كارول عبود: التمثيل في مصر حلم أي فنان عربي

كارول عبود: التمثيل في مصر حلم أي فنان عربي

أعربت عن سعادتها لفوزها بجائزة أحسن أداء تمثيلي بـ«القاهرة السينمائي»
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16069]
كارول خلال تتويجها بجائزة أحسن أداء تمثيلي بـ«القاهرة السينمائي»

أعربت الفنانة اللبنانية كارول عبود عن سعادتها الكبيرة؛ لفوزها بجائزة أحسن أداء تمثيلي بمسابقة آفاق عربية في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، عن دورها في فيلم «بركة العروس».
وكشفت عبود، خلال حوارها مع «الشرق الأوسط» عن استعدادها للسفر إلى دولة تونس، خلال الأيام المقبلة؛ من أجل التحضير للجزء الثالث من مسلسلها العربي «للموت» الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال العامين الماضيين.
وتحدثت كارول، في حوارها مع «الشرق الأوسط» عن كواليس فيلمها السينمائي الجديد «بركة العروس» الذي عُرض ضمن أفلام مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي في أول عروضه الدولية، قائلة: «سعادتي لا توصَف بعرض فيلمي مع المخرج باسم بريش في مهرجان القاهرة السينمائي الذي يُعدّ واحداً من أهم المهرجانات السينمائية في الوطن العربي، فرحلة الفيلم كانت طويلة وشاقة، فقد ظللنا نعمل عليه لمدة تجاوزت 6 سنوات، واجهنا فيها صعوبات بالغة من حرائق ومظاهرات وانفجارات، يكفي أننا كنا نصور في أعلى الجبال بعيداً عن العاصمة بيروت في درجة حرارة تقترب من الصفر».
وأحبت كارول شخصية الأم التي جسدتها في الفيلم بسبب صعوبة الشخصية وتعقيداتها «شخصية الأم صعبة ومركبة؛ لأنها تريد أن تعيش في الحياة دون مسؤوليات، في حين أن عليها مسؤوليات كبيرة ويحتّم عليها تنفيذها، وبسبب ذلك تواجه مشكلات عديدة مع أسرتها، ورسالتنا الحقيقية من الفيلم هي أن الإنسان عليه أن يتكيف مع حياته ويتصالح مع صعوبات الحياة».
وأشادت الفنانة اللبنانية بالحالة الفنية التي تعيشها السينما اللبنانية، خلال السنوات الأخيرة: «السينما اللبنانية تعيش أزهى عصورها في الفترة الأخيرة، نحن نمتلك حالياً مخرجين على أعلى مستوى استطاعوا أن يذهبوا بالفيلم اللبناني لكبرى مهرجانات السينما في العالم؛ مثل مهرجان كان، وأيضاً ظهرت أعمالهم في القائمة القصيرة لترشيحات الأوسكار للأفلام الأجنبية، ربما ما ينقصنا حالياً هو أن تدخل لبنان في صناعة السينما، مثلما يحدث في مصر، ولكن هو أمر صعب تحقيقه بسبب قلة عدد العاملين في السينما، بالإضافة إلى التكاليف الباهظة التي تحتاج لها هذه الصناعة».
وأشارت كارول إلى أن التمثيل في مصر حلم من أحلامها التي لم تتحقق بعد: «التمثيل في مصر حلم من أحلام أي فنان عربي، سواء كان في التمثيل أو في الغناء، ولكن لكي يتحقق هذا الحلم لا بد من توافر عمل محترم يليق بي وبمسيرتي الفنية اللبنانية، وحينما يتوفر هذا العمل سأعطي موافقتي على الفور».
وشوّقت صاحبة شخصية «ساريا» في المسلسل «للموت 3»، جمهورها بإعلانها بدء التحضير للجزء الثالث: «شخصية ساريا ستتواجد من جديد في الجزء الثالث من مسلسل (للموت)، ومن المقرر سفري إلى تونس، خلال الأيام المقبلة؛ من أجل بدء التحضير وتصوير مشاهدي في الجزء الجديد الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المقبل، والموسم الجديد سيكون مفاجأة مدوّية للجمهور بسبب ظهور شخصيات عديدة جديدة مع الشخصيات القديمة التي يأتي على رأسها شخصيتا الفنانتين دانيلا رحمة وماغي بوغصن، كما أن هناك قصصاً في بلدان جديدة في أزمنة مختلفة، فالجزء الثالث سيتم تصويره ما بين تونس ولبنان».
وأعربت كارول عبود عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها عن شخصية «هنادي» مع بدء عرض الموسم الثالث من مسلسل «صالون زهرة» الذي تقوم ببطولته الفنانة نادين نسيب نجيم، والفنان معتصم النهار: «ردود الأفعال حتى الآن أكثر من رائعة، فالموسم ما زال في بدايته ويُعرَض عبر منصة شاهد، والمفاجآت ستتوالى مع الحلقات الأخيرة».
وأشادت عبود بزميلتها نادين قائلة إنها «شخصية طيبة وراقية جداً، ومنحها الله حب الجمهور في كل أقطار الوطن العربي، وليس لبنان فقط، وهي نعمة كبيرة لا يمنحها الله كل عباده، فهي تتعامل بكل بساطة مع جمهورها، وهو ما انعكس عليها بالإيجاب».
وكشفت كارول عن أمنيتها في تجسيد شخصية المنتجة اللبنانية آسيا داغر التي تُعدّ أحد رموز الإنتاج في السينما المصرية، والتي قدمت إسهامات كبرى في صناعة الفن المصري: «لو فكرت في يوم من الأيام في تجسيد شخصية في عمل درامي، لن أجد أفضل من المنتجة اللبنانية التي عاشت في مصر آسيا داغر، فهي كان لها فضل كبير على هذه الصناعة في الوطن العربي».


لبنان مصر سينما

اختيارات المحرر

فيديو