الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

مبارة سابقة بين الزمالك والأهلي (الشرق الأوسط)
مبارة سابقة بين الزمالك والأهلي (الشرق الأوسط)
TT

الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

مبارة سابقة بين الزمالك والأهلي (الشرق الأوسط)
مبارة سابقة بين الزمالك والأهلي (الشرق الأوسط)

أعلن الزمالك حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عدم المشاركة في كأس السوبر المحلية أمام الأهلي في أبوظبي بالإمارات يوم الجمعة المقبل بداعي وجود «محاباة» من الاتحاد المحلي ضد
ناديه.
وثارت أزمة حول مشاركة محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي في السوبر بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف بداعي توجيه هتافات مسيئة ضد ناديه الزمالك السابق عقب مباراة قمة في يناير (كانون الثاني).
وقررت لجنة الاستئناف اليوم الإثنين إيقاف تنفيذ العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط لحين الفصل في دعوى قضائية من المفترض عقد جلستها في 14 مايو (أيار).
وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك، الذي صدر قرار من محكمة محلية بعزله من منصبه، في مقطع فيديو بموقع النادي «مجلس الإدارة بالإجماع اتخذ قرارا بالاعتذار وليس الانسحاب من مباراة السوبر في
الإمارات».
وأضاف في رسالة فيديو طويلة وإلى جانبه أغلب أعضاء مجلس إدارة النادي «الاتحاد الذي خسر كل البطولات دخل معركة مع نادي الزمالك واضحة جدا.. الموضوع مش موضوع كهربا (فقط)، لكن الأمر بدأ منذ
إيقاف القيد بدون وجه حق والدليل هو قيدهم لاحقا».
وكان الاتحاد المصري رفض قيد ثلاثة لاعبين جدد في تشكيلة الزمالك في يناير كانون الثاني بداعي وجود مستحقات متأخرة على النادي، وقبل أن يتقرر قيدهم في وقت لاحق بعد غيابهم عن عدة
مباريات.
وقال منصور «اتخذنا القرار بالاعتذار ونعتذر للشعب الإماراتي ونعتذر لجمهور الأهلي والزمالك الموجود في الإمارات الذين قطعوا (اشتروا) التذاكر واتحاد الكرة بوظ (أفسد) الدنيا بالمحاباة».
ولم يتحدد مصير السوبر في حال إصرار الزمالك على موقفه، لكن من المتوقع في هذه الحالة أن يشارك بيراميدز، صاحب المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي، وربما تتأجل المواجهة إلى وقت لاحق.
وتوج الزمالك بلقب الدوري الموسم الماضي، فيما أحرز الأهلي لقب كأس مصر الشهر الماضي بعد الفوز في النهائي على بيراميدز.


مقالات ذات صلة

الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

الرياضة الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

نعى نادي الرجاء البيضاوي مشجعة فارقت الحياة في محيط استاد محمد الخامس، قبل انطلاق مباراته أمام الأهلي المصري، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أمس (السبت). وتكهنت وسائل إعلام محلية بأن وفاة المشجعة «نورة» كانت نتيجة تدافع الجماهير قبل المباراة أمام بوابات الاستاد، وفتحت سلطات مدينة الدار البيضاء تحقيقاً في الوفاة. وتعادل الرجاء دون أهداف على أرضه وسط حضور جماهيري ضخم، ليخرج من دور الثمانية بعدما عجز عن تعويض خسارته 2 - صفر في القاهرة، ليتأهل الأهلي لقبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي. وقال النادي المغربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «يتقدم عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الري

«الشرق الأوسط» (الدار البيضاء)
رياضة عربية «الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

«الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بمصر اليوم (الأحد)، بقبول الدعوى القضائية التي تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، مما يضع النادي في دوامة جديدة من الارتباكات بعد عدد من الأزمات الإدارية والإخفاقات الكروية. واعتبرت المحكمة أن منصب رئيس مجلس إدارة النادي أصبح شاغراً، وبناء عليه ألزمت مجلس الإدارة بالدعوة إلى انتخابات مبكرة. واستندت المحكمة في قرارها إلى أن «الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضد مرتضى منصور قد أفقدته أحد شروط عضوية مجلس إدارة النادي، وهو عدم صدور حُكم سالب للحرية ضده». وبحسب متابعين، لا يعتبر قرار المحكمة مفاجئاً، حيث سبق لهيئة مفوضي

رشا أحمد (القاهرة)
الرياضة نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

أحرزت نور الشربيني لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، بعد فوزها على مواطنتها المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 3 - صفر، اليوم (الأحد). وحسمت بطلة العالم المصنفة الثانية عالمياً اللقب بالفوز 11 - 9 و11 - 7 و11 - 1 في 42 دقيقة. وحافظت نور على سجلها المثالي أمام نوران في 3 مواجهات في نهائي البطولة بعد 2016 و2021. وأصبحت نور اللاعبة السابعة التي تحرز اللقب 4 مرات على الأقل، وتملك هيذر ماكاي الرقم القياسي برصيد 16 لقباً. وقالت نور: «كل لاعبة تحلم بوضع اسمها على لقب (بريطانيا المفتوحة)، فعلت ذلك 4 مرات، وهو أمر فخورة به جداً. إنه إنجاز سأتذكره دائماً.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

أنعشت مباراة «الأهلي» المصري و«الهلال» السوداني، في بطولة «دوري أبطال أفريقيا»، باستاد القاهرة، مساء أمس السبت، آمال الجمهور المصري في العودة الكاملة للاستادات، في البطولات المحلية والأفريقية. وأشاد مسؤولون أمنيون ورياضيون بالتزام جمهور «الأهلي» الذي زادت أعداده عن 50 ألف مشجع، في لقاء «الهلال» السوداني الحاسم، في ختام جولات مرحلة المجموعات، والتي فاز فيها «الأهلي» بـ3 أهداف نظيفة مكّنته من الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة، في المركز الثاني، خلف فريق «صن داونز» الجنوب أفريقي.

عبد الفتاح فرج (القاهرة)
رياضة عربية رئاسة مرتضى منصور للزمالك المصري مهدَّدة

رئاسة مرتضى منصور للزمالك المصري مهدَّدة

هل رئاسة مرتضى منصور لنادي الزمالك المصري باتت مهدَّدة؟ تساؤل أُثير عقب تقرير لـ«هيئة مفوضي الدولة» بمحكمة القضاء الإداري في مصر، بـ«عزل منصور من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك».

رشا أحمد (القاهرة)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)
منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)
TT

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)
منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتلتقي قطر مع أفغانستان على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء بالسعودية في السادس من يونيو حزيران، ثم تستضيف الهند في استاد أحمد بن علي في 11 من الشهر نفسه.

وكان منتخب قطر قد حسم تأهله بالفعل للدور الثالث من التصفيات الآسيوية إثر فوزه 2-1 على الكويت في أواخر مارس آذار الماضي.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة حصدها بالفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في المجموعة، ويليه منتخبا الهند وأفغانستان برصيد أربع نقاط لكل منهما والكويت برصيد ثلاث نقاط.

وضمت التشكيلة التي اختارها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز وأعلنها الاتحاد القطري عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر كلا من أمير حسن (العربي) وسعد الشيب (السد) وشهاب الليثي (الدحيل) وعلي نادر (الخور) وإبراهيم الحسن (الريان) وأحمد الجانحي (الغرافة) وأحمد الراوي (الريان) وأحمد فتحي (العربي) والهاشمي الحسين (كالاهورا) وتحسين محمد (الدحيل) وتميم منصور (الريان) وجاسم الشرشني (الأهلي).

كذلك ضمت التشكيلة حازم أحمد (الريان) وخالد علي (الوكرة) وعبد الله الأحرق (قطر) وعبد الله اليزيدي (السد) وعبد الله يوسف (الغرافة) وفارس سعيد (الدحيل) ومحمد خالد (كالاهورا) ومحمد عياش (الأهلي) ومصطفى طارق (السد) ومهدي المعجبة (الشمال) ونايف الحضرمي (الريان) ونبيل عرفان (الوكرة) وهمام الأمين (الغرافة) ويوسف أيمن (الدحيل) ويوسف زياد (الأهلي) ويوسف عبد الرزاق (السد) ويوسف محمد (قطر).