مدرب فرنسا: مبابي لا يتدخل في التشكيلة... ولن أنشغل ببنزيمة

مدرب فرنسا: مبابي لا يتدخل في التشكيلة... ولن أنشغل ببنزيمة

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
ديشان تحدث عن كثير من الأمور المهمة في منتخب فرنسا (رويترز)

نفى ديدييه ديشان؛ المدير الفني لمنتخب فرنسا، ما يشاع حول غرور كيليان مبابي نجم فريقه، كما نفى أن يكون لهداف باريس سان جيرمان أي تأثير على اختيار قائمة اللاعبين المشاركين في المواجهة أمام تونس غداً الأربعاء في «مونديال قطر 2022».
وبعد حسم التأهل لدور الـ16 بمونديال قطر، قرر ديشان إجراء العديد من التغييرات على تشكيل فريقه أمام نسور قرطاج غداً في ختام منافسات المجموعة الرابعة.
وقال ديشان: «لياقة مبابي البدنية جيدة، لذلك لسنا في حاجة للتعامل مع هذا الأمر، ويتردد أن علينا التحكم في غروره؟ ما الذي تعرفونه عن ذلك؟ أنا أعرف؛ لكنك لا تعرف، كيليان ليس لديه الكثير من الغرور، هذا ليس صحيحاً».
وأضاف: «هو لاعب مهم؛ لكنه لاعب بالفريق، بالطبع هو نجم، لكنه لم يعد في الـ18 من عمره، لقد أصبح أكثر خبرة».
وتابع: «يرغب في اللعب غداً لكن ليس من الممكن أن يشارك جميع اللاعبين منذ البداية هذا طبيعي».
وختم ديشان بالقول: «من الممكن تخيل كثير من الأمور، لكن لدي الكثير من العناصر آخذها في الحسبان، ومعلوماتي مباشرة».
ورأى ديشان أن مكان وجود كريم بنزيمة الذي يغيب عن مونديال قطر 2022 بداعي الإصابة «لا يشغل باله» كثيراً بعد بث شريط فيديو يظهر وصول مهاجم ريال مدريد إلى جزيرة ريونيون لقضاء إجازة، مؤكداً أنه يهتم فقط باللاعبين الـ24 الموجودين في صفوف المنتخب.
ولا شك في أن وجود بنزيمة في جزيرة ريونيون يضعف من إمكانية عودته إلى تدريبات ريال مدريد الخميس كما أعلن بعض وسائل الإعلام الإسبانية الاثنين، وربما عودته لاحقاً للالتحاق بصفوف منتخب فرنسا خلال المونديال الحالي.
وأكد مصدر مقرب من المهاجم الذي اختير أفضل لاعب في العالم هذا العام، أنه سيمضي إجازة مدتها أسبوع في هذه الجزيرة الواقعة على المحيط الهندي، علماً بأنه لم يدل بأي تصريح لدى خروجه من المطار.
ولدى سؤال ديشان عن بنزيمة الذي لا يزال مسجلاً إدارياً في اللائحة الرسمية للمنتخب، قال متوجها إلى الصحافيين عشية المواجهة ضد تونس في الجولة الثالثة: «تبحثون عن أمور ما هنا...». وأضاف: «هذه أمور لا تشغل بالي، لا أدري من قال ماذا وأين ولماذا».
وتابع: «تناقشت مع كريم بعد رحيله، تعرفون جميعاً وضعه والمدة الزمنية التي يستغرقها تعافيه من الإصابة. أنا أهتم فقط باللاعبين الـ24 الموجودين هنا».
يذكر أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)»؛ وفي استفسار لوكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان بنزيمة سيحصل على الميدالية الذهبية في حال احتفاظ منتخب بلاده باللقب، أكد أنه «يحق له» ذلك، لكن «القرار النهائي يعود للمنتخب الفرنسي».


قطر فرنسا كرة القدم فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو