرات بين الاثنين والجمعة 700 تجربة بين مايو وأكتوبروتعتبر غريندلفالد، قرية إيغر، وفينغن ومورن، كلاهما قرى خالية من السيارات، لاوتربرونن، وادي الشلالات الـ 72، وهاسليتال، الجمال المجهول هذه بعض أكثر قرى الجبال سحرًا في سويسر كل منها جميلة بطريقته الخاصة والوصول إلى جميع المدن الشهيرة في وقت قصيركما أن  أفضل الرحلات يونغفراويوخ - قمة أوروبا، شيلتهورن - بيتز جلوريا وبرج الألب .
وقد يكون كانتون فو صغيرًا، ولكنه يبدو وكأنه ملعب عملاق للعائلات في الواقع، يعج كانتون فو بالمغامرات التي تنتظرك وعائلتك. نضمن لكم أنكم ستجدون الأنشطة التي تناسبكم بين الجبال الضخمة والمروج الخضراء الزاهية والغابات الغامضة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تنتظر أن يتم اكتشافها.
وصُممت هذه المنطقة خصيصًا لتجارب العائلة وتتميز منطقة فو على ضفاف بحيرة جنيف بتاريخ وثقافة عديدة يتم تقاسمها بين المدن الجميلة مثل لوزان ومونترو حيث سيجد محبو التاريخ والثقافة والرياضة بهجتهم بين القلاع المهيبة والمتحف الأولمبي ومهرجانات الموسيقى الأيقونية. باختصار، ستكون رحلتك في كانتون فو عبارة عن رحلة رائعة لا تُنسى.
ويمكن للعائلات الاستمتاع وزيارة زيرمات تجارب عند سفح الجبل المغطى بالجليد، وعلى مروج جبلية خضراء، وبجوار بحيرة جبلية هادئة، وتعتبر زيرمات –ماترهورن المنتجع العائلي الذي يوفر مجموعة متنوعة من المرح والترفيه والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق الجبلي النقي. حيث تقضي العائلات مع الأطفال من جميع الأعمار إجازات نشطة هنا ويستمتعون بالوقت معًا اللعب والتجربة والضحك. وسط الطبيعة، محاطًا بـ 38 قمة جبلية تزيد ارتفاعها عن الأربعة آلاف متر.
كما تقدم زيورخ مجموعة واسعة من التجارب الثقافية والأنشطة الخارجية. سواء كان حديقة حيوانات زيورخ، التي تضم أكثر من 4000 حيوان، أو متحف فيفا الأصلي، فإن زيورخ لديها كل شيء. علاوة على ذلك، يعتبر دار ليندت للشوكولاتة مكانًا مميزًا لجميع أفراد العائلة. بجانب نافورة الشوكولاتة، سيتعجب محبو الشوكولاتة أيضًا من المعارض التفاعلية، ويستكشفون شوكولاتيريا حيث يتم صنع ألذ تروفل الشوكولا وحلوى البرالين في العالم ويسترخون في مقهى، ويتسوقون في أكبر متجر لشوكولاتة ليندت في العالم.
جنيف مليئة بالأنشطة التي يمكن التمتع بها كعائلة كما أنّ المتاحف، والجولات الفريدة، والمهرجانات، والحدائق، والرحلات في الريف أو المشي في الجبال، ستلبي توقعاتك مهما كان الطقس وبصرف النظر عن المتاحف، تقدم ا جنيف مجموعة غنية من الأنشطة الفريدة. تأخذك بطاقة "شوكو باس"، على سبيل المثال، في رحلة تشبه قصة تشارلي ومصنع الشوكولاتة إلى أكبر مُصنّعي الشوكولاتة. في الوقت الذي يجوب القطار المصغر الشوارع الضيقة للمدينة القديمة وعلى طول البحيرة لجولة تاريخية.



من هي السيدة الفرنسية التي أصر هنري على أن توقد المرجل الأولمبي؟

جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)
جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)
TT

من هي السيدة الفرنسية التي أصر هنري على أن توقد المرجل الأولمبي؟

جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)
جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)

أوقدت العداءة المعتزلة ماري-جوزيه بيريك وبطل الجودو تيدي رينر المرجل الأولمبي خلال حفل غير مسبوق لافتتاح الألعاب الاولمبية، الجمعة، في باريس.

وسيظل المرجل الأولمبي فوق حدائق التويلري مضاءً حتى نهاية الألعاب في 11 أغسطس (آب) المقبل.

وبعد عرض ضوئي مذهل في برج إيفل، أضاءت نجمة المضمار بيريك ورينر، المتوّج بثلاث ذهبيات أولمبية، المرجل الأولمبي الذي شكّل قاعدة منطاد الهواء الساخن.

ونُقلت الشعلة من قبل مجموعة من الرياضيين العالميين، أبرزهم لاعب كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان وأسطورة كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال والمعتزلة الأميركية سيرينا وليامز نجمة التنس أيضاً ولاعبة الجمبار الرومانية ناديا كومانتشي والأميركي كارل لويس نجم ألعاب القوى.

وتُعدّ بيريك (56 عاماً) أيقونة الرياضة الفرنسية وظلت في الذاكرة الجماعية بعد 30 عاماً من إنجازاتها المدوية على المضمار.

وخلّدت هذه اللحظة التاريخية مسيرة الأسطورة الفرنسية الرياضية الوحيدة الفائزة بثلاث ذهبيات أولمبية (200 م عام 1992 و200م و400 م عام 1996)، والتي نالت شرف حمل العلم الفرنسي في ألعاب أتلانتا 1996.

وطالب مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم الهداف السابق تييري هنري بمواطنته بيريك لتكون آخر من يحمل الشعلة، قائلاً إنه «لا يعلو عليها أحد»، في حين قال زميله السابق في منتخب الـ«زرق» ليليان تورام «الأمر واضح».

واعتادت بيريك على القول «الألعاب هي حياتي».

وتشارك رينر، صاحب الثلاث ميداليات أولمبية ذهبية في الجودو، منها ذهبيتان في الوزن الثقيل (2012 و2016) وثالثة مع الفرق (2021)، هذه اللحظة التاريخية مع بيريك.

وما زال الفرنسي يبحث عن زيادة غلّته من المعدن الأصفر في باريس، من أجل حفر اسمه أكثر في السجلات كأفضل رياضي فرنسي على مر العصور.

وغيّر ابن الـ35 عاماً والمتوّج أيضاً بـ11 لقبا عالمياً لوزن ما فوق 100 كلغ، والحائز على ميداليتين أولمبيتين برونزيتين (2008 و2021) وجهة الجودو في العالم.