مصر تعلن رصد إصابة بـ«جدري القردة»

مصر تعلن رصد إصابة بـ«جدري القردة»

الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ
وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار (الصحة المصرية)

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر (مساء الخميس) «إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mpox) لشخص يبلغ من العمر 39 عاماً». وذكرت «الصحة المصرية» في إفادة لها أنه «تم اتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المصاب ومخالطيه اللصيقين، ونقل المريض لتلقي العلاج بأحد المستشفيات التابعة للوزارة». وأشارت «الصحة» إلى أن «الحالة الصحية العامة للمريض مستقرة».
ووفق بيان «الصحة» (ليل الخميس)، فإنه «يأتي اكتشاف هذه الحالة في إطار رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأمراض المستجدة، ودقة نظام الترصد القومي للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية، الذي يمكنه من الاكتشاف الفوري لأي أمراض معدية».
في سياق آخر، عقد وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعاً (الخميس)، مع نائبة رئيس مجلس إدارة شركة «Perkin Elmer» الأميركية، مريم فيكتور، والمدير العام لشركة «HVD» النمساوية، الدكتور محمد أبو النجا، لـ«تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير المعامل وتوطين صناعة المستلزمات والأجهزة المعملية».
وبحسب إفادة لوزارة الصحة المصرية، فإن «الاجتماع بحث التعاون بوضع خطة محددة تستهدف تطوير المعامل المركزية التابعة للوزارة، على رأسها المعامل المركزية التي يجري تجهيزها بمدينة بدر (شرق القاهرة)». كما بحث الوزير المصري «آليات العمل بالتعاون في توطين صناعة المستلزمات المعملية وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية».


مصر أخبار مصر الصحة فيروس جدري القرود

اختيارات المحرر

فيديو