أسماك «قرش الثور» تهاجم دولفيناً في سيدني

أسماك «قرش الثور» تهاجم دولفيناً في سيدني

الأحد - 29 جمادى الآخرة 1444 هـ - 22 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16126]
«قرش الثور»

أغلق رجال الإنقاذ شواطئ شيلي ومانلي في سيدني بعد هجمات من أسماك «قرش الثور» على دولفين، بحسب ما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وقد أجبر هجوم أسماك القرش على الدولفين رجال الإنقاذ على إبعاد السباحين عن مياه الشواطئ الشمالية لسيدني. وقع الهجوم من قبل عدة أسماك «قرش الثور» قبالة شاطئ شيلي بالقرب من مانلي نحو الساعة السابعة من صباح يوم السبت، وفقاً لما ذكرته «الغارديان» نقلاً عن «مركز إنقاذ الحياة وركوب الأمواج» في نيو ساوث ويلز. كما أغلق رجال الإنقاذ شواطئ شيلي ومانلي بقية اليوم، في أعقاب الهجوم، الذي أسفر أيضاً عن إلغاء سباقات ركوب الأمواج الكلاسيكية المصممة لإنقاذ الحياة.
وأظهرت اللقطات، التي التقطتها طائرة مسيرة ونشرها «مركز إنقاذ الحياة وركوب الأمواج»، اثنتين من أسماك «قرش الثور»، على الأقل، قُبالة الشاطئ، بينما كان الدولفين يُكافح للسباحة في المياه الضحلة مع إصابات واضحة في ذيله وجانبه. ثم لقي الدولفين حتفه لاحقاً. كما نقلت «الغارديان» عن «مركز إنقاذ الحياة وركوب الأمواج»: «عمل منقذو راكبي الأمواج، ورجال الإنقاذ، على إخراج السباحين من الماء، وجرى تعليق فعاليات كرنفال كبير لركوب الأمواج».
وقال المركز: «إن طائرة مسيرة تابعة لجهود إنقاذ حياة راكبي الأمواج تراقب نشاط أسماك القرش من السماء، رصدت عدداً من أسماك القرش في المنطقة». وفي إفادة شاهد عيان آخر، قال إنهم كانوا على الشاطئ «ورأينا هذا الدولفين يسبح في الخليج، وهو ما اعتقدنا أنه شيء رائع للغاية».


أستراليا الحيوانات البحرية

اختيارات المحرر

فيديو