ترقب للقائمة النهائية لـ«منتخب مصر» في مواجهة مالاوي

بعد إعلان تواجد محمد صلاح وغياب النني وتريزيجيه

محمد صلاح على رأس قائمة المحترفين لقيادة «الفراعنة» في مواجهتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا (الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على «فيسبوك»)
محمد صلاح على رأس قائمة المحترفين لقيادة «الفراعنة» في مواجهتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا (الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على «فيسبوك»)
TT

ترقب للقائمة النهائية لـ«منتخب مصر» في مواجهة مالاوي

محمد صلاح على رأس قائمة المحترفين لقيادة «الفراعنة» في مواجهتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا (الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على «فيسبوك»)
محمد صلاح على رأس قائمة المحترفين لقيادة «الفراعنة» في مواجهتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا (الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على «فيسبوك»)

يترقب الوسط الرياضي المصري إعلان المدرب البرتغالي للمنتخب المصري لكرة القدم روي فيتوريا، القائمة النهائية التي تخوض مواجهتي مالاوي المتتاليتين في تصفيات أمم أفريقيا، المقررة نهائياتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.
ويخوض منتخب «الفراعنة» مواجهة الذهاب في 24 مارس (آذار) الجاري على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة، ثم يتواجه المنتخبان مجدداً في جولة الإياب ضمن الجولة الرابعة في 28 مارس الجاري أيضاً في مالاوي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتي تضم معهما منتخبي غينيا وإثيوبيا.
وأعلن المدير الفني روي فيتوريا، (الاثنين)، عن قائمة أولية من تسعة لاعبين محترفين في الخارج، في مقدمتهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، إلى جانب أحمد حجازي وطارق حامد (اتحاد جدة السعودي)، وأحمد حسن «كوكا» (ألانيا سبور التركي)، وسام مرسي (إيبسويتش تاون الإنجليزي)، وأحمد حمدى (مونتريال الكندي)، ومصطفى محمد (نانت الفرنسي)، وعمر مرموش (فولفسبورغ الألماني)، وإمام عاشور (ميتيلاند الدنماركي).
وجاء استدعاء صلاح عقب ثنائيته في مرمى مانشستر يونايتد، خلال الفوز التاريخي لفريقه بسباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي، رافعاً رصيده مع الـ«ريدز» إلى 129 هدفاً، أصبح بها هدافهم التاريخي في الـ«بريمرليغ».
كما شهدت القائمة عودة اللاعبين سام مرسي وأحمد حمدي، بعد غياب طويل عن التمثيل الدولي، فيما شهدت القائمة غياب اثنين من العناصر الأساسية للمنتخب المصري، هما لاعب وسط آرسنال الإنجليزي محمد النني، وجناح طرابزون سبور التركي محمود حسن «تريزيجيه» بسبب الإصابة.
ومن المنتظر إعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر في 17 مارس الجاري بانضمام اللاعبين المحليين، لبدء معسكر إعدادي يوم 20 من الشهر الجاري.
وتأتي حالة الترقب للقائمة النهائية للمنتخب المصري في مواجهة مالاوي، من أجل مواصلة «الفراعنة» مشوارهم نحو التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، حيث يتذيل جدول ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بقية المنافسين.
واستهلت مصر التصفيات بفوز صعب على ضيفتها غينيا 1- صفر، وخسرت أمام مضيفتها إثيوبيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية، والأمر نفسه بالنسبة إلى مالاوي التي تغلبت على ضيفتها إثيوبيا 2-1 في الجولة الأولى، وخسرت أمام مضيفتها غينيا صفر-1 في الثانية، لتكون أفضلية فارق الأهداف لإثيوبيا صاحبة الصدارة.
كما يأتي الترقب لكون مواجهة مالاوي هي المباراة الأولى الرسمية للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، بعد أن خاض مع 3 مباريات ودية أمام النيجر وليبيريا وبلجيكا على التوالي.
ومن جهة أخرى، أكد محمد غرابة، مدير منتخب مصر، أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فيتوريا وضع خطة لمتابعة اللاعبين المصريين في الخارج خلال المرحلة الحالية، تمهيداً لضم العناصر المميزة منهم خلال المرحلة المقبلة. وأضاف في تصريحات تليفزيونية مساء (الاثنين): «تواصلت مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية أخرى بداية من سن 16 سنة لمتابعتهم، وضم العناصر المميزة منهم مستقبلاً، وذلك طبقاً للسياسة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا». وتابع: «نعمل بشكل يومي لمتابعة كل اللاعبين، ليس لاعبي الدوري المصري فقط، ولكن الكثير من العناصر غير المعروفة خارج مصر لإلقاء الضوء عليها ومتابعتهم، والتأكيد على أنهم تحت أعيننا، فالمدرب فيتوريا لديه مشروع كبير لمصر، ويرى أن هؤلاء اللاعبين هم نواة لمنتخب مصر 2026».
وتعليقاً على اختيارات القائمة الأولية لـ«الفراعنة». يقول الناقد الرياضي محمد البرمي، لـ«الشرق الأوسط»: «أعتقد أن المدير الفني البرتغالي فيتوريا ضم جميع العناصر المعروفة بشكل عام للجماهير المصرية، والمفاجأة تتمثل ربما في عودة اللاعبين سام مرسي وأحمد حمدي إلى القائمة، وهذا يدل على أن المدير الفني يتابع بشكل جيد جميع الأسماء المصرية في الخارج. وتواجدت بقية الأسماء بشكل منطقي، وحتى استبعاد تريزيجيه والنني بسبب الإصابة يبدو منطقياً هو الآخر». وتابع: «المفاجآت في الحقيقة ربما تكون في قائمة الاختيارات المحلية، والتي قد يظهر فيها أسماء بعيدة عن فريقي الأهلي والزمالك، ممن ينتمون لأندية منتصف جدول الدوري المصري، فهناك عناصر جيدة وواعدة جداً في أندية غزل المحلة والداخلية وأسوان، وأتمنى أن يكون هناك فرصة لأسماء جديدة بدلاً من الأسماء القديمة، أو بشكل أكثر وضوحاً أتمنى أن تتم عملية ضم اللاعبين بناءً على ما قدموا، وليس بسبب شعبية أو بسبب جماهيرية، فهناك أسماء تستحق تمثيل منتخب مصر بعيداً عن الأهلي والزمالك».
وحول إمكانية ضم عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية أخرى، أشار البرمي إلى أن هناك أهمية بإيجاد قاعدة كاملة من اللاعبين والعناصر التي تحمل الجنسية المصري في الخارج بداية من عمر 15 عاماً، خصوصاً في الأندية والدوريات الكبرى، وذلك لاستقطابهم، واختيار الأفضل منهم، مضيفاً: "منتخب المغرب على سبيل المثال، كان له السبق في تجربة مماثلة، ودخل في نزاعات كثيرة مع منتخبات أوروبية كبيرة مثل إسبانيا وهولندا لضم لاعبين يحملون الجنسية، وفي النهاية أصبحت لديه قاعدة بيانات كبيرة ومنتخب قوي حصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وهو الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة الأفريقية».


مقالات ذات صلة

الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

رياضة عربية الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

الزمالك يعلن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي

أعلن الزمالك حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عدم المشاركة في كأس السوبر المحلية أمام الأهلي في أبوظبي بالإمارات يوم الجمعة المقبل بداعي وجود «محاباة» من الاتحاد المحلي ضد ناديه. وثارت أزمة حول مشاركة محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي في السوبر بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف بداعي توجيه هتافات مسيئة ضد ناديه الزمالك السابق عقب مباراة قمة في يناير (كانون الثاني). وقررت لجنة الاستئناف اليوم الإثنين إيقاف تنفيذ العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط لحين الفصل في دعوى قضائية من المفترض عقد جلستها في 14 مايو (أيار). وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك، الذي صدر قرار من محكمة محلية بعزله من منصبه، في

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الرياضة الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

الرجاء ينعى مشجعة فارقت الحياة خارج ملعبه قبل لقاء الأهلي

نعى نادي الرجاء البيضاوي مشجعة فارقت الحياة في محيط استاد محمد الخامس، قبل انطلاق مباراته أمام الأهلي المصري، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أمس (السبت). وتكهنت وسائل إعلام محلية بأن وفاة المشجعة «نورة» كانت نتيجة تدافع الجماهير قبل المباراة أمام بوابات الاستاد، وفتحت سلطات مدينة الدار البيضاء تحقيقاً في الوفاة. وتعادل الرجاء دون أهداف على أرضه وسط حضور جماهيري ضخم، ليخرج من دور الثمانية بعدما عجز عن تعويض خسارته 2 - صفر في القاهرة، ليتأهل الأهلي لقبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي. وقال النادي المغربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «يتقدم عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الري

«الشرق الأوسط» (الدار البيضاء)
رياضة عربية «الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

«الزمالك المصري» لارتباكات جديدة بعد عزل مرتضى منصور

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بمصر اليوم (الأحد)، بقبول الدعوى القضائية التي تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، مما يضع النادي في دوامة جديدة من الارتباكات بعد عدد من الأزمات الإدارية والإخفاقات الكروية. واعتبرت المحكمة أن منصب رئيس مجلس إدارة النادي أصبح شاغراً، وبناء عليه ألزمت مجلس الإدارة بالدعوة إلى انتخابات مبكرة. واستندت المحكمة في قرارها إلى أن «الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضد مرتضى منصور قد أفقدته أحد شروط عضوية مجلس إدارة النادي، وهو عدم صدور حُكم سالب للحرية ضده». وبحسب متابعين، لا يعتبر قرار المحكمة مفاجئاً، حيث سبق لهيئة مفوضي

رشا أحمد (القاهرة)
الرياضة نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نور الشربيني تفرض هيمنتها على لقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش

أحرزت نور الشربيني لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، بعد فوزها على مواطنتها المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 3 - صفر، اليوم (الأحد). وحسمت بطلة العالم المصنفة الثانية عالمياً اللقب بالفوز 11 - 9 و11 - 7 و11 - 1 في 42 دقيقة. وحافظت نور على سجلها المثالي أمام نوران في 3 مواجهات في نهائي البطولة بعد 2016 و2021. وأصبحت نور اللاعبة السابعة التي تحرز اللقب 4 مرات على الأقل، وتملك هيذر ماكاي الرقم القياسي برصيد 16 لقباً. وقالت نور: «كل لاعبة تحلم بوضع اسمها على لقب (بريطانيا المفتوحة)، فعلت ذلك 4 مرات، وهو أمر فخورة به جداً. إنه إنجاز سأتذكره دائماً.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

مصر: مباراة «الأهلي» و«الهلال» تنعش آمال «العودة الكاملة» إلى الاستادات

أنعشت مباراة «الأهلي» المصري و«الهلال» السوداني، في بطولة «دوري أبطال أفريقيا»، باستاد القاهرة، مساء أمس السبت، آمال الجمهور المصري في العودة الكاملة للاستادات، في البطولات المحلية والأفريقية. وأشاد مسؤولون أمنيون ورياضيون بالتزام جمهور «الأهلي» الذي زادت أعداده عن 50 ألف مشجع، في لقاء «الهلال» السوداني الحاسم، في ختام جولات مرحلة المجموعات، والتي فاز فيها «الأهلي» بـ3 أهداف نظيفة مكّنته من الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة، في المركز الثاني، خلف فريق «صن داونز» الجنوب أفريقي.

عبد الفتاح فرج (القاهرة)

الشباك النظيفة قد لا تكفي شوبير أو مميش للفوز باللقب الأفريقي

مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
TT

الشباك النظيفة قد لا تكفي شوبير أو مميش للفوز باللقب الأفريقي

مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)

ستكون هناك منافسة على أشدها داخل الملعب بين مصطفى شوبير حارس الأهلي وأمان الله مميش حارس الترجي خلال إياب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مساء السبت.

وساهم شوبير ومميش بشكل مؤثر في وصول الأهلي والترجي إلى نهائي دوري الأبطال، ولم تهتز شباك الأول في البطولة الجارية في ثماني مباريات متتالية، بينما خرج مميش بشباك نظيفة في آخر تسع مباريات بالبطولة القارية.

وفي الواقع لم يتعرض الحارسان لاختبارات عديدة في ذهاب نهائي دوري الأبطال في رادس يوم السبت الماضي، حيث انتهت المباراة بالتعادل دون أهداف.

لم تهتز شباك شوبير في البطولة الجارية في 8 مباريات متتالية (الأهلي المصري)

لكن ربما يكون الخروج بشباك نظيفة ليس كافياً للتتويج باللقب؛ لأنه في حال انتهاء المباراة في استاد القاهرة دون أهداف، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، وحينها ستهتز الشباك بكل تأكيد.

وتبدو ظروف مشاركة الحارسين متشابهة إلى حد كبير.

فشوبير، وهو ابن أحمد شوبير حارس منتخب مصر والأهلي السابق، نال الفرصة بعد إصابة الحارس المخضرم محمد الشناوي مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي.

ومنذ ذلك الحين، ورغم تعاقد الأهلي مع حارس بديل، لم يخرج شوبير (24 عاماً) من التشكيلة الأساسية في كل البطولات، وكان من أهم أسباب الوصول إلى النهائي.

أما مميش، فهو ابن الحارس التونسي السابق طارق مميش، ويبلغ عمره 20 عاماً وبات الحارس الأول في الترجي بعد تراجع مستوى معز بن شريفية، واستغل الفرصة بشكل مثالي، وكان بطل التأهل من دور الثمانية بركلات الترجيح على أسيك، ثم حافظ على نظافة شباكه ذهاباً وإياباً أمام العملاق ماميلودي صن داونز صاحب القوة الهجومية الهائلة.

ويراهن كثيرون على أن شوبير سيكون حارس مصر الأول في السنوات المقبلة، وكذلك الحال للحارس مميش مع تونس؛ لذا ربما تساعد المباراة النهائية لدوري الأبطال أحدهما على تحقيق هذا الأمر سريعاً.


هل يعتمد كاردوزو على الدفاع لتتويج الترجي باللقب الأفريقي؟

ميغيل كاردوزو (رويترز)
ميغيل كاردوزو (رويترز)
TT

هل يعتمد كاردوزو على الدفاع لتتويج الترجي باللقب الأفريقي؟

ميغيل كاردوزو (رويترز)
ميغيل كاردوزو (رويترز)

ربما تكون مواجهة الأهلي المصري الحاسمة بنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم فرصة للبرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي لاكتشاف هل مقولة إن الهجوم يجلب الأهداف لكن الدفاع يجلب البطولات التي يعتمد عليها صحيحة دائما أم لا.

وتعادل الفريقان الغريمان دون أهداف ذهابا في مباراة شحيحة الفرص الخطيرة، حيث بدا شعور الفريقين بالرضا بتأجيل الحسم إلى مباراة الإياب، وعدم الرغبة في المجازفة بشكل مبكر.

ويكفي الترجي التعادل بأي نتيجة إيجابية لحسم اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث إن أفريقيا لا تزال تعتمد على قاعدة الهدف خارج الأرض عند التعادل في مجموع المباراتين، في الوقت الذي ألغي فيه هذا الأمر في بطولات أوروبا وآسيا في السنوات الأخيرة.

ويفضل المدرب البرتغالي كاردوزو اللعب بأسلوب دفاعي حتى على ملعبه ومحاولة استغلال الفرص لهز شباك المنافسين.

ومنذ توليه مهمة تدريب الترجي في يناير (كانون الماضي) ركز كاردوزو جهوده على زيادة الصلابة الدفاعية للفريق الذي عانى من اهتزاز المستوى في بداية الموسم.

وبالفعل نجح المدرب البرتغالي في إعادة التوازن المفقود للفريق وقاده لتحقيق نتائج لم يكن يتوقعها أكبر المتفائلين في الدوري المحلي وبلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبفضل أسلوبه الدفاعي الصلب نجح كاردوزو في قيادة الترجي لتجاوز أسيك ميموزا الغاني بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية.

كما نجح أسلوب المدرب البرتغالي بشكل واضح في الإطاحة بماميلودي صن داونز بطل جنوب أفريقيا من الدور قبل النهائي بعد أن كان مرشحا بارزا للتتويج باللقب.

وسيطر بطل جنوب أفريقيا على الكرة وصنع فرصا في المواجهتين، بينما لعب الترجي بتحفظ واختار الركون للدفاع قبل أن يباغت منافسه بخطف هدف في كل مباراة لينتزع التأهل ويصعد لمواجهة الأهلي في المباراة النهائية.

وعند مواجهة الأهلي في ذهاب الدور النهائي في تونس، لم يجازف المدرب البرتغالي في الاندفاع للهجوم من أجل التسجيل بل لعب بأسلوب متحفظ، ما دفع بعض الخبراء لانتقاده معتبرين أنه كان بوسعه «التقدم للهجوم للبحث عن التسجيل».

ويعول المدرب على صلابة خط الدفاع بقيادة حارس المرمى الصاعد أمان الله مميش وقلبي الدفاع الجزائري محمد أمين توغاي وياسين مرياح ولاعب الوسط المدافع التوغولي روجيه أهولو الذي جعله يخرج بشباك نظيفة في آخر تسع مباريات متتالية في البطولة.

وسيأمل مدرب الترجي أن يندفع منافسه الأهلي للهجوم في محاولة لحسم المباراة في وقتها الأصلي لتجنب اللجوء إلى وقت إضافي أو ركلات الترجيح ومفاجأته عبر الهجمات المرتدة بقيادة الثنائي البرازيلي يان ساس ورودريغو رودريغيز.

لكن لا يبدو أن ذلك قد يفوت مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر، كما يتعين على دفاع الترجي تحمل ضغط الهجوم بقيادة حسين الشحات وإمام عاشور والجنوب أفريقي بيرسي تاو ودعم عشرات الآلاف من المشجعين.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتوج الأهلي باللقب في 2012 بينما انتزعه الترجي في 2018.


مدرب يوكوهاما مارينوس: في إياب نهائي أبطال آسيا «كل شيء ضدنا»

هاري كيويل (غيتي)
هاري كيويل (غيتي)
TT

مدرب يوكوهاما مارينوس: في إياب نهائي أبطال آسيا «كل شيء ضدنا»

هاري كيويل (غيتي)
هاري كيويل (غيتي)

حذّر المدرب الأسترالي هاري كيويل فريقه يوكوهاما مارينوس الياباني من أنه يتوجب عليه أن «يعاني» في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على ملعب العين الإماراتي، السبت، للتتويج باللقب القاري، وذلك على الرغم من فوزه 2 - 1 ذهاباً قبل أسبوعين.

ويتوجه يوكوهاما إلى الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراة الإياب على ملعب هزاع بن زايد بمؤازرة جماهيرية كبيرة لأصحاب الأرض.

وأكد كيويل مهاجم ليدز وليفربول الانجليزيين السابق أن يوكوهاما سيواجه «كل شيء ضدنا» باعتباره الفريق الضيف، لكنه دعم لاعبيه لرفع الكأس القارية للمرّة الأولى في تاريخ النادي.

وقال الأسترالي بعد التعادل مع أف سي طوكيو 1 - 1 في الدوري الأحد: «لا أخاف أبداً من التحدي وسأتأكد من أن فريقي لا يخاف من هذا التحدي».

وتابع: «سيكون الأمر صعباً، ولكن للفوز بلقب دوري أبطال آسيا يجب أن يكون الأمر صعباً. لا شيء يُمنح مجاناً، عليك أن تدفع مقابل ذلك، عليك أن تعمل من أجل ذلك».

وأضاف كيويل الذي خلف مواطنه كيفن موسكات في المهام الفنية مع يوكوهاما في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي: «علينا أن نعاني إذا أردنا الفوز بهذا اللقب».

تقدّم العين بعد 12 دقيقة من صافرة البداية عبر لاعب الوسط الشاب محمد عباس قبل أن يسجل يوكوهاما في منتصف الشوط الثاني بفضل أساهي أويناكا (72)، ثم قبل ست دقائق من النهاية بهدف كوتا واتانابي (84)، لينتزع فوزا ثميناً.

في المقابل، قال الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين إنه «واثق جداً» من قدرة فريقه على قلب الفارق أمام جماهيره.

وكان المهاجم الدولي السابق صرّح عقب خسارة فريقه ذهاباً: «نعلم ما يعنيه اللعب على أرضنا أمام جماهيرنا، اليوم لم يكن سهلاً لأن جماهيرهم شجعت ودعمت فريقها».

وتابع: «في غضون أسبوعين سيكون العكس. نحن في حاجة إلى الاستفادة من ذلك».

ويلتقي كريسبو وكيويل كمدربين في نهائي دوري أبطال آسيا بعد قرابة 20 عاماً من مواجهتهما كلاعبين في نهائي دوري أبطال أوروبا، حين كان الأرجنتيني في صفوف ميلان الإيطالي الذي خسر أمام ليفربول بركلات الترجيح 2 - 3 في إسطنبول عام 2005.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفين ليتقدم ميلان 3 - 0 في الشوط الأول، قبل أن يدرك ليفربول التعادل 3 - 3 ويفوز بركلات الترجيح.

ومنذ مباراة الذهاب، خسر العين مباراة وفاز في أخرى محلياً، في حين خسر يوكوهاما مرة وتعادل مرة أخرى.

وأقرّ كيويل بأن المواجهة المرتقبة في إياب نهائي أبطال آسيا ألقت بظلالها على مستوى فريقه في الدوري، حيث يحتل المركز الثالث عشر من 4 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم في 13 مباراة.

ختم قائلاً: «ستكذب إذا لم تفكر في هذه المباراة؛ لأنها ضخمة. لقد كنت في هذا الموقف أيضاً لاعباً، بقدر ما تحاول التخلص منه، فهو موجود في ذهنك. لذا عليك أن تكون قوياً ذهنياً وعليك أن تكون مستعداً».


«نهائي كأس أمير قطر»: السد لاستعادة السطوة... وقطر لإنهاء جفاء دام 48 عاماً

جانب من الاجتماع الفني لنهائي كأس أمير قطر حيث سيلعب الفريقان بالقميصين الأبيض والأصفر (السد القطري)
جانب من الاجتماع الفني لنهائي كأس أمير قطر حيث سيلعب الفريقان بالقميصين الأبيض والأصفر (السد القطري)
TT

«نهائي كأس أمير قطر»: السد لاستعادة السطوة... وقطر لإنهاء جفاء دام 48 عاماً

جانب من الاجتماع الفني لنهائي كأس أمير قطر حيث سيلعب الفريقان بالقميصين الأبيض والأصفر (السد القطري)
جانب من الاجتماع الفني لنهائي كأس أمير قطر حيث سيلعب الفريقان بالقميصين الأبيض والأصفر (السد القطري)

يسعى السد لاستعادة فرض السطوة على بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، عندما يلتقي، الجمعة، مع قطر الباحث عن إنهاء جفاء طويل مع اللقب دام 48 عاماً.

ويأمل «الزعيم» في طي صفحة نسختين ماضيتين مخيبتين، عندما فشل في بلوغ العرض الأخير في 2022، واكتفى بالوصافة في العام التالي أمام العربي 0 - 3، من أجل معاودة تكريس الهيمنة على البطولة التي أحرز لقبها 18 مرة.

ويملك السد أرقاماً استثنائية في البطولة، بإرث عريق وحاضر جسده بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الـ29، منها 11 وصولاً منذ عام 2012، حصد خلالها 5 ألقاب.

بالمقابل، يستحضر «الملك» تاريخاً عريقاً من أجل إنهاء حقبة طويلة منذ آخر تتويج، عام 1976، ليحصد آنذاك البطولة الثانية والأخيرة له بعد الأولى عام 1974.

ويسجل التاريخ أن اللقب الأول لنادي قطر في البطولة كان على حساب السد 2 - 1 في النسخة الثانية عام 1974، لكن السد رد بعد 27 عاماً، وتحديداً عام 2001 في نهائي النسخة الـ29 بالفوز 3 - 2، في النهائيين الوحيدين بين الفريقين تاريخياً.

وكانت الكأس قد عاندت قطر في 4 مناسبات بلغ فيها النهائي أعوام 1981 عندما خسر أمام الأهلي 1 - 2، و1989 أمام العربي 0 - 2، و2001 أمام السد 2 - 3، و2004 أمام الريان 2 - 3 أيضاً، ليدون في النسخة الحالية الوصول السابع إلى النهائي.

ويملك نادي قطر دافعاً إضافياً من أجل الظفر باللقب الذي سيمنحه مقعداً مباشراً في دوري أبطال آسيا للنخبة الذي استحدثه الاتحاد الآسيوي لتنطلق نسخته الأولى اعتباراً من الموسم المقبل بمشاركة أفضل 24 نادياً في القارة، في حين كان السد قد ضمن المشاركة المباشرة في البطولة بصفته بطلاً للدوري.

وتبدو كفة السد أرجح لنيل اللقب في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يتملكها والتمرس الواضح لجل نجومه في التعامل مع المباريات النهائية، على العكس من منافسه، ما يشكل دافعاً، نحو فريق المدرب وسام رزق لحصد ثنائية الدوري، والكأس بعد موسم صفري.

وقال رزق: «تفصلنا خطوة عن تحقيق لقب ثانٍ يحمل الكثير من الخصوصية، لكن حذارِ من تقاعس وثقة مفرطة، وجب أن نكون حاضرين ونستعد كما يجب من أجل تحقيق هدفنا».

وأضاف: «نعم، نريد اللقب التاسع عشر في الكأس، لكن ذلك يتطلب بذل مجهود كبير أمام منافس صنع الحدث وأقصى فِرَقاً كانت مرشحة فوق العادة للوصول بعيداً».

وحول المستوى في المباراة الأخيرة، أوضح: «ظهرنا بصورة جيدة أمام منافس تقليدي بحجم الدحيل، وتجاوزنا ضغوطاً تعرضنا لها لأسباب نعلمها في البيت الداخلي، لكننا استطعنا التعامل مع كل التحديات وتبقى لنا الخطوة الأخيرة».

ومر السد بمحطات صعبة خلال مسيرة الوصول إلى المباراة النهائية، خصوصاً عقب ضغوط الخروج المفاجئ من نصف نهائي كأس قطر بالخسارة أمام الوكرة، ليستهل المشوار بفوز صعب على المرخية 3 - 2.

وثار السد على الوكرة في الدور ربع النهائي من الكاس، وفاز 1 - 0، قبل أن يطوي عناد الدحيل بالنتيجة ذاتها، في نصف النهائي، رغم صعوبات البداية بأفضلية المنافس الذي أهدر ركلة جزاء.

بالمقابل، فاجأ قطر الجميع بمستويات راقية في البطولة، فكانت كلمة السر في المدرب الموقت يوسف النوبي الذي جاء بعد إقالة البرتغالي هيليو سوزا الذي ترك الفريق، في خضم تهديد الهبوط والملحق في الدوري.

وحقق النوبي انتصارين في الجولتين الأخيرتين أبعد بهما الفريق على إرهاصات التهديد، ثم واصل النجاح بتجاوز الوعب في ثمن نهائي الكاس 2 - صفر، قبل أن يحدث المفاجأة الأولى بإقصاء الريان بركلات الترجيح 5 - 4 بعد التعادل 4 - 4 في الوقتين الأصلي والإضافي في ربع النهائي.

وكبر طموح نادي قطر محققاً مفاجأة جديدة لا تقل شأناً على الأولى، بعدما أبعد الغرافة المرشح للمنافسة على اللقب وبركلات الترجيح أيضاً 4 - 3 بعد التعادل بهدفين لمثلهما في نصف النهائي.

وقال النوبي: «الإنجاز الذي تحقق بالوصول إلى النهائي يُعد تاريخياً بعد غياب عن العرض الأخير لـ20 عاماً. وفخورون بما تحقق، ولكن الطموح بات أكبر».

وأضاف: «نحلم بأن نعود إلى منصة التتويج بعد 48 عاماً، ونملك كل الدوافع التي تشحذ الهمم لتحقيق ذلك؛ فالروح القتالية التي أظهرها اللاعبون في البطولة تُعدّ مثالاً يُحتذى».

وعن المنافس المتمرس، قال المدرب: «لا شك في أن السد يملك الإمكانيات، وقبل ذلك التقاليد العريقة في البطولات، لكننا نملك العزيمة والإصرار، وندرك أن كرة القدم لا تعترف سوى بحقيقة الميدان، وبالتالي سنبذل قصارى جهدنا من أجل الظفر باللقب».


مصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة اليد 3 سنوات متتالية

جانب من مراسم التوقيع بين وزارة الرياضة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد (وزارة الرياضة المصرية)
جانب من مراسم التوقيع بين وزارة الرياضة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد (وزارة الرياضة المصرية)
TT

مصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة اليد 3 سنوات متتالية

جانب من مراسم التوقيع بين وزارة الرياضة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد (وزارة الرياضة المصرية)
جانب من مراسم التوقيع بين وزارة الرياضة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد (وزارة الرياضة المصرية)

وقَّعت مصر، الأربعاء، عقد استضافة «سوبر غلوب» لكرة اليد، وبطولة العالم للقارات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وشهد توقيع العقد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية «سوبر غلوب» لمدة 3 سنوات متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، ويشارك فيها أبطال القارات.

وستقام النسخة المقبلة خلال أكتوبر (تشرين الأول) أو نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الحالي.

كما منح الاتحاد الدولي مصر حق استضافة بطولة العالم للقارات للمنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم.


لاعبو الأهلي المصري: مواجهة الترجي صعبة… والتاريخ ليس حاسما

جانب من تدريبات الأهلي المصري الأخيرة استعداداً للترجي التونسي في إياب نهائي أبطال أفريقيا (الشرق الأوسط)
جانب من تدريبات الأهلي المصري الأخيرة استعداداً للترجي التونسي في إياب نهائي أبطال أفريقيا (الشرق الأوسط)
TT

لاعبو الأهلي المصري: مواجهة الترجي صعبة… والتاريخ ليس حاسما

جانب من تدريبات الأهلي المصري الأخيرة استعداداً للترجي التونسي في إياب نهائي أبطال أفريقيا (الشرق الأوسط)
جانب من تدريبات الأهلي المصري الأخيرة استعداداً للترجي التونسي في إياب نهائي أبطال أفريقيا (الشرق الأوسط)

أبدى لاعبو الأهلي المصري رغبتهم الشديدة في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للنسخة الثانية على التوالي، حينما يلتقي الفريق مع ضيفه الترجي التونسي يوم السبت القادم، في إياب نهائي المسابقة القارية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، كانت مباراة الذهاب التي جرت يوم السبت الماضي على ملعب (رادس) بالعاصمة التونسية، انتهت بالتعادل بدون أهداف، ليتأجل حسم التتويج باللقب لمباراة العودة، التي تقام بملعب القاهرة الدولي.

وبينما يتطلع الأهلي للفوز باللقب للمرة الـ12 وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على دوري أبطال أفريقيا، يحلم الترجي بالحصول على البطولة للمرة الخامسة.

من جانبه, قال مروان عطية لاعب الأهلي في تصريحات لوسائل الإعلام علي هامش المران الرئيسي لأبناء الرداء الأحمر الأربعاء "إن مواجهة الترجي الرياضي صعبة".

وأضاف "أن نتيجة مباراة الذهاب والتعادل سلبا في تونس لم يكن حاسما، مما يتطلب ضرورة مضاعفة الجهد في مباراة العودة للتتويج باللقب وإسعاد الجماهير".

وأوضح مروان "أن جميع لاعبي الفريق متحمسون للغاية لمباراة السبت"، مشيرا إلى "أن لاعبي الأهلي على قلب رجل واحد، وأي عنصر يشارك سوف يجد الدعم والمؤازرة من زملائه، والكل يعلم أن الإصرار والروح العالية هما مفتاح التتويج باللقب الغالي".

وشدد عطية على "أن عامل التاريخ وما يحمله من نتائج لم يعد له وجود في كرة القدم، لأن هناك متغيرات تحدث دائما"، موضحا "أن فريق الترجي مختلف حاليا ويضم عناصر واعدة ولها خبرات كبيرة، وأن الأهم بالنسبة للأهلي الآن هو النظر للأمام وليس للتاريخ حتى يقدم أفضل ما لديه ويتوج باللقب".

من جهته، أكد محمود عبدالمنعم (كهربا)، مهاجم الفريق "هناك ثقة كبيرة لدى اللاعبين وفي تحليهم بشخصية الأهلي التي دائما ما تكون حاضرة في المواجهات الكبيرة. وجميع اللاعبين على قدر من المسؤولية لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير".

وطالب كهربا جماهير النادي الأهلي "بالدعم والمساندة فقط أمام الترجي خلال الـ90 دقيقة"، مشددا على "أن الجميع سيبذل كل ما في وسعه لإسعادهم والتتويج بالبطولة".

في المقابل، صرح كريم فؤاد "بأنه وزملائه مستعدون بشكل قوي لمباراة العودة"، مؤكدا "أن الجميع ملتزم بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني في التدريبات، ويبذل قصارى جهده من أجل إسعاد الجماهير والتتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي".

وألمح فؤاد إلى "أن الجميع داخل صفوف الفريق متحمس للغاية وجاهز لخوض هذه المباراة، وأن أي لاعب سيشارك سوف يسعى لتقديم كل ما لديه وبذل قصارى جهده من أجل إسعاد الجماهير وتقديم 90 دقيقة تليق باسم وتاريخ النادي".

وتابع "عامل التاريخ له دور مهم ولكنه ليس حاسما في نتيجة المباراة، وكل جيل له ظروفه، والفريق يحترم بشدة منافسه الترجي، وسيخوض المباراة بكل قوة".


كأس أمير الكويت: القادسية يهزم السالمية ويحرز اللقب

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد خلال رعايته النهائي وتتويج القادسية بكأسه الذهبية (الاتحاد الكويتي)
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد خلال رعايته النهائي وتتويج القادسية بكأسه الذهبية (الاتحاد الكويتي)
TT

كأس أمير الكويت: القادسية يهزم السالمية ويحرز اللقب

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد خلال رعايته النهائي وتتويج القادسية بكأسه الذهبية (الاتحاد الكويتي)
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد خلال رعايته النهائي وتتويج القادسية بكأسه الذهبية (الاتحاد الكويتي)

توج أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح نادي القادسية بكأس أمير الكويت في كرة القدم للمرة الـ 17 إثر فوزه على السالمية 1-0 الثلاثاء في المباراة النهائية للنسخة 62 على استاد جابر الأحمد الدولي.

وسجل المالي إبراهيما تانديا هدف الفوز في الدقيقة 89، وهي الدقيقة نفسها التي شهدت تتويج القادسية بلقبه الأخير في المسابقة في 2015 على حساب السالمية بالذات بهدف سعود المجمد من ركلة جزاء.

أحرز القادسية لقب كأس أمير الكويت للمرة الـ 17 (الاتحاد الكوبتي)

وفضّ القادسية الشراكة مع الكويت والعربي بعدما كانت الأندية الثلاثة تتساوى بـ 16 لقباً لكل منها، فيما فشل السالمية في الوقوف على النقطة الأعلى من منصة التتويج للمرة الثالثة بعد فوزه باللقب في مناسبتين سابقتين.

وهذا النهائي هو الرابع بين الفريقين في المسابقة علما بأن القادسية فاز في المناسبات الثلاث السابقة: 2003 بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل 2-2، و2007 بخماسية نظيفة، و2015 بنتيجة 1-0.

معلوم أن طرفي النهائي التقيا 4 مرات هذا الموسم في الدوري حيث فاز القادسية مرتين وتعادلا مرتين، وأكد الأخير تفوقه بفوز ثالث الثلاثاء، ليكون هذا اللقب خشبة خلاص بالنسبة للفريق الذي أنقذ موسمه بقيادة محمد المشعان، القادم من تدريب السالمية بالذات في كانون الثاني/يناير الماضي، والذي حقق لقبه الأول في مسيرته التدريبية.

فضّ القادسية الشراكة مع الكويت والعربي بعدما كانت الأندية الثلاثة تتساوى بـ 16 لقباً (الاتحاد الكوبتي)

وكان القادسية خسر الصراع على لقب الدوري حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب منافسات المجموعة الأولى (دوري الستة الأوائل) حتى ما قبل جولتين من الختام برصيد 51 نقطة خلف العربي الثاني (58) والكويت الأول (63) فيما يشغل السالمية المركز الرابع (32).

وفي طريقه إلى اللقب، فاز القادسية على اليرموك 2-1 في دور الـ 16، قبل أن يتجاوز الفحيحيل بالنتيجة ذاتها بعد التمديد في ربع النهائي، والغريم التقليدي العربي 2-1 أيضاً في نصف النهائي.

وكان الكويت توج بلقب الموسم الماضي بعد فوزه على كاظمة بثلاثية نظيفة بعد التمديد.


إصابة حمدي لاعب وسط الزمالك بقطع في الرباط الصليبي

أحمد حمدي خلال فرحته بهدفه في مرمى نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
أحمد حمدي خلال فرحته بهدفه في مرمى نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
TT

إصابة حمدي لاعب وسط الزمالك بقطع في الرباط الصليبي

أحمد حمدي خلال فرحته بهدفه في مرمى نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)
أحمد حمدي خلال فرحته بهدفه في مرمى نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية (أ.ف.ب)

أعلن الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، الثلاثاء، إصابة لاعب الوسط أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وسجل حمدي هدف فوز الفريق المصري 1 - صفر على نهضة بركان، يوم الأحد الماضي، في إياب نهائي الكونفدرالية، قبل دقائق من تعرضه لإصابة قوية ليغادر أرض الملعب على الفور.

وحسم الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، مستفيداً من قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما خسر 2 - 1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية في المغرب، الأسبوع الماضي.

وقال الزمالك عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «تمنياتنا بالشفاء العاجل للاعبنا أحمد حمدي بعد إصابته بقطع بالرباط الصليبي».

وانضم حمدي (26 عاماً)، الذي لعب دوراً بارزاً في فوز فريقه بالكونفدرالية، للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع مونتريال الكندي.


العين يحسم قمة الوحدة التقليدية قبل مواجهة يوكوهاما

العين رفع رصيده لـ42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (نادي العين)
العين رفع رصيده لـ42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (نادي العين)
TT

العين يحسم قمة الوحدة التقليدية قبل مواجهة يوكوهاما

العين رفع رصيده لـ42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (نادي العين)
العين رفع رصيده لـ42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (نادي العين)

استعد العين لمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بحسمه قمته التقليدية مع مضيفه الوحدة (2 - 0)، الاثنين، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي.

سجل الكونغولي جوسنا ابيانفي (23) والنيجيري ريلوانو ساكري (69) هدفي العين، وأهدر السوري عمر خربين ركلة جزاء للوحدة (45+9).

ورفع العين رصيده إلى 42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث، فيما تراجع الوحدة للمركز الرابع وله 41 نقطة.

ودفع الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين بتشكيلة احتياطية باستثناء مشاركة التوغولي لابا كودجو والبرازيلي إريك مينزيس، فيما أراح باقي الأساسيين قبل مواجهة يوكوهاما، السبت، في إياب نهائي المسابقة القارية (خسر العين ذهاباً 1 - 2).

وقال كودجو الذي لعب لمدة 62 دقيقة قبل أن يُستبدل «مشاركتي في النهائي بيد المدرب وأنا جاهز بدنياً».

وكان المهاجم التوغولي تعرض للإصابة التي أبعدته عن مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا في ربع ونصف النهائي أمام النصر والهلال السعوديين، ثم لأسباب فنية في لقاء الذهاب أمام يوكوهاما.

وتابع كودجو «سعيد بعودتي بعد الإصابة، والأهم لدينا الآن هو نهائي 25 مايو (أيار) وسواء لعبت أم لم ألعب سنقاتل جميعاً للفوز باللقب الآسيوي».

وصعد الشارقة إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه خورفكان (3 - 1).

سجّل للشارقة الغيني عثمان كمارا (46 و51) والبرازيلي كايو لوكاس (61) مقابل هدف للبرازيلي رافائيل بيريرا (77)، فيما أهدر مواطنه لوريسني ركلة جزاء (90+1).

ورفع الشارقة رصيده إلى 38 نقطة، وبقي خورفكان في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

وزاد الجزيرة من صعوبة مهمة ضيفه الإمارات في البقاء في الدرجة الأولى بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما الموريتاني أبوبكر كمارا (3) والبرازيلي برونو دي أوليفيرا (65).

وتقدم الجزيرة إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 31 نقطة فيما بقيَ الإمارات في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وتعادل حتا أول الهابطين إلى الدرجة الثانية مع مضيفه البطائح (1 - 1). وسجّل لحتا النيجيري تشيسوم تشارلز (24) مقابل هدف لمحمد أحمد (90+7).

ويلعب، الثلاثاء، في ختام المرحلة، شباب الأهلي مع بني ياس، الاتحاد كلباء مع الوصل والنصر مع عجمان.


إنيستا: فرص العين كبيرة في الفوز بدوري أبطال آسيا

العين يتعين عليه الفوز السبت (نادي العين)
العين يتعين عليه الفوز السبت (نادي العين)
TT

إنيستا: فرص العين كبيرة في الفوز بدوري أبطال آسيا

العين يتعين عليه الفوز السبت (نادي العين)
العين يتعين عليه الفوز السبت (نادي العين)

قال أندريس إنيستا أسطورة كرة القدم الإسبانية ولاعب وسط فريق الإمارات الحالي إن فرص العين كبيرة في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس في إياب النهائي، يوم السبت المقبل.

وخسر العين 1 - 2 ذهاباً في يوكوهاما، ويتطلع للتعويض في استاد هزاع بن زايد لتحقيق اللقب الغائب منذ 21 عاماً في آخر نسخة لدوري الأبطال بشكلها الحالي.

وأبلغ إنيستا (40 عاماً) وكالة أنباء الإمارات (وام): «فرص العين كبيرة في الفوز بدوري الأبطال، خصوصاً أن مباراة الإياب في الإمارات. وقد خاض العين مباريات كبيرة بالفعل في المسابقة، وأقصى الهلال والنصر السعوديين».

ويملك إنيستا خبرة بالكرة اليابانية بعد أن قضى 5 سنوات في صفوف نادي فيسل كوبي عقب رحيله عن برشلونة، وفاز معه بالدوري العام الماضي قبل انتقاله للإمارات.

وأضاف صاحب هدف تتويج إسبانيا بكأس العالم 2010: «يوكوهاما فريق قوي جداً؛ لذا يجب أن يقتنع لاعبو العين بأن الفرص متساوية في النهائي حتى يبذلوا أقصى جهد. تنتظرنا مباراة شائقة».

ورحب إنيستا بالبقاء في الإمارات في الموسم المقبل رغم اقتراب فريقه من الهبوط للدرجة الثانية، إذ يقبع في المركز قبل الأخير بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان، وتتبقى له 5 مباريات.

وأوضح: «أنا سعيد جداً في الإمارات وعائلتي كذلك. إنها تجربة مميزة، وتحدٍّ جديد بالنسبة لي. لدي رغبة أكيدة في إفادة فريق الإمارات، ومساعدة زملائي في تحقيق نتائج جيدة للحفاظ على فرصنا في البقاء بدوري المحترفين. النادي لديه مشروع طموح، ونحتاج فقط إلى تحسينات في بعض الجوانب».

وتابع: «أرحب بالبقاء مع الإمارات في الموسم المقبل، سواء في دوري المحترفين أم في الدرجة الثانية. كما قلت، فهناك أمور كثيرة في طريقها للتحسن، وأنا سعيد بتجربتي هنا رغم الصعوبات التي واجهناها طيلة الموسم».

وأقر بأنه لا يفكر في الاعتزال حالياً: «أريد الاستمرار في الملاعب أطول فترة ممكنة. لا أعرف كم سأستمر في الملاعب، عامين أو ثلاثة أعوام، بعدها ربما أفكر في التدريب».