النصر السعودي يتعاقد رسمياً مع كريستيانو رونالدو

مسلي آل معمر رئيس نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (المركز الإعلامي للنادي)
مسلي آل معمر رئيس نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (المركز الإعلامي للنادي)
TT

النصر السعودي يتعاقد رسمياً مع كريستيانو رونالدو

مسلي آل معمر رئيس نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (المركز الإعلامي للنادي)
مسلي آل معمر رئيس نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (المركز الإعلامي للنادي)

أعلن نادي النصر السعودي، الجمعة، عن التعاقد رسمياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.
وجرت مراسم توقيع العقد الذي يمتد حتى عام 2025 في العاصمة الإسبانية مدريد، بحضور مسلي آل معمر رئيس «النصر»، وسيرتدي اللاعب مع ناديه الجديد الرقم 7.
من جانبه، قال رونالدو بعد التوقيع لنادي النصر: «إنني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جداً، وأنا متحمس للانضمام لزملائي بالفريق لنقوم معاً بمساعدة الفريق لتحقيق مزيد من النجاحات».
تعرف على أبرز محطات كريستيانو رونالدو منذ عام 2002؟
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1608934276019662848?s=20&t=5FGNRy-gkoG650Zti58yAA
إلى ذلك، تحدث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، عن الصفقة قائلاً: «واحد من أعظم الأوقات تم تأكيدها لبدء رحلته الجديدة في المملكة العربية السعودية. كريستيانو رونالدو أهلاً بك في منزلك الجديد، مرحباً بك في الدوري السعودي، أتمنى لك ولأسرتك تجربة رائعة في المملكة»، مضيفاً: «سعيد بوجود أحد أفضل لاعبي العالم لبدء مسيرته الجديدة في السعودية، وسندعم بقية أنديتنا لصفقات نوعية مع نجوم عالميين قريباً».
https://twitter.com/AbdulazizTF/status/1608934919543328768?s=20&t=5FGNRy-gkoG650Zti58yAA
في السياق ذاته، أوضح آل معمر، أن «هذه الصفقة أكبر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد، هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، وبوجوده في النصر سنمضي قدماً لتحقيق مزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية والأجيال القادمة».
وبينما أبدى سعادته بـ«انضمام أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم إلى النصر والدوري السعودي»، أكد رئيس النادي أن التعاقد مع رونالدو «لا يستهدف كسب مباراة أو بطولة، بل أبعد من ذلك: نقل تجارب عظيمة، احترافية عالية، إلهام لجيل شغوف بالرياضة».
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1608935577482858496?s=20&t=5FGNRy-gkoG650Zti58yAA
ويعمل نادي النصر على حفل تقديم للاعب يضاهي حجم الصفقة الكبيرة والنوعية في ملاعب كرة القدم السعودية، لما يمثله رونالدو من قيمة تسويقية كبيرة، بالإضافة لقدراته الفنية العالية.


مقالات ذات صلة

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية نيوم نشر صورة تظهر حجازي بشعار الفريق وهو في مكان مطل على مدينة المستقبل (نادي نيوم)

كيفن دي بروين يضع شروطاً للانتقال للاتحاد

أفادت تقارير صحافية بأن نجم الوسط البلجيكي كيفن دي بروين وضع شروطه الشخصية للانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، علماً بأن صانع ألعاب مانشستر سيتي يتبقى له عام.

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية إيدرسون خلال تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة (الشرق الأوسط)

الاتحاد يقترب من البرازيلي إيدرسون حارس مرمى السيتي

أجرى نادي الاتحاد السعودي اتصالات مع نادي مانشستر سيتي من أجل حسم صفقة التعاقد مع حارس المرمى البرازيلي إيدرسون خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً لمصادر «ديلي ميل».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ستيفن جيرارد (تصوير: عيسى الدبيسي)

الاتفاق قلق من ترشيح جيرارد لتدريب منتخب إنجلترا

بدأت عملية البحث عن مدرب جديد للمنتخب الإنجليزي، حيث تم طرح الكثير من الأسماء والتكهنات حول من قد يحل محل غاريث ساوثغيت في أحد أهم المناصب في كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الدمام)
رياضة سعودية اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

الاتحاد يضم فقيهي الهلال... والشهري انتظار

أعلن نادي الاتحاد انضمام معاذ فقيهي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 4 مواسم قادماً من نادي الهلال بعد شراء الأول الحصة المتبقية من عقده مع النادي العاصمي.

علي العمري (جدة)

المواجهات الخمس الأبرز بين إنجلترا وهولندا منذ 1988

فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
TT

المواجهات الخمس الأبرز بين إنجلترا وهولندا منذ 1988

فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)
فان باستن نجم هولندا يحتفل بثلاثيه في مرمى إنجلترا ببطولة عام 1988 (غيتي)

عندما يتنافس منتخبا إنجلترا وهولندا، اليوم، في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، سيستعيد الفريقان ذكريات المواجهات السابقة بينهما، التي على الرغم من قلتها فإنها تركت بصمة على البطولة القارية.

في نسخة كأس أوروبا 1988، البطولة الكبرى الوحيدة التي أحرزها المنتخب الهولندي عندما تألق ماركو فان باستن، وسجّل الهدف التاريخي في النهائي ضد الاتحاد السوفياتي، شهدت هذه البطولة القارية أيضاً نقطة سوداء في سجل المنتخب الإنجليزي حين خسر مبارياته الثلاث، وذلك حدث له للمرّة الأولى في تاريخه. وكان من بين تلك الهزائم السقوط المدوي أمام هولندا 1 - 3 بفضل «هاتريك» لفان باستن.

وفي مونديال 1990 في إيطاليا أوقعت القرعة المنتخبين مجدداً في مجموعة واحدة. وُجد عديد من لاعبي المنتخبين الذين شاركوا في المواجهة القارية عام 1988 على أرضية الملعب في كالياري، بينهما مدرب هولندا الحالي رونالد كومان. دخل المنتخبان المباراة في الجولة الثانية على وقع تعادلهما في الأولى، إنجلترا مع جارتها جمهورية آيرلندا، وهولندا مع مصر. ونجح دفاع إنجلترا في مراقبة فان باستن جيداً، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي قبل أن تحسم إنجلترا صدارة المجموعة في الجولة الثالثة وتكتفي هولندا بالمركز الثالث لتلتقي ألمانيا الغربية في ثُمن النهائي وتخرج على يدها.

وبعد أن غابت إنجلترا عن كأس العالم في بطولتي 1974 و1978، كانت هولندا أيضاً سبباً في عدم تأهل «الأسود الثلاثة» إلى مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

خاضت إنجلترا بقيادة المدرب غراهام تايلور تصفيات سيئة، حيث حصدت نقطة واحدة من مواجهتين ضد النرويج المغمورة ذهاباً وإياباً. وفي المواجهتين الحاسمتين ضد هولندا، أهدر المنتخب الإنجليزي تقدّمه 2 - 0 على ملعب «ويمبلي» قبل أن يتوجّه إلى روتردام لخوض مباراة الإياب في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات ليخسر 0 - 2 لتنتزع هولندا بطاقة التأهل على حساب إنجلترا. واستقال تايلور من منصبه، في حين بلغت هولندا رُبع نهائي المونديال وخرجت على يد البرازيل.

وفي كأس أوروبا التي استضافتها إنجلترا عام 1996 التقى المنتخبان مجدداً، وحصد كل منهما 4 نقاط من أول مباراتين بدور المجموعات قبل لقائهما في الجولة الثالثة على ملعب «ويمبلي»، الذي ثأرت فيه إنجلترا وخرجت بفوز كبير 4 - 1. وكان ضمن تشكيلة إنجلترا مدرّبها الحالي غاريث ساوثغيت. وتصدّرت إنجلترا المجموعة وحلت هولندا ثانية على حساب أسكوتلندا، وانتزعت بطاقة التأهل إلى الدور التالي. خسرت هولندا أمام فرنسا بركلات الترجيح في رُبع النهائي، في حين ودّعت إنجلترا بخسارتها أمام ألمانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي، حيث أضاع ساوثغيت الركلة الحاسمة.

وفي المباراة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين منذ عام 1996، في نصف نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019 بالبرتغال. كان ساوثغيت مدرّباً للمنتخب الإنجليزي، في حين كان كومان في فترته الأولى مع المنتخب الهولندي (تركه لتدريب برشلونة ثم عاد إليه).

تقدّمت إنجلترا بواسطة ركلة جزاء لماركوس راشفورد، لكن ماتيس دي ليخت عادل لهولندا ليفرض وقتاً إضافياً. تسبّب مدافع إنجلترا كايل ووكر بهدف عكسي قبل أن يمنح كوينسي بروميس الهدف الثالث لهولندا التي خرجت فائزة، قبل أن تخسر أمام البرتغال في المباراة النهائية.