ساعدت الطلاب على الغش بكاميرات خفية... قصة سيدة يطاردها الإنتربول

بوه يوان ني البالغة من العمر 57 عاماً منخرطة بعملية غش متقنة في سنغافورة (سي إن إن)
بوه يوان ني البالغة من العمر 57 عاماً منخرطة بعملية غش متقنة في سنغافورة (سي إن إن)
TT

ساعدت الطلاب على الغش بكاميرات خفية... قصة سيدة يطاردها الإنتربول

بوه يوان ني البالغة من العمر 57 عاماً منخرطة بعملية غش متقنة في سنغافورة (سي إن إن)
بوه يوان ني البالغة من العمر 57 عاماً منخرطة بعملية غش متقنة في سنغافورة (سي إن إن)

عندما نفكر في «المطاردة الدولية»، فالصورة التي من المحتمل أن تتبادر إلى الذهن هي صورة مجرم كبير مثل قاتل أو سارق بنك أو شخص احتال بمليارات الدولارات، وليست رئيسة لمركز تعليم ثانوي. ولكن هذا هو محور النشرة الحمراء، الصادرة هذا الأسبوع عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، أو الإنتربول، التي تسهل التعاون الشرطي بين 194 دولة.
يُعتقد أن بوه يوان ني، البالغة من العمر 57 عاماً، قد فرت من سنغافورة بعد أن نفذت عملية غش متقنة خلال امتحانات GCE O Level السنوية في الدولة الواقعة في جنوب شرقي آسيا، التي يقوم بها الطلاب ضمن السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
فشلت بوه في تسليم نفسها للشرطة بعد أن حكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة إجراء عملية الاحتيال، حيث قامت هي وثلاثة من معلميها بتقديم إجابات للطلاب باستخدام نظام من الكاميرات الجسدية وسماعات الأذن وأجهزة البلوتوث.
تعد مراكز التعليم الخاصة من الأعمال التجارية الكبيرة في المدينة الثرية، حيث قد يكون الضغط على الطلاب لإظهار أداء جيد هائلاً، وليس من غير المعتاد أن تصل الرسوم الشهرية في مراكز التعليم الخاصة إلى ألفي دولار سنغافوري (1500 دولار أميركي).
وفقاً لوثائق المحكمة، تلقت بوه، وشركاؤها الثلاثة - ابنة أختها وصديقتها ومواطن صيني - 8 آلاف دولار سنغافوري (6100 دولار) من قبل رجل من الصين مقابل مساعدة ستة طلاب تتراوح أعمارهم بين 17 و20 عاماً - أيضاً من الصين - لاجتياز اختبارات GCE في عام 2016 حتى يتمكنوا من دخول الكليات المحلية.
وكان من الممكن إعادة المبلغ المدفوع بالكامل إذا لم يجتَز الطلاب الاختبارات.
بموجب تعليمات بوه، كان الطلاب الستة يرتدون سماعات أذن بلون البشرة ويلصقون هواتف محمولة وأجهزة بلوتوث على أجسادهم حتى يتسنى لهم تلقي الإجابات. وتظاهرت صديقة بوه - تان - بأنها طالبة تجلس في غرفة الاختبار نفسها. بمساعدة كاميرا هاتف مخفية مثبتة على صدرها، قامت تان ببث الأسئلة مباشرة إلى بوه والمعلمين الآخرين في مركز التعليم، والذين قاموا بعد ذلك بإعداد الإجابات وإخبار الطلاب بها.
وشعروا بالصدمة عندما سمع مراقب الامتحان أصواتاً غير عادية قادمة من أحد الطلاب، الذي بدا بريئاً عند استجوابه.
بعد محاكمة استمرت عاماً وانتهت في عام 2020. أُدينت بوه في 27 تهمة غش وحُكم عليها بالسجن لمدة أربع سنوات. تضمن الإشعار الأحمر الذي أصدرته الإنتربول صورة لبوه، ووصف التهمة بـ«التحريض على الغش».
وقالت شرطة سنغافورة، التي طلبت الإخطار من الإنتربول، إنه كان من المقرر أن تبدأ بوه فترة سجنها في سبتمبر (أيلول)، لكنها فشلت في تسليم نفسها. وأشارت الشرطة إلى إن شركاءها الثلاثة يقضون حالياً فترات سجنهم.
وقالت شرطة سنغافورة في بيان: «أُدينت بوه بارتكاب سلسلة من جرائم الغش، بعد أن تآمرت مع الطلاب للغش في امتحانات GCE O Level لعام 2016»، مضيفة أنه تم إصدار أوامر اعتقال محلية أيضاً.
وفقاً للإنتربول، يُطلب من وحدات إنفاذ القانون العالمية تحديد مكان الأشخاص واعتقالهم بموجب النشرات الحمراء - في انتظار التسليم أو الاستسلام أو الإجراءات القانونية الأخرى.


مقالات ذات صلة

شاهد... اشتعال «باور بانك» على متن طائرة وإصابة راكبين اثنين

يوميات الشرق مقطع يُظهر الركاب وهم يصرخون من الخوف بينما يندفع طاقم الطائرة لاحتواء الحريق (تويتر)

شاهد... اشتعال «باور بانك» على متن طائرة وإصابة راكبين اثنين

أُصيب راكبان بحروق بعد أن اشتعلت النيران في مُخزن طاقة جوال (باور بانك) في أثناء رحلة جوية متجهة من تايبيه إلى سنغافورة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت». يُظهر مقطع فيديو للحادث، الذي وقع على متن رحلة تابعة لشركة الطيران السنغافورية «سكوت» يوم الثلاثاء، ألسنة اللهب المرئية والنيران المتصاعدة من صف واحد من مقاعد الركاب قبل إخماد الحريق. يُظهر المقطع -الذي نُشر على الكثير من مدونات الطيران وحسابات عبر موقع «تويتر»- الركاب وهم يصرخون من الخوف بينما يندفع طاقم الطائرة لاحتواء الحريق.

«الشرق الأوسط» (تايبيه)
يوميات الشرق المبنى المكون من 51 طابقاً يضم أكثر من 80 ألف شجرة ونبات على مساحة 90 ألف قدم مربعة (سي إن إن)

تدشين ناطحة سحاب تضم 80 ألف نبتة في سنغافورة

يمثل العثور على مكان للمساحات الخضراء تحدياً في أي مدينة، ناهيك بأكثر المدن كثافة سكانية في العالم. لذلك في وسط سنغافورة، قد يحتاج أي شخص يبحث عن حديقة جديدة للتنزه فيها إلى النظر نحو السماء. في أعلى برج «كابيتا سريبنغ» الذي أُنجز بناؤه مؤخراً، يبدو أن الواجهة الزجاجية تكشف النباتات والأشجار التي تنمو على ارتفاع مئات الأقدام فوق سطح الأرض.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
وزير خارجية سنغافورة

وزير خارجية سنغافورة: نتعاون مع السعودية في المدن الذكية

قال وزير خارجية سنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، إنَّ العلاقات السنغافورية - السعودية تتسارع نحو تكامل رقمي وتكنولوجي، وتشهد تعزيزاً للتعاون في الخدمات الممكّنة رقمياً والمدن الذكية. وأشاد بالاكريشنان في حوار مع «الشرق الأوسط» بـ«أوجه التكامل بين استراتيجيتنا الوطنية للذكاء الصناعي و(رؤية المملكة 2030) التي نحرص من خلالها على تعزيز تعاوننا في الذكاء الصناعي مع السعودية، بما في ذلك في الخدمات الممكّنة رقمياً في المدن الذكية، وتطوير إطار حوكمة الذكاء الصناعي، كما نتطلع لتعاون قوي في مجال الأمن السيبراني». كما أكد الوزير السنغافوري توجّه البلدين نحو التوسع في التعاون الثنائي في عديد من المجالات، بما

فتح الرحمن يوسف (الرياض)
الخليج الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي لدى استقباله نظيره السنغافوري فيفيان بالاكريشنان (واس)

وزير الخارجية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع سنغافورة وغينيا الاستوائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في الرياض، اليوم (الاثنين)، وزيري خارجية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكريشنان، وغينيا الاستوائية سيميون أويونو إيسونو أنج، كلاً على حدة. وجرى خلال الاستقبالين استعراض العلاقات بين السعودية وكل من سنغافورة وغينيا الاستوائية، وفرص تعزيز التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج وزير خارجية سنغافورة

وزير خارجية سنغافورة لـ«الشرق الأوسط»: الأزمة الروسية ـ الأوكرانية تهدد النظام العالمي

اعتبر فيفيان بالاكريشنان، وزير خارجية سنغافورة، أن الهجوم الروسي على أوكرانيا يشكل «تهديداً كبيراً للنظام العالمي»، محذّراً في الوقت نفسه من تحول التوتر الأميركي - الصيني إلى خطر حقيقي، على خلفية تصاعد الخلاف حول تايوان. وقال بالاكريشنان في حوار مع «الشرق الأوسط» إن العلاقات السنغافورية - السعودية تتسارع نحو تكامل رقمي وتكنولوجي، ومن ذلك التوسع في تعاون البلدين في عديد من المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والتعليم، باعتبار السعودية ثاني أكبر شريك تجاري لسنغافورة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث بلغت التجارة الثنائية في عام 2021 أكثر من 6.8 مليار دولار. وأشاد وزير الخارجية السنغافوري بما تشهده

فتح الرحمن يوسف (الرياض)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.