جبن «فيلادلفيا» النباتي... قريباً في الأسواق

جبن «فيلادلفيا» النباتي... قريباً في الأسواق

الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16081]
جُبن «فيلادلفيا» كريمي (فيلادلفيا)

أعلنت شركة «كرافت هاينز»، التي تنتج جبن «فيلادلفيا» كريمي القوام الذي يُعد إحدى أكثر علاماتها التجارية شهرة، أنها بصدد إنتاج أطعمة نباتية بشكل كامل، حسب وكالة «تريبيون»؛ فقد أطلقت الشركة مؤخراً منتجها من جبن «فيلادلفيا» النباتي في مناطق مختارة بالولايات المتحدة، مع مخطط إطلاق وطني في عموم البلاد عام 2023.
لن تكون جبن «فيلادلفيا» أول علامة تجارية تقدم جبناً كريمياً نباتياً، لكنها ستكون نوعاً ما علامة فارقة في صناعة الجبن الكريمي، حيث إنها أول علامة تجارية رئيسية للجبن الكريمي تطرح بديلاً نباتياً.
يُذكر أن «فيلادلفيا» تمتلك حصة 69 في المائة من سوق الجبن الكريمي في الولايات المتحدة.
وتستشهد العلامة التجارية ذائعة الصيت ببيانات مؤسستي «منتيل» و«آي آر إي» البحثيتين اللتين أظهرتا أن أقل من 50 في المائة من العملاء الذين جربوا الفروق النباتية هم عملاء دائمون، وأن هذا هو السبب في أن الشركة أمضت عامين في إتقان وصفتها للجبن النباتي.
وقالت «فيلادلفيا» إن استمرار انتشارها بمذاقها النباتي الجديد يعني تطابق طعم وملمس جبن «فيلادلفيا» النباتية مع منتجها الأصلي. وتقول أيضاً إن منتجها النباتي يُنتج دون نكهات أو أصباغ مضافة، وخالٍ من منتجات الألبان واللاكتوز والغلوتين.
وأعلنت شركة «كرافت هاينز» عن الانتشار الجديد المعتمد على النبات في منتجها «فيلادلفيا»، حيث أفادت بأن البيانات تظهر أن 52 في المائة من المستهلكين يرغبون في إضافة المزيد من الأطعمة النباتية إلى وجباتهم الغذائية.
وفي هذا السياق، قال روبرت سكوت، رئيس قسم البحث والتطوير في الشركة، إن «تدفق المستهلكين المرنين (المتقبلين للتغيير) أدى إلى النمو داخل السوق المعتمدة على النباتات، حيث أصبح الآن أكثر من 20 ضعف حجم المستهلكين النباتيين».
ويتوفر حالياً جبن «فيلادلفيا» الكريمي النباتي بنكهته الأصلية لدى تجار تجزئة مختارين في الولايات الجنوبية الشرقية، بما في ذلك مناطق أتلانتا، وشارلوت، وهيوستن، وميامي. ومن المقرر إنتاج المزيد من النكهات من الجبن النباتي الكريمي عندما يتم طرحه على مستوى البلاد في عام 2023.


اختيارات المحرر

فيديو