مسؤول سابق: ميغان ماركل واجهت «تهديدات حقيقية للغاية في بريطانيا»

مسؤول سابق: ميغان ماركل واجهت «تهديدات حقيقية للغاية في بريطانيا»

الجمعة - 8 جمادى الأولى 1444 هـ - 02 ديسمبر 2022 مـ
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (رويترز)

قبل انتقال الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل إلى الولايات المتحدة، واجه الزوجان متابعة لصيقة من الجمهور - خصوصاً ميغان، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

عندما أعلن هاري عن ارتباطه بميغان عام 2017، بدأت الأخيرة تواجه تنمراً شديداً وتعليقات عنصرية نسبة للون بشرتها، عبر الإنترنت ووسائل الإعلام.

الآن، يكشف مسؤول كبير سابق في شرطة العاصمة لندن أن التهديدات الموجهة لميغان كانت «حقيقية للغاية» و«مثيرة للاشمئزاز».

في مقابلة مع قناة «4 نيوز»، قال نيل باسو، مساعد المفوض السابق للعمليات المتخصصة، إنه كان هناك تهديد حقيقي «مطلق» لحياة ميغان في مناسبات متعددة.

وأضاف: «إذا رأيت الأشياء التي تمت كتابتها وكانت تتلقاها... نوع الخطاب الموجود على الإنترنت، إذا كنت لا تعرف ما أعرفه، فستشعر بالتهديد طوال الوقت».

عمل باسو مع شرطة العاصمة لمدة 30 عاماً، واستقال من منصبه في نوفمبر (تشرين الثاني). وقال: «لدينا فرق من الناس تحقق في الأمر».
https://twitter.com/Channel4News/status/1597629764235206657?s=20&t=iP1pNMUX1Egxl1XODIh8yg

خلال مقابلة مع الإعلامية أوبرا وينفري، تحدث الأمير هاري وميغان عن بعض الكراهية التي تلقياها أثناء عملهما في العائلة المالكة.

وتطرق الزوجان للتهديدات كجزء من سبب تنحيهما عن أدوارهما وانتقالهما إلى الولايات المتحدة، ومع ذلك، لا تزال المخاوف الأمنية في نفسيهما.

وفي مقابلتهما مع أوبرا، أعرب الزوجان عن قلقهما من أن العائلة المالكة قد قطعت الحماية الأمنية الخاصة بهما وتركتهما غير محميين من التهديدات ذاتها التي واجهتهما أثناء وجودهما في المملكة المتحدة.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الأمير هاري العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو