الإمارات تستخدم فصل الشتاء لتنشيط قطاع السياحة

الإمارات تستخدم فصل الشتاء لتنشيط قطاع السياحة

أطلقت حملة مخصصة لجذب السياح محلياً ودولياً
الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ
الشيخ محمد بن راشد خلال ترؤسه مجلس الوزراء الإماراتي في مدينة عجمان (وام)

تتطلع الإمارات للاستفادة من مناخها الجوي المعتدل في الشتاء لدعم قطاع السياحة خلال هذه الفترة، وذلك بهدف تعزيز الاقتصاد، حيث تشكل السياحة أحد مقومات المنظومة الاقتصادية في البلاد.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال إطلاقه الدورة الثالثة لحملة «أجمل شتاء في العالم» أمس «أن السياحة مقوم رئيسي من مقومات المنظومة الاقتصادية الشاملة، ومساحة ممتدة للشراكات المثمرة بين مؤسساتنا الوطنية الاتحادية والمحلية، وازدهارها يمثل ثمرة التعاون البناء بين القطاعين الحكومي والخاص».
وقال خلال ترؤسه اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء عقد في إمارة عجمان: «أطلقنا خلال الموسم الجديد من حملة السياحة الوطنية الداخلية «أجمل شتاء في العالم»، عجمان الرمال البيضاء، والحصن الأحمر، وجبال مصفوت، ووديان المنامة، هي محطة انطلاق الحملة هذا العام». وأضاف: «حملة أجمل شتاء في العالم التي نطلقها حققت زيادة في السياحة الداخلية بنسبة 36 في المائة في 2021 لتصل إلى 1.3 مليون سائح داخلي، هدفنا إبراز جمال الإمارات، وقراها ووديانها وجبالها، وروعة برها وبحرها، وأهم من ذلك قيم أهلها، وشعار هذا العام هو موروثنا لنشر قيم أجمل شعب».
وتنطلق الدورة الثالثة من حملة أجمل شتاء في العالم، والتي تستهدف تنشيط ودعم السياحة داخل دولة الإمارات واستقطاب السياح حول العالم من خلال الشتاء ودعم المشاريع الوطنية السياحية في إمارات البلاد لتكون أكبر حملة من نوعها تستهدف تنشيط السياحة الداخلية، بالإضافة إلى لاجتذاب السياح من مختلف أنحاء العالم.
وتحمل حملة أجمل شتاء في دورتها الثالثة شعار «موروثنا» للتعريف بالموروث والهوية الوطنية، ومنظومة القيم الإماراتية، حيث تستهدف حملة أجمل شتاء في العالم، في دورتها الأحدث تعزيز تنويع الاقتصاد الوطني ودعم المنظومة السياحية، حيث حققت الحملة في دورتها الثانية العام الماضي نتائج تمثلت في تحقيق 1.5 مليار درهم (408.2 مليون دولار) كعوائد خلال شهر واحد فقط حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات «وام».
وذكرت أيضاً أن عدد السياح المحليين ارتفع لأكثر من 1.3 مليون سائح بزيادة بلغت 36 في المائة مقارنة بالنسخة الأولى للحملة، وحققت زيادة بنسبة 50 في المائة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية.


الامارات العربية المتحدة اقتصاد الإمارات أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو