مارتينيز: مواجهة الأرجنتين والمكسيك «أشبه بالنهائي»... يجب أن ننتصر

مارتينيز: مواجهة الأرجنتين والمكسيك «أشبه بالنهائي»... يجب أن ننتصر

أوتشوا قال إنه يترقب بشغف سحر «ميسي» يوم السبت
الجمعة - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ
مارتينيز تحدث لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي (رويترز)

اعتبر لاوتارو مارتينيز، مهاجم منتخب الأرجنتين، في مؤتمر صحافي، اليوم (الجمعة)، مواجهة بلاده والمكسيك «مباراة نهائية» بالنسبة لهم، لأنها ستكشف مدى رغبتهم في المنافسة على لقب كأس العالم.
وقال: «كانت ضربة قوية لمعنوياتنا (الخسارة أمام السعودية) لكننا مجموعة قوية ومتحدة للغاية. نحن بحاجة إلى التزام الهدوء والتعافي والتفكير فيما هو قادم وهي مباراة المكسيك. لذا علينا التركيز على تحقيق الفوز مهما حدث».
وقال مارتينيز إن الأرجنتين سيطرت على المباراة أمام السعودية ولا تستحق الخسارة بعد أن ألغى الحكم ثلاثة أهداف لها بسبب التسلل.
وستواجه الأرجنتين الآن منافساً يعاني من قلة التهديف والإصابات، بعدما تعادلت المكسيك سلبياً في المباراة الأولى أمام بولندا، وتجنبت الهزيمة بفضل إنقاذ رائع من الحارس جييرمو أوتشوا لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفسكي.
وقال لاوتارو: «نحن متفائلون للغاية وأعتقد أننا خسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة، بسبب أخطائنا. لقد درسنا منافسنا التالي وأعتقد أننا مستعدون».
وقال المدرب ليونيل سكالوني إن ليونيل ميسي لائق ومستعد للعب على الرغم من التقارير التي تتحدث عن إصابة محتملة في الكاحل، وأبدى ثقته بقدرة فريقه على التعافي من الهزيمة في المباراة الافتتاحية.
وقال سكالوني: «عندما تتعرض لكبوة عليك أن تنهض. أثق بقدرة فريقي على التعافي. لن نغير طريقة لعبنا بسبب الخسارة أمام السعودية. يمكنني إجراء تغيير أو اثنين في التشكيلة لكننا لن نغير طريقتنا. هذه المجموعة ستبذل كل ما لديها في أرض الملعب للتعافي من هذه الضربة القوية».
في المقابل، قال جييرمو أوتشوا، حارس المكسيك، إنه يشعر بحماس شديد قبل مباراة يوم السبت في كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين، حيث سيواجه «سحر» ليونيل ميسي.
وكان أوتشوا، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة، بطلاً للمكسيك يوم الثلاثاء الماضي، بعدما تصدى لركلة جزاء من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليمنح فريقه التعادل في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الثالثة في قطر.
ويمكن لفريقه أن يحقق مفاجأة ويقضي على الأرجنتين المرشحة إذا حصل على النقاط الثلاث بعدما تجرع عملاق أميركا الجنوبية هزيمة مفاجئة 2 - 1 أمام السعودية.
وقال أوتشوا (37 عاماً) للصحافيين: «نحن مستعدون للمنافسة. ميسي ساحر ويمكنه تغيير النتيجة وهز الشباك في أي لحظة. سيكون تحدياً رائعاً. ستكون مباراة صعبة للغاية لكن لا يوجد شيء أفضل من كأس العالم للعب ضد أحد أفضل اللاعبين في التاريخ وربما الأفضل على الإطلاق وهو ميسي».
وأضاف قائد المكسيك أن كأس العالم فرصة مثالية لاختبار نفسه أمام الأفضل.
وقال: «لا أحب من يقول لا أريد اللعب أمام منافس بعينه. على العكس أرغب في اللعب أمام أفضل المنافسين في كأس العالم. أرغب في تقديم مباراة جيدة والتفوق عليهم».
وستواجه المكسيك منتخب السعودية متصدر المجموعة يوم الأربعاء.


قطر الأرجنتين أخبار المكسيك ميسي

اختيارات المحرر

فيديو