أفضل السماعات اللاسلكية لـ2023

أفضل السماعات اللاسلكية لـ2023

الثلاثاء - 9 رجب 1444 هـ - 31 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16135]
سماعات «إيرفان»

إذا كنتم تبحثون عن سماعات لاسلكية جديدة، فلا تقلقوا، لأنكم لن تواجهوا صعوبة في العثور عليها؛ لأن الغالبية الساحقة من السماعات المتوفرة في الأسواق اليوم لاسلكية بالكامل.


- خيارات مفضلة
ولكن الصعوبة الحقيقية تكمن في الانتقاء بين الخيارات الهائلة، وفي معرفة أي منها هو المناسب لكم حقاً. في المقابل، تضمن لكم كثرة هذه الخيارات العثور على ما تبحثون عنه، سواء كانت أولويتكم المتانة، أو نوعية الصوت، أو حتى الطراز.
على صعيد الطراز، ستجدون في الأسواق بعض نماذج السماعات المجهزة بأطراف داخلية للأذن، وأخرى من دون أطراف (تعتبر هذه الأخيرة الخيار المفضل للأشخاص الذين لا يحبون إقحام شيء في الأذنين، ويفضلون سماع بعض الأصوات من العالم الخارجي). في معظم الحالات، توفر السماعات اللاسلكية «العازلة للضجيج» والمزودة بأطراف سليكونية أو زبدية عزلاً فعالاً للضجيج، هذه الميزة التي تحولت اليوم إلى معيار بعد أن كانت نادرة في الماضي. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن معظم السماعات اللاسلكية تأتي اليوم مع علبة لاسلكية للشحن.
قد تكون أفضل السماعات اللاسلكية باهظة الثمن، ولكن يمكنكم أن تجدوا خيارات جيدة بسعر 100 دولار – أو حتى أقل.
> «كوايت كومفورت إيربادز 2» من «بوز» Bose QuietComfort Earbuds 2 - أفضل عزل للضجيج، ونوعية صوتية عالية الجودة.
ليس الجيل الثاني من سماعات «كوايت كومفورت إيربادز 2» أصغر حجماً بحوالي 30 في المائة من سلفها فحسب، بل تأتي أيضاً في علبة أصغر بحوالي 40 في المائة تتسع بشكلٍ مريحٍ في الجيب.
تتميز السماعات بأفضل عزلٍ للضجيج، ونوعية صوتية محسنة بفضل نظام موازنة الصوت «كاستوم تيون» الذي يخصص الصوت بما يناسب أذني المستخدم. ويقدم الجيل الثاني من هذه السماعات أداءً أفضل في الاتصالات الصوتية مقارنة بالإصدار الأول منها.
وشهدت «كوايت كومفورت إيربادز 2» أيضاً تغييراً ملحوظاً آخر في الأطراف الداخلية بعد أن تخلت الشركة عن الأطراف المجنحة «ستاي إير» واستبدلتها بواسطة نظام «فيت كيت» المؤلف من قطعتين، هما طرف داخلي منفصل للأذن، و«حزام الاستقرار» المتوفر بثلاثة مقاسات ليختار المستخدم ما يناسبه ويريحه منها.


- مزايا محسنة
> سماعات «إيربودز برو 2» من آبل Apple AirPods Pro 2 - أفضل سماعات عازلة للصوت من آبل.
أعلنت شركة آبل عن هذه السماعات في الخريف الفائت، وجهزتها برقاقتها الجديدة «إتش 2» التي توفر قوة معالجة أكبر والمزيد من الفاعلية في استهلاك الطاقة. تتيح الرقاقة الجديدة، مجتمعة مع المحركات القليلة التشويش الجديدة، إنتاج صوتٍ محسن بوضوح وعمق أفضل.
وشهدت ميزة عزل الضجيج بدورها تحسيناً – فقد قالت آبل إن سماعات «إيربود» الجديدة تتمتع «بضعف» عزل الضجيج الذي توفره «إيربود برو» الأصلية. علاوة على ذلك، تقدم «إيربود برو 2» الجديدة أربع ساعات من الطاقة، بالإضافة إلى الساعات الست التي كان يوفرها سلفها مع تشغيل ميزة عزل الضجيج. وأخيراً، تضم علبة هذه السماعات مصدراً صوتياً يساعدكم في تحديد موقعها بواسطة ميزة «فايند ماي» في حال أضعتموها.
> «إيرفان إير إس» Earfun Air S - أفضل سماعات لاسلكية عازلة للصوت لأصحاب الميزانية المحدودة.
في السابق، أوصينا قراءنا بسماعتي «إير برو إس في» و«إير برو 2» كأفضل خيارات السماعات اللاسلكية العازلة للضجيج (ولا تزالان كذلك). ولكن «إيرفان إس 2022» الجديدة قد تكون أفضل منهما بفضل مزاوجة البلوتوث المتعددة النقاط، وأحدث معالج كوالكوم QCC3046 SoC (نظام على رقاقة)، بالإضافة إلى تقنية AptX الصوتية لأجهزة أندرويد وغيرها من الأجهزة التي تدعمها. تضم هذه السماعات محركات 10 ملم نفسها المتوفرة في «إير برو إس في»، وتزود مستخدمها بصوت مثير للإعجاب نظراً لسعرها المتواضع.
حازت هذه السماعات على تصنيف IPX5 المقاوم للمياه، ما يعني أنها تصمد في حال الغمر وتقاوم الرذاذ. وأخيراً، تقدم «إيرفان إير إس» أداءً عالياً في الاتصالات، بالإضافة إلى تخفيف ضجيج الخلفية.


- «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».


أميركا Technology

اختيارات المحرر

فيديو