تركيا تدرس تنفيذ عملية برية مسلحة شمال سوريا

تركيا تدرس تنفيذ عملية برية مسلحة شمال سوريا

الخميس - 7 جمادى الأولى 1444 هـ - 01 ديسمبر 2022 مـ

سيناقش الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم (الخميس) مع مجلس الأمن القومي التركي عملية محتملة للقوات المسلحة التركية في شمال سوريا، حسبما أفادت قناة «TRT Haber» التركية.
وتشن تركيا حالياً عملية جوية ضد الجناح السوري لـ«حزب العمال الكردستاني» المحظور في تركيا، بالشمال السوري، حيث تم الإبلاغ عن ضربات في مدينة كوباني، وكذلك في شمال العراق، حيث وصف الرئيس التركي العملية بأنها ناجحة، ولم يستبعد أن تتبعها عملية برية.
وسيعقد مجلس الأمن القومي التركي اجتماعه الأخير لهذا العام اليوم، فيما يتصدر أجندة الاجتماع العملية البرية المحتملة في شمال سوريا، كما سيناقش الاجتماع الذي يرأسه إردوغان قضايا الأمن الإقليمي والدولي.
كما ستتم خلال الاجتماع مناقشة العملية الجوية للقوات المسلحة التركية في شمال سوريا والعراق «سيف المخلب»، وفقاً للقناة.
وقبل الاجتماع بساعات، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزير الدفاع لويد أوستن، أبلغ نظيره التركي في اتصال هاتفي «معارضته القوية» لعملية عسكرية تركية جديدة في سوريا، وعبر عن قلقه من تصاعد الوضع في البلاد.
وقالت الوزارة في بيان، أن أوستن «عبر أيضاً عن قلقه من تصاعد الوضع في شمال سوريا وتركيا بما في ذلك الضربات الجوية في الآونة الأخيرة التي هدد بعضها على نحو مباشر سلامة الأفراد الأميركيين العاملين مع شركاء محليين في سوريا لهزيمة داعش»


تركيا الحرب في سوريا تركيا أخبار إردوغان

اختيارات المحرر

فيديو