اجتماع مغربي - إسرائيلي للتعاون الدفاعي

اجتماع مغربي - إسرائيلي للتعاون الدفاعي

الثلاثاء - 24 جمادى الآخرة 1444 هـ - 17 يناير 2023 مـ
الفاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية (الشرق الأوسط)

احتضن نادي الضباط في مدينة الرباط المغربية، أمس واليوم، الاجتماع الأول للجنة تتبع التعاون المغربي - الإسرائيلي في مجال الدفاع.

وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه كل من الفاروق بلخير الجنرال دوكور دارمي (الفريق أول) المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ودرور شالوم مدير مكتب الشؤون السياسية العسكرية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، بحث مختلف مجالات التعاون العسكري الثنائي، لا سيما اللوجستيك والتكوين والتدريبات، وكذلك اقتناء وتحديث التجهيزات.

وبعد أن أشاد المسؤولان بمستوى التعاون العسكري الثنائي، يضيف البيان: «اتفقا على تعزيز هذا التعاون أكثر وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى خاصة الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية». ووصف المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، التعاون العسكري المغربي - الإسرائيلي بأنه «يحمل مصالح مشتركة، ويقوم على الثقة والدعم المتبادل».

كما عُقدت على هامش هذا الاجتماع أيضاً مباحثات بين مسؤولين مغاربة وإسرائيليين، مدنيين وعسكريين، على مستوى الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية. وجرى عرض خلاصات أشغال الاجتماع الأول للجنة تتبع التعاون المغربي -الإسرائيلي في مجال الدفاع واعتمادها.


المغرب Arab peace with israel أخبار إسرائيل أخبار المغرب أمن إلكتروني الجيش الإسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو