لبنان: «حزب الله» يؤكد أنه لم يقدّم وعداً بأنَّ حكومة تصريف الأعمال لن تجتمع

لبنان: «حزب الله» يؤكد أنه لم يقدّم وعداً بأنَّ حكومة تصريف الأعمال لن تجتمع

رد مباشر على رئيس «التيار الوطني الحرّ»
الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ
النائب جبران باسيل (أرشيفية - رويترز)

أعلن «حزب الله» اللبناني، اليوم (الخميس)، أنه لم يقدّم وعداً لأحد بأنَّ حكومة تصريف الأعمال لن تجتمع إلا بعد اتفاق جميع مكوناتها.
وقالت العلاقات الإعلامية بالحزب، في بيان صحافي، رداً على تصريحات لرئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل قبل يومين اعتبر فيها أن «حزب الله» نكث بوعده، إن «ما قلناه بوضوح هو أن حكومة تصريف الأعمال لن تجتمع إلا في حالات الضرورة والحاجة الملحّة، وفي حال اجتماعها فإن قراراتها ستؤخذ بإجماع مكوناتها ولم نقل إن الحكومة لن تجتمع إلا بعد اتفاق مكوناتها».
وأشارت إلى أنه لم يقدّم «وعداً للتيار بأنه لن يحضر جلسات ‏طارئة للحكومة إذا غاب عنها وزراء التيار»، لافتة إلى أن «مسارعة بعض أوساط التيار إلى استخدام لغة التخوين والغدر والنكث خصوصاً بين الأصدقاء هو تصرّف غير حكيم وغير لائق».
وقال الحزب إنَّ «إعطاء مشاركتنا في الجلسة تفسيرات سياسية من قبيل رسالة ساخنة في قضية انتخاب الرئيس، أو الضغط على طرف سياسي في الانتخابات الرئاسية، أو استهداف الدور المسيحي... كلّها أوهام». وأكد أنَّ «الجميع في لبنان يعلم طريقة حزب الله في مقاربة المسائل التي يختلف فيها مع الأصدقاء والحلفاء، وهي حرصه على مناقشة الأمور معهم من خلال اللقاءات الخاصّة والمباشرة».
وكان باسيل عقد، أول من أمس، مؤتمراً صحافياً أعلن فيه أن جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت يوم الاثنين الماضي «غير دستورية وغير شرعية وغير ميثاقية»، ورأى أنها «إعدام للدستور وضربة قاتلة للطائف وطعنة باتفاق وطني حصل وأعلن عنه في مجلس النواب».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو