باسم سمرة: ينقصني العلاقات والذكاء الاجتماعي للظهور بشكل أكبر

باسم سمرة: ينقصني العلاقات والذكاء الاجتماعي للظهور بشكل أكبر

خطف اهتمام الجمهور بعد تصريحات تلفزيونية
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ

خطفت تصريحات الفنان المصري باسم سمرة اهتمام الجمهور في مصر وتصدر «ترند» موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بعد حديثه عن الفن وحياته الشخصية عبر برنامج «حبر سري» الذي يذاع على قناة «القاهرة والناس».
وعبر متابعون عن «إعجابهم بالجانب الإنساني من حياة سمرة والذي كشف عنه اللقاء التلفزيوني، مشيرين إلى أنه يستحق مكانة أكبر من التي يظهر بها سينمائياً وتلفزيونيا لموهبته اللافتة»، بحسب وصفهم.
وقال سمرة: «ينقصني العلاقات والذكاء الاجتماعي للظهور فنياً بشكل أكبر»، مؤكداً أن عزة نفسه تمنعه من «التقرب من منتج أو شخص للحصول على دور في عمل فني».
وكشف سمرة أن نظرته للحياة تغيرت بعد وفاة ابنته الصغيرة التي لم تكمل 5 شهور، قائلاً: «نظرتي للحياة تغيرت بعد وفاة hبنتي والبهجة والسعادة غير موجودتين والحزن لا ينتهي».
وبسؤاله عن أمنيته إنجاب طفل ذكر بجانب بناته، أجاب: «عندي النتان بـ100 رجل. البنات حنونات على الوالد ورزقهن واسع، وأتمنى في أزواج بناتي أن يكونوا طيبين ويتقوا الله في البنات».
وقال سمرة إنه يطمح إلى «تقديم الراحل محمد نجيب في عمل فني، وأرى أنه ظلم، والتاريخ أنصفه، خصوصاً بعد إطلاق اسمه على إحدى أكبر القواعد العسكرية في مصر».
وأضاف أنه «نجح في الأعمال الكوميدية مع النجوم محمد هنيدي وليلى علوي وفي مسلسل «ذات»، ولفت إلى أنه يفضل تمثيل كوميديا الموقف، مشيراً إلى أنه لا توجد أدوار تكتب من أجله بشكل خاص على غرار بعض الفنانين، موضحاً أن لديه علاقات، لكن لا يستطيع استغلالها: «لا أرفع سماعة الهاتف وأكلم أحداً عن دور»،.
واتهم سمرة بعض المنتجين بالوقوف وراء شائعات وفاة الفنانين للدعاية لأعمالهم، قائلاً: «أعتقد أن بعضهم يلجأ لهذه الطريقة لكنني أرفض الترويج للأعمال على حساب صحتي».
وأكد أنه غير نادم على مشاركته في فيلم (أحاسيس)، مبيناً أن الدور الذي قدمه كان مقرراً أن يقدمه صديقه أحمد عزمي، لكنه رفضه بسبب غيرة زوجته، فتم إسناد الدور إليه رغم غيرة زوجته هو أيضاً.
وأشاد بتألق الفنانة نيللي كريم في مسلسل «ذات» رغم ارتباكها في البداية.
ويشارك سمرة في فيلم «عمهم» بطولة الفنان محمد عادل إمام، والذي حقق نحو 55 مليون جنيه مصري (الدولار الأميركي يعادل 24.4 جنيه مصري) في دور العرض المصرية.
بدأ باسم سمرة مسيرته الفنية بالتمثيل في الفيلم القصير «القاهرة منورة بأهلها» من إخراج يوسف شاهين، واختاره بعد ذلك المخرج يسري نصرالله ليشارك في فيلم «مرسيدس» مع يسرا وزكي فطين عبد الوهاب. واستمر التعاون مع نصر الله في فيلم «صبيان وبنات»، ثم قدم دور البطولة في فيلم «المدينة 2000» وحقق نجاحاً لافتاً من خلاله.
كما شارك في عدة أعمال من بينها «كليفتي» و«باب الشمس» و«عمارة يعقوبيان»، «الجزيرة»، «أنا مش معاهم»، «الشبح»، «الوعد»، «جنينة الأسماك»، «أحاسيس». ونال جائزة أحسن ممثل في دور ثانٍ من مهرجان الإسكندرية عن دوره في فيلم «قبلات مسروقة»، وجائزة أحسن ممثل في مهرجان روتردام عن دوره في فيلم «بصرة». وتلفزيونياً شارك في العديد من المسلسلات على غرار «ملح الأرض» مع الفنان محمد صبحي و«قلب حبيبة» و«صرخة أنثى» و«علي مبارك» و«بنت من الزمان ده» و«بنت اسمها ذات» و«الوالدة باشا» وقدم البطولة أمام روجينا في مسلسل «بنت السلطان»، العام الماضي.


مصر ممثلين

اختيارات المحرر

فيديو