الأهلي المصري يطلب اللعب على استاد القاهرة بسعته الكاملة

خاطب «الداخلية» للموافقة على حضور جمهوره لدعم الفريق أمام الهلال السوداني

استاد القاهرة الدولي (فيسبوك)
استاد القاهرة الدولي (فيسبوك)
TT

الأهلي المصري يطلب اللعب على استاد القاهرة بسعته الكاملة

استاد القاهرة الدولي (فيسبوك)
استاد القاهرة الدولي (فيسبوك)

طالب النادي الأهلي المصري، وزير الداخلية بالموافقة له على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة، في مباراة الهلال السوداني «الحاسمة» للفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا. وقال النادي الأهلي في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم (الأحد)، إن «مباراة الهلال تحدد الفريق المتأهل لربع النهائي، بدوري أبطال أفريقيا، والأهلي يحتاج لمؤازرة جماهيرية كبيرة لتحقيق الفوز».
ويكفي النادي الأهلي الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف للصعود إلى دور ربع النهائي، بفضل فارق الأهداف، رغم تساوي الناديين في عدد النقاط إذا فاز المارد الأحمر بالنقاط الثلاث، ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متخلفاً بفارق 3 نقاط عن الهلال، صاحب المركز الثاني، قبل الجولة الختامية.
وأكد الأهلي في خطابه «تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسؤوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية، ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية».
ويستضيف الأهلي نظيره الهلال على استاد القاهرة الذي يتسع لنحو 75 ألف شخص، أحد يومي 31 مارس (آذار) الجاري و1 أبريل (نيسان) المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وكان الأهلي قد خسر من الهلال بنتيجة هدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في أم درمان بالجولة الثانية، فيما ضمن ماميلودي صن داونز التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد حصده 11 نقطة، يحتل بها حاليا المركز الأول، بينما خرج القطن من الحسابات، إذ لم يحصد أي نقطة حتى الآن.
واعتبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استاد القاهرة «من أفضل ملاعب مصر»، وقال في تصريحات له في بداية العام الحالي، إنه «يتمنى أن يكون ملعبه الدائم، فهو الأفضل بالنسبة إليه»، لافتاً «الإدارة وعدتني ببذل أقصى الجهد من أجل الاستمرار في اللعب على استاد القاهرة، وأتمنى أن يتحقق ذلك لأنه أفضل ملعب نؤدي عليه وهذا ما نسعى جميعا إليه».
وفشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق صن داونز على استاد السلام (ملعب النادي الأهلي الرسمي) (شرق القاهرة)، حيث تعادل معه بنتيجة هدفين لكل فريق، لكن الفريق الجنوب الأفريقي أعاد آمال التأهل مجددا لـ«المارد الأحمر» إثر تعادله المثير مع الهلال السوداني في ملعب «الجوهرة الزرقاء»، حيث أخفق الفريق السوداني في تسجيل ضربة جزاء احتسبت له في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ويتوقع نقاد مصريون من بينهم أيمن أبو عايد فوز الأهلي بالمباراة المقبلة، بسبب أفضلية الأرض والجمهور.
وقال أبو عايد لـ«الشرق الأوسط» إن «استاد القاهرة له تاريخ كبير وهيبة، ويشعر المنافسون بالرهبة أثناء اللعب عليه بسبب حجمه الكبير». ويرى أبو عايد أن تفضيل النادي الأهلي لاستاد القاهرة يعود إلى قربه من وسط القاهرة، وجودة أرضيته، وسعته الكبيرة، عكس أي استاد آخر، حيث يسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات. موضحاً أن استاد السلام بعيد نسبيا على جماهير الأهلي، خصوصا المقيمين بغرب القاهرة، والجيزة، وأرضيته ليست في أحسن حالتها.
ورغم ذلك يشدد الناقد المصري على عدم تعليق سوء النتائج على أسماء الملاعب، فالفرق الكبرى لا تخشى اللعب على أي ملعب في أي مكان.
وطالب أبو عايد وسائل الإعلام المصرية والسودانية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم التسبب في حدوث استقطاب بين جماهير الناديين وعدم التراشق، والتعامل مع المباراة على أنها مجرد مباراة كرة قدم.
ويعد الأهلي أحد أكبر الفرق الأفريقية وأكثرها تتويجا بالبطولة القارية، حيث فاز بـ10 نسخ منها على مدار تاريخه الذي يزيد على مائة عام.


مقالات ذات صلة

الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

رياضة عربية الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

أعلن الزمالك حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عدم المشاركة في كأس السوبر المحلية أمام الأهلي في أبوظبي بالإمارات يوم الجمعة المقبل بداعي وجود «محاباة» من الاتحاد المحلي ضد ناديه. وثارت أزمة حول مشاركة محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي في السوبر بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف بداعي توجيه هتافات مسيئة ضد ناديه الزمالك السابق عقب مباراة قمة في يناير (كانون الثاني). وقررت لجنة الاستئناف اليوم الإثنين إيقاف تنفيذ العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط لحين الفصل في دعوى قضائية من المفترض عقد جلستها في 14 مايو (أيار). وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك، الذي صدر قرار من محكمة محلية بعزله من منصبه، في

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الرياضة الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

نعى نادي الرجاء البيضاوي مشجعة فارقت الحياة في محيط استاد محمد الخامس، قبل انطلاق مباراته أمام الأهلي المصري، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أمس (السبت). وتكهنت وسائل إعلام محلية بأن وفاة المشجعة «نورة» كانت نتيجة تدافع الجماهير قبل المباراة أمام بوابات الاستاد، وفتحت سلطات مدينة الدار البيضاء تحقيقاً في الوفاة. وتعادل الرجاء دون أهداف على أرضه وسط حضور جماهيري ضخم، ليخرج من دور الثمانية بعدما عجز عن تعويض خسارته 2 - صفر في القاهرة، ليتأهل الأهلي لقبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي. وقال النادي المغربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «يتقدم عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الري

«الشرق الأوسط» (الدار البيضاء)
رياضة عربية «الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

«الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بمصر اليوم (الأحد)، بقبول الدعوى القضائية التي تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، مما يضع النادي في دوامة جديدة من الارتباكات بعد عدد من الأزمات الإدارية والإخفاقات الكروية. واعتبرت المحكمة أن منصب رئيس مجلس إدارة النادي أصبح شاغراً، وبناء عليه ألزمت مجلس الإدارة بالدعوة إلى انتخابات مبكرة. واستندت المحكمة في قرارها إلى أن «الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضد مرتضى منصور قد أفقدته أحد شروط عضوية مجلس إدارة النادي، وهو عدم صدور حُكم سالب للحرية ضده». وبحسب متابعين، لا يعتبر قرار المحكمة مفاجئاً، حيث سبق لهيئة مفوضي

رشا أحمد (القاهرة)
الرياضة نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

أحرزت نور الشربيني لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، بعد فوزها على مواطنتها المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 3 - صفر، اليوم (الأحد). وحسمت بطلة العالم المصنفة الثانية عالمياً اللقب بالفوز 11 - 9 و11 - 7 و11 - 1 في 42 دقيقة. وحافظت نور على سجلها المثالي أمام نوران في 3 مواجهات في نهائي البطولة بعد 2016 و2021. وأصبحت نور اللاعبة السابعة التي تحرز اللقب 4 مرات على الأقل، وتملك هيذر ماكاي الرقم القياسي برصيد 16 لقباً. وقالت نور: «كل لاعبة تحلم بوضع اسمها على لقب (بريطانيا المفتوحة)، فعلت ذلك 4 مرات، وهو أمر فخورة به جداً. إنه إنجاز سأتذكره دائماً.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

أنعشت مباراة «الأهلي» المصري و«الهلال» السوداني، في بطولة «دوري أبطال أفريقيا»، باستاد القاهرة، مساء أمس السبت، آمال الجمهور المصري في العودة الكاملة للاستادات، في البطولات المحلية والأفريقية. وأشاد مسؤولون أمنيون ورياضيون بالتزام جمهور «الأهلي» الذي زادت أعداده عن 50 ألف مشجع، في لقاء «الهلال» السوداني الحاسم، في ختام جولات مرحلة المجموعات، والتي فاز فيها «الأهلي» بـ3 أهداف نظيفة مكّنته من الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة، في المركز الثاني، خلف فريق «صن داونز» الجنوب أفريقي.

عبد الفتاح فرج (القاهرة)

«الدوري المصري»: فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو

فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو

فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)

تغلب الأهلي حامل اللقب بصعوبة على مضيفه الداخلية 2-1، وحقق غريمه التقليدي الزمالك انتصارا سهلا على ضيفه فاركو 2-0 الجمعة في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وجاء فوز الغريمين التقليديين قبل الكلاسيكو المقرر الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن المرحلة 27.

على ملعب السلام في القاهرة، تقدم الأهلي عبر محمد مجدي "أفشه" (19)، وأدرك كريم يحيى التعادل للداخلية (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يسجل البديل عمرو السولية هدف الفوز (84) للأهلي الذي حقق انتصاره السابع على التوالي في الدوري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة من 18 مباراة وتقدم الى المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 59 نقطة من 24 مباراة، فيما توقف رصيد الداخلية عند 15 نقطة من 26 مباراة في المركز 18 الأخير.

وتأخرت بداية المباراة لمدة عشر دقائق بسبب تشابه في ملابس الفريقين مما دفع الحكم لطلب تغيير قمصان الأهلي.

وسيطر الأهلي على الدقائق الأولى وحاول التقدم مبكراً لكن دون تهديد حقيقي لمرمى الداخلية، قبل أن يمرر إمام عاشور كرة بينية إلى محمود عبد المنعم "كهربا" الذي مهدها بالصدر إلى أفشه فاستلمها بيمناه وسددها قوية بيسراه سكنت شباك حارس الداخلية محمد مجدي (19).

وأهدر الفريق الأحمر أكثر من فرصة لتعزيز تقديمه عبر كهربا والمغربي رضا سليم وحسين الشحات، فدفع الثمن باستقبال شباكه لهدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء إثر عرقلة ياسر إبراهيم لمهاجم الداخلية إسلام عبد النعيم داخل المنطقة فانبرى لها يحيى وسط مرمى حارس الأهلي مصطفى شوبير.

وأهدر كهربا فرصة التهديف قبل النهاية بربع ساعة حين فشل في التعامل مع تمريرة الفرنسي أنطوني موديست من مسافة قريبة، قبل أن يفعلها الاهلي قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق اثر كرة لعبها عاشور اثر ركلة ركنية سريعة أبعدها دفاع الداخلية وتهيأت أمام السولية الذي سددها بقوة فارتطمت بمدافع الداخلية أحمد عماد وسكنت الشباك.

رفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة (نادي الزمالك)

وفي الثانية على ملعب الجبل الأخضر بالقاهرة، تفوق الزمالك على فاركو بهدفين سجلها مصطفى شلبي (16) وعبد الله السعيد (51 من ركلة جزاء).

ورفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة وتقدم الى المركز التاسع، فيما توقف رصيد فاركو عند 22 نقطة من 25 مباراة في المركز الخامس عشر.

بعد بداية هادئة، منح شلبي التقدم للزمالك بعد 16 دقيقة حين استغل ارتباك دفاع فاركو بعد أكثر من كرة عرضية، فاستلم عرضية التونسي حمزة المثلوثي وسددها بقوة داخل المرمى.

وتألق حارس مرمى فاركو محمد سعيد "شيكا" في التصدي لأكثر من محاولة أبرزها رأسية المثلوثي بعد ركلة حرة (25).

وسجل السوداني سيف تيري هدفاً لفاركو (36) لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد فانبرى لها السعيد بنجاح (49).

وكاد يوسف إبراهيم "أوباما" يضيف الثالث حين انفرد بالحارس من تمريرة البديل الأوغندي ترافيس موتيابا، لكنه سدد خارج المرمى.