أمير قطر ورئيس الإمارات يبحثان تعزيز العلاقات الأخوية والعمل الخليجي

أمير قطر ورئيس الإمارات يبحثان تعزيز العلاقات الأخوية والعمل الخليجي

الشيخ محمد بن زايد يصل الدوحة والأمير تميم في مقدمة مستقبليه
الاثنين - 11 جمادى الأولى 1444 هـ - 05 ديسمبر 2022 مـ
الأمير تميم بن حمد في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد الذي وصل الدوحة في زيارة رسمية (قنا)

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري، اليوم الاثنين، في الدوحة، استعرضا خلالها العلاقات الأخوية والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي لما فيه خير ومصلحة الشعبين، إضافة إلى تعزير العمل الخليجي المشترك.


كما بحث الزعيمان تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيال عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في تغريدة عبر «تويتر»: «أرحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الدوحة الذي أتاحت لنا زيارته التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ وفي مقدمتها سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة».


ورحّب أمير قطر برئيس دولة الإمارات والوفد المرافق، وأعرب عن تهانيه بمناسبة اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات، متطلعاً إلى أن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب.

من جانبه، عبّر الشيخ محمد بن زايد عن تهانيه بمناسبة استضافة قطر بطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022» الجارية، كما أشاد بنجاح قطر الاستثنائي في تنظيم واحتضان هذه البطولة العالمية.


وأقام الشيخ تميم بن حمد مأدبة غداء؛ تكريماً للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له.

وكان رئيس دولة الإمارات قد وصل إلى الديوان الأميري، في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.


قطر أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو