مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في الضفة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن شابا فلسطينيا قتل اليوم (الأربعاء)، برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية، بعد ما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه محاولة إطلاق نار على موقع عسكري.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية «استشهاد شاب عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب بلدة سلواد». وعرّفت الشاب بأنه مجاهد محمود حامد وعمره 32 عاما.
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده نفذوا مطاردة بعد إطلاق نار من سيارة على موقع عسكري بالقرب من مستوطنة عوفرا الإسرائيلية جنوب سلواد. وأضاف: «خلال المطاردة رصد المشتبه به الجنود ونزل من السيارة وأطلق النار عليهم، فرد الجنود بالذخيرة الحية وقاموا بتحييد المهاجم».
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تحلق جنود إسرائيليون في مكان الحادث حول جثة على بعد أمتار من شاحنة بيضاء صغيرة. ولم يشر الجيش إلى إصابات في صفوفه.
وهذه العملية هي الأحدث وسط تصاعد أعمال القتل في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الجمعة إن واشنطن «تشعر بقلق عميق إزاء تصاعد العنف في الضفة الغربية».
وقُتل ما لا يقل عن 147 فلسطينيا و26 إسرائيليا هذا العام في جميع أنحاء الضفة الغربية وإسرائيل ومدينة القدس التي احتلت إسرائيل شطرها الشرقي وأعلنت ضمه.
ويعيش نحو 475 ألف مستوطن يهودي في الضفة الغربية في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، إلى جانب حوالي 2,9 مليون فلسطيني.