تعرّف على «أنحف» ناطحة سحاب في العالم

تعرّف على «أنحف» ناطحة سحاب في العالم

الجمعة - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ
برج «ستينواي» يبلغ ارتفاعه 1428 قدماً ويطل على «سنترال بارك» (سي إن إن)

كشف المهندسون الذين يقفون وراء «أنحف» ناطحة سحاب في العالم، عن تفاصيل المبنى لمحبي التصاميم الفخمة للغاية، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

كشفت شركة «Studio Sofield» التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، عن التصميمات الداخلية لبرج «ستينواي»، الذي يبلغ ارتفاعه 1428 قدماً، ويطل على «سنترال بارك». ويأتي هذا الإعلان بمناسبة الانتهاء من إنشاء المعلَم الفخم في وسط مانهاتن، الذي تم بناؤه في موقع كانت تشغله شركة البيانو التاريخية «Steinway& Sons».

تحتوي ناطحة السحاب المكونة من 91 طابقاً، والمعروفة أيضاً باسم «111 West 57th Street»، على 46 مسكناً. تُظهر الصور التي نشرها المصممون هذا الشهر ردهات فخمة مزينة بالحجر الجيري والرخام والفولاذ الأسود، وأرضيات مرصوفة من خشب البلوط الصلب الرمادي الدخاني، وأعمالاً فنية أصلية لبيكاسو وماتيس.

وفقاً لـ«Studio Sofield»، تمت هندسة التصميمات الداخلية لبرج «ستينواي» لاستحضار عظمة العصر الذهبي في نيويورك، وهي فترة في أواخر القرن التاسع عشر. يقع البرج في شارع وسط المدينة، مليء بالأبراج اللامعة، الذي أصبح يُعرف باسم «شارع الملياردير».

قال مؤسس «Studio Sofield»، ويليام سوفيلد، لشبكة «سي إن إن»، إنه يريد أن يعطي البرج طابعاً يرتبط بنيويورك بشكل لا لبس فيه. وأوضح: «لقد ذهبنا جميعاً إلى أماكن فاخرة للغاية، لكنني أردت إنشاء مبنى لا يمكن أن يكون في أي مكان آخر في العالم... أعرف أن الكثير من الناس قد يكون لديهم منازل متعددة، وسيكون لديهم شقق هنا. وأردت إنشاء تجربة مميزة للغاية لا يمكن أن تكون موجودة إلا في نيويورك».

في مكان آخر، تشمل التصميمات الداخلية للمبنى مسبحاً بطول 82 قدماً يقع في غرفة مليئة بالضوء تتميز بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، وصفاً من أشجار النخيل.




تشمل المرافق الأخرى غرف طعام خاصة مع مطبخ يقدم المأكولات المتنوعة وجهاز محاكاة للغولف وشرفة ذات مناظر طبيعية.

مع نسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 24 : 1، وصف مطورو «Steinway Tower » بأنه «أكثر ناطحة سحاب نحيلة في العالم». تشتمل واجهة البرج على كتل من الطين، وهي مادة يبدو أنها تغير اللون والملمس عند رؤيتها في أضواء مختلفة ومن زوايا مختلفة.

يبلغ ارتفاع المبنى 1428 قدماً (435.25 متر)، وهو أيضاً أحد أطول المباني في نصف الكرة الغربي، ويقف على بعد مسافة قصيرة من مبنيين آخرين في مدينة نيويورك: مركز التجارة العالمي الذي يبلغ ارتفاعه ألفاً و776 قدماً (741.32م)، وبرج «سنترال بارك» الذي يبلغ ارتفاعه ألفاً و550 قدماً (472.44م).

أصبحت ناطحات السحاب الفائقة النحافة، المعروفة أيضاً باسم «أبراج القلم الرصاص»، من السمات البارزة لأفق هونغ كونغ في السبعينات. منذ ذلك الحين، حذت المدن الكبرى مثل نيويورك حذوها.


أميركا أخبار أميركا التصميم نيويورك

اختيارات المحرر

فيديو