«تويتر» لطرح «فئات» للتوثيق قريباً

«تويتر» لطرح «فئات» للتوثيق قريباً

ماسك أعاد تفعيل «الحسابات المجمدة»
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16069]
أعلن مالك «تويتر» الجديد إيلون ماسك أن الموقع سيطرح فئات جديدة من علامات التوثيق (أ.ف.ب)

سيطرح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» علامات توثيق ذهبية ورمادية مع إعادة إطلاق خدمة علامة التوثيق الزرقاء، يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن أوقف هذا الأسبوع طرح علامة التوثيق الزرقاء.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، في تغريدة، إن «علامة توثيق ذهبية ستكون للشركات ورمادية للحكومات وزرقاء للأفراد (سواء كانوا مشاهير أم لا)»، مضيفاً أنه سيتم التحقق يدوياً من جميع الحسابات الموثقة قبل تفعيل العلامة. وأضاف في تغريدة أخرى: «يمكن للأفراد الحصول على شعار ثانوي صغير لإظهار أنهم ينتمون إلى منظمة إذا تم التحقق من ذلك من قبل تلك المنظمة»، مشيراً إلى أنه سيقدم شرحاً أكثر تفصيلاً في الأسبوع المقبل. وكانت الشركة أوقفت مؤقتاً خدمة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات التي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة بسبب انتشار الحسابات المزيفة.

كما أعلن ماسك، مساء الخميس، أنّه قرّر بدءاً من الأسبوع المقبل، تفعيل الحسابات المعلقة عبر «تويتر» في حال لم تنتهك القانون، عائداً بذلك عن كلام مطمئن على هذا الصعيد لدى شرائه المنصة. وأجرى ماسك استفتاء عبر حسابه على المنصّة استمرّ 24 ساعة، وتضمن السؤال التالي: «هل يفترض بـ(تويتر) أن تمنح عفواً عاماً عن الحسابات المجمّدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريداً عشوائياً بشكل فاضح؟». وأجاب 72.4 في المائة من أصل نحو 3.16 مليون شخص شاركوا في الاستفتاء، بالإيجاب عن هذا السؤال. وكتب ماسك في تغريدة: «الشعب قال كلمته. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل».
... المزيد


أميركا تويتر

اختيارات المحرر

فيديو